رياضة عالمية : كأس أمم أفريقيا 2023 ترفض بطلا جديدا بعد خروج الرأس الأخضر وغينيا ومالي

رياضة عالمية : كأس أمم أفريقيا 2023 ترفض بطلا جديدا بعد خروج الرأس الأخضر وغينيا ومالي
رياضة عالمية : كأس أمم أفريقيا 2023 ترفض بطلا جديدا بعد خروج الرأس الأخضر وغينيا ومالي

الاثنين 5 فبراير 2024 04:41 صباحاً

شهدت منافسات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار، خروج الثلاثى الرأس الأخضر ومالى وغينيا من هذا الدور على يد جنوب أفريقيا وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية. ورفضت بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 أن تبتسم لبطل جديد في هذه النسخة بعد خروج كل المنتخبات التى لم تنل شرف التتويج بهذا اللقب من قبل، وكان آخرها الرأس الأخضر ومالى وغينيا.

وتأهل لدور نصف النهائي كل من نيجيريا صاحبة الثلاثة ألقاب، وكوت ديفوار الذى يحمل لقب 3 نسخ أيضا، والكونغو الديمقراطية "زائير سابقا" والتي نجحت في حسم اللقب مرتين من قبل، أخيرا منتخب جنوب أفريقيا الذى نجح فى حمل اللقب مرة واحدة في تاريخه.

خروج الرأس الأخضر ومالى وغينيا
 

وخرج منتخب غينيا أمام منتخب الكونغو الديمقراطية عقب الهزيمة بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسن واتارا، أحرز أهداف المباراة لمنتخب الكونغو الديمقراطية كل من تشانسيل مبيمبا في الدقيقة 27 ويوان ويسا في الدقيقة 65 وأرثر ماسواكو في الدقيقة 82، بينما جاء هدف منتخب غينيا الوحيد عن طريق محمد بايو في الدقيقة 21 من علامة الجزاء.

فيما ودع منتخب مالى البطولة أمام منتخب كوت ديفوار بعد الهزيمة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، في المباراة التي استكملها أصحاب الأرض بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 41 من الشوط الأول.

وانتهت مغامرة منتخب الرأس الأخضر أمام منتخب جنوب أفريقيا بركلات الترجيح بنتيجة 2 /1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "شارليس كونان باني".

ولجأ منتخبا الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافى بين الفريقين بالتعادل السلبي، والذى شهد تألق رونوين ويليامز حارس جنوب أفريقيا الذى استطاع أن يتصدى لـ4 ركلات من أصل 5 ركلات، ليقود منتخب بلاده إلى نصف النهائي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى