أخبار عاجلة

رياضة : إطلاق بطولتين تأهيليتين للمشاركة في «بريميير بادل P1 دبي»

رياضة : إطلاق بطولتين تأهيليتين للمشاركة في «بريميير بادل P1 دبي»
رياضة : إطلاق بطولتين تأهيليتين للمشاركة في «بريميير بادل P1 دبي»

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:50 مساءً

نيوز أون لاين - كشفت جالوب جلوبال، الجهة المنظمة لبطولة بريميير بادل P1 دبي الأولى، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للبادل تنس، عن توجيه دعوة إلى أفضل لاعبي البادل في دولة الإمارات للمشاركة في بطولتين تأهيليتين للرجال والسيدات، ما يمنحهم فرصة المنافسة في البطولة الرئيسية المقرر إقامتها على استاد بطولات سوق دبي الحرة للتنس في نوفمبر القادم.
تقام البطولتان التأهيليتان من 4 حتى 8 أكتوبر في مجمع ناس الرياضي، وتتوفر إمكانية المشاركة لنخبة اللاعبين من مواطني دولة الإمارات أو المقيمين فيها. ويضمن الفائزون في كل فئة حجز مقاعدهم مباشرة للمشاركة في التصفيات التأهيلية الرسمية الخاصة ببطولة بريميير بادل P1 دبي، المقرر إقامتها يومي 3 و4 نوفمبر القادم قبل انطلاق البطولة.
وقال الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل: «يشكل تنظيم المنافسات التأهيلية قبل انطلاق بطولة بريميير بادل P1 دبي خطوة استثنائية تتماشى مع الرؤية الاستراتيجية لتطوير قطاع الرياضة في إمارة دبي. ونهدف إلى دعم الجهود الرامية لترسيخ مكانة الإمارة كوجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، إلى جانب تسليط الضوء على المواهب الرياضية وتوفير الفرص لهم. ويسعدنا إطلاق هذه المبادرة في دولة الإمارات التي تحتضن أحد أكبر مجتمعات البادل في قارة آسيا؛ حيث تتيح هذه المنافسات التأهيلية الفرصة أمام لاعبي البادل في الدولة للتنافس مع أبرز نجوم هذه الرياضة».
وتتصدر دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية مشهد البادل في قارة آسيا، حيث تضم الدولتان معاً ما يزيد على 320 نادياً و950 ملعباً، وهو ما يعادل 30% من عدد ملاعب البادل في القارة. وعلى الصعيد المحلي، أشار اتحاد الإمارات للبادل تنس إلى النمو الكبير الذي حققته هذه الرياضة في العام الماضي، مع تسجيل عضوية 155 نادياً ووجود 620 ملعباً؛ كما ارتفعت نسبة المرافق المتوفرة بمقدار 13% على أساس سنوي تلبية لمستويات الطلب المرتفعة.
وأكد مجلس دبي الرياضي أن هذه البطولات التأهيلية تشكل إضافة مميزة إلى برنامج فعاليات بطولة بريميير بادل P1 دبي، حيث توفر هذه البطولات فرصة مثالية للاعبين الهواة للتنافس مع أفضل اللاعبين العالميين، خاصة أن رياضة البادل تشهد نمواً وتطوراً كبيراً في دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص، مما أسفر عن تشكيل مجتمع بادل قوي وحيوي.
ويبدأ التسجيل للمشاركة في التصفيات التأهيلية لبطولة بريميير بادل P1 دبي اعتباراً من 10 وحتى 23 سبتمبر الجاري، أو حتى تحقيق الحد الأقصى لعدد للمشاركين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : «مبادلة أرينا» تستضيف بطولة الوحدة الدولية الودية لكرة السلة
التالى رياضة : فرهاد مجيدي: عودة علي مبخوت مهمة لصفوف «الأبيض»