رياضة عالمية : ملخص وأهداف مباراة أرسنال ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي

رياضة عالمية : ملخص وأهداف مباراة أرسنال ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي
رياضة عالمية : ملخص وأهداف مباراة أرسنال ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي

الاثنين 5 فبراير 2024 12:45 صباحاً

حقق فريق أرسنال فوزا غاليا على نظيره ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة النارية التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "الإمارات"، فى قمة مباريات الجولة الثالثة والعشرين، من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أهداف ارسنال ضد ليفربول

أحرز بوكايو ساكا الهدف الأول لصالح آرسنال ضد ليفربول في الدقيقة 14 من زمن المباراة، ثم سجل جابرييل التعادل للريدز بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد مجهود رائع من لويس دياز.

وأضاف جابرييل مارتينيلي، الهدف الثانى لفريق أرسنال ضد ليفربول، بالدقيقة 67 من زمن المباراة بعد خطأ فادح من الحارس البرازيلى أليسون بيكر، ثم اختتم لياندرو تروسارد الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وأكمل ليفربول المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض لاعبه إبراهيما كوناتى للطرد بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

 

ارسنال ضد ليفربول

بهذه النتيجة، يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة، بينما يتواجد أرسنال في المركز الثاني برصيد 49 نقطة، متفوقا على مانشستر سيتي الثالث برصيد 46 نقطة مع مباراتين أقل للسيتيزنز.

تشكيل ليفربول ضد أرسنال حراسة المرمى: أليسون بيكر. خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - كوناتي - فان دايك – جوميز. خط الوسط: كورتيس جونز - ماك أليستر - ريان جرافينبيرش. خط الهجوم: ديوجو جوتا - جاكبو - لويس دياز.

تشكيل أرسنال ضد ليفربول: حراسة المرمى: رايا. خط الدفاع: زينشينكو، جابرييل، ساليبا، بن وايت. خط الوسط: جورجينيو، ديكلان رايس، أوديجارد. خط الهجوم: مارتينيلي، هافيرتز، ساكا.

وغاب المصري محمد صلاح عن المباراة لعدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا؛ إذ أصيب بشد فى العضلة الخلفية أثناء مشاركته مع منتخب مصر أمام منتخب غانا فى دور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، وعلى أثرها سافر اللاعب للعلاج والتأهيل في ليفربول. 

وتعد مباراة الليلة الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي بمختلف المسابقات، بعد أن تعادلا بهدف لمثله، في لقاء الدور الأول من الدوري الإنجليزي، وحقق ليفربول الفوز، بثنائية نظيفة، في لقاء الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي. 

وكان ليفربول، قد اكتسح تشيلسي، فى الجولة الماضية، بأربعة أهداف مقابل هدف، كما تغلب أرسنال على نوتنجهام فورست، بهدفين مقابل هدف. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى