رياضة عالمية : الأندية الإنجليزية الأكثر تواجداً فى ربع نهائي بطولات أوروبا هذا الموسم

رياضة عالمية : الأندية الإنجليزية الأكثر تواجداً فى ربع نهائي بطولات أوروبا هذا الموسم
رياضة عالمية : الأندية الإنجليزية الأكثر تواجداً فى ربع نهائي بطولات أوروبا هذا الموسم

الأربعاء 20 مارس 2024 07:01 صباحاً

حققت الأندية الإنجليزية إنجازا قاريا جديدا هذا الموسم باعتبارها الأكثر تواجداً بعد الوصول إلى مرحلة ربع النهائي في بطولات أوروبا الثلاث دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليج ودوري المؤتمر الأوروبي.

وتعتبر أندية إنجلترا وأيضا الفرنسية الوحيدة التي تتواجد في ربع النهائي البطولات الأوروبية الثلاث، حيث يشهد الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليج ودوري المؤتمر تواجد ممثلي 10 دول  أوروبية وهي، إنجلترا، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، اليونان، التشيك، تركيا، بلجيكا والبرتغال.

وتتواجد 5  فرق إنجليزية، في البطولات الأوروبية هذا الموسم حيث ينافس فريقا آرسنال ومانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويلعب الجانرز ضد بايرن ميونخ، بينما يصطدم مانشستر سيتي بالعملاق ريال مدريد.

ويتواجد ليفربول ووست هام في اليوروبا ليج، وسيلعب ليفربول ضد أتلانتا في ربع النهائي، بينما يواجه وست هام نظيره باير ليفركوزن، ويلعب فريق أستون فيلا في ربع نهائي بطولة دوري المؤتمر، ضد ليل الفرنسي.

كما تتواجد 4 أندية إيطالية في ربع نهائي بطولات أوروبا للأندية، حيث يتواجد روما وميلان وأتلانتا في اليوروبا ليج، وسيلعب روما ضد ميلان ويواجه أتلانتا نظيره ليفربول، وأيضًا يتواجد فيورنتينا في دوري المؤتمر، وسيلعب ضد فيكتوريا بلزن التشيكي في ربع النهائي.

كما ينافس 3  أندية فرنسية،  في البطولات الثلاث حيث يلعب باريس سان جيرمان ضد برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويواجه مارسيليا فريق بنفيكا في ربع نهائي اليوروبا ليج، ويلعب ليل ضد أستون فيلا في ربع نهائي دوري المؤتمر.

وكذلك تتواجد ثلاثة أندية إسبانية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، فيما يواجه برشلونة نظيره باريس سان جيرمان ويلتقي أتلتيكو مدريد بنظيره بوروسيا دورتموند.

ونفس الحال تتواجد 3  أندية ألمانية في ربع نهائي بطولات أوروبا للأندية، حيث يلعب بايرن ميونيخ ضد آرسنال ويواجه بوروسيا دورتموند أتلتيكو مدريد في دورى الأبطال، بينما يواجه باير ليفركوزن فريق وست هام يونايتد في ربع نهائي اليوروبا ليج.

ويتواجد فريقان من اليونان في ربع نهائي دوري المؤتمر، حيث يلعب باوك ضد كلوب بروج وأولمبياكوس ضد فنربخشة.

ويلعب بنفيكا البرتغالي في ربع نهائي اليوروبا ليج ضد مارسيليا، كما يتواجد فنربخشة التركي وفيكتوريا بلزن التشيكي وكلوب بروج البلجيكي في ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى