أخبار عاجلة

رياضة : بطلة أستراليا في «البريك دانس» تحصل على التصنيف الأول عالمياً

رياضة : بطلة أستراليا في «البريك دانس» تحصل على التصنيف الأول عالمياً
رياضة : بطلة أستراليا في «البريك دانس» تحصل على التصنيف الأول عالمياً

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:50 مساءً

نيوز أون لاين - «الخليج» – متابعات
حققت الأسترالية راشيل جان التصنيف الأول عالمياً في رياضة الرقص البهلواني «Breakdance» رغم فشلها في الحصول على أي درجة خلال تمثيل بلادها في أولمبياد باريس 2024.
وأدى إعلان الاتحاد العالمي لرياضات الرقص عن حصول راشيل جان المعروفة بلقب «راي جان» على التصنيف الأول كأفضل اللاعبات حول العالم، لانتقادات على نطاق واسع.
وأصدر الاتحاد بياناً لتوضيح موقفه بعد تلقيه عدة استفسارات عن كيفية وضع تصنيف اللاعبات، مؤكداً عدم احتساب نتائج الأولمبياد أو التصفيات المؤهلة لها ضمن نقاط الترتيب.
وأكد الاتحاد في بيانه أن التصنيف يتم بناء على اختيار أفضل نتائج لكل لاعبة في المنافسات التابعة له، والتي لم يجر أي منها منذ ديسمبر 2023، لعدم وضع الضغط على اللاعبات قبل مشاركتهن في الأولمبياد.
وأضاف البيان أن راشيل جان حققت 1000 نقطة خلال أخر 12 شهراً بالتساوي مع اليابانية ريكو، لكنها حصلت على المركز الأول بسبب فوزها ببطولة أوقيانوسيا القارية، في حين حققت منافستها لقب البطولة الذهبية العالمية، الأقل أهمية في ترتيب مسابقات الاتحاد.
ولفت الاتحاد العالمي لرياضات الرقص إلى استضافة الصين لمنافسات البطولة الذهبية العالمية شهر أكتوبر المقبل، وبالتالي سيتغير تصنيف اللاعبات مجدداً.
ونالت الأسترالية راشيل جان سخرية رواد منصات التواصل الاجتماعي بعد مشاركتها في منافسات الرقص البهلواني «Breakdance» ضمن أولمبياد باريس، والتي حصدت خلالها المركز الأخير بعد حصولها على تقييم صفر من الحكام.
وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الخاص بمشاركة راشيل جان الشهيرة بلقب «راي جان» والذي دفع الكثيرين لعدم تصديق أن ما شاهدوه كان جزءًا من دورة الألعاب الأولمبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : «هيئة الرياضة» تستفيد من تجربة «استشاري الشارقة» في إدارة المعرفة
التالى رياضة : انطلاق بطولة الفجيرة لرماية «البندقية»