رياضة عالمية : شاهد أجمل أهداف ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023

رياضة عالمية : شاهد أجمل أهداف ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023
رياضة عالمية : شاهد أجمل أهداف ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023

الاثنين 5 فبراير 2024 12:45 مساءً

سلط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الضوء على أفضل الأهداف التي أسفرت عنها منافسات دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار، والتي جمعت الكونغو مع غينيا، ونيجيريا مع أنجولا، وكوت ديفوار مع مالى، وجنوب أفريقيا مع الرأس الأخضر.

ونشر الحساب الرسمي للكاف على منصة "إكس"، فيديو لأجمل أهداف ربع النهائي، معلقا عليه: "الأهداف المذهلة لا تتوقف في كأس الأمم الإفريقية 2023.. إليكم أفضل أهداف الدور ربع النهائي".

وأسفرت منافسات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار بتأهل الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا على حساب غينيا وأنجولا ومالى والرأس الأخضر.

موعد مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا  
نصف نهائى كأس أمم أفريقيا
نصف نهائى كأس أمم أفريقيا

 

وتقام مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا الأربعاء المقبل، ويستضيف ملعب السلام مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا فى السابعة مساءً، بينما ستكون مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية على ملعب حسن وتارا فى العاشرة مساءً.

وتمكن منتخب نيجيريا من التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على أنجولا بهدف دون رد، فى المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، وجاء هدف المباراة الوحيد لـ منتخب نيجيريا فى الدقيقة 41 عن طريق أديمولا لوكمان.

وحصد موسيس سيمون، لاعب منتخب نيجيريا، جائزة رجل منتخب بلادة أمام أنجولا عقب اختيار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" بعد المساهمة في تأهل النسور الخضراء للدور قبل النهائي من عمر بطولة كأس الأمم الافريقية 2023.

وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور قبل نهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على غينيا بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسن واتارا، أحرز أهداف المباراة لمنتخب الكونغو الديمقراطية كل من تشانسيل مبيمبا في الدقيقة 27 ويوان ويسا في الدقيقة 65 وأرثر ماسواكو في الدقيقة 82، بينما جاء هدف منتخب غينيا الوحيد عن طريق محمد بايو في الدقيقة 21 من علامة الجزاء.

وتمكن منتخب كوت ديفوار من تحقيق فوز مثير على نظيره المالى بهدفين مقابل هدف في المباراة التى جمعتهما على ملعب السلام، في المباراة التي استكملها أصحاب الأرض بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 41 من الشوط الأول.

وخطف منتخب جنوب أفريقيا بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار بعد الفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح بنتيجة 2 /1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "شارليس كونان باني".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى