تكنولوجيا : مقطورة مضادة للرصاص وإطلاق الطائرات بدون طيار.. ايه الحكاية؟

الخميس 25 مايو 2023 02:15 مساءً

مقطورة مضادة للرصاص وإطلاق الطائرات بدون طيار.. ايه الحكاية؟

كشفت شركة ماموث أوفرلاند الأمريكية لصناعة المقطورات على الطرق الوعرة عن حصنها الجديد الذي تم تصميمه لتحمل بعض أقسى الظروف التي يعرفها الإنسان.

 


تعتبر مقطورة ELE من Mammoth Overland هي الحجم المثالي لتغيير خطوة سريعة بين الحياة في المدينة ونمط الحياة خارج الشبكة الناجم عن نهاية العالم.

ومن المقرر أن يتوفر الإصدار المحدود من ELE Trailer في نهاية عام 2023 بسعر يبدأ من 67000 دولار (54000 جنيه إسترليني).

يحتوي قبو النجاة القابل للسحب على هيكل مزدوج الجدران مصنوع من الألومنيوم من الدرجة الفضائية وأبواب ضغط على غرار الغواصة.


وفي حين أنه جاهز للنشر في كارثة الزومبي ، فإنه مستعد أيضًا لظروف أخرى - على الأرجح - ، مثل حرائق الغابات والفيضانات، وهذه مجتمعة تجعل المقطورة محكمة الإغلاق لمنع الهواء الملوث أو الدخان من الدخول، لكنه أيضًا لا يتركك تلهث للحصول على الهواء النقي ، وذلك بفضل نظام تنقية الهواء الطبي.

وفلتر الهواء قادر على تنقية الهواء الداخلي تمامًا في أقل من ثلاث دقائق ويمكنه الحفاظ على الركاب لمدة تصل إلى 6 أشهر بهواء نقي، ويتم أيضًا تغطية احتياجاتك من المياه.

ويحتوي القبو على خزان مياه بسعة 83 لترًا مع نظام تنقية خاص به، في حين أن هناك أيضًا مصدر طاقة ثابتًا عبر بطارية الليثيوم الذكية 100 ساعة في المقطورة والألواح الشمسية 100 واط.

وستتمكن من استخدام تلفزيون 32 بوصة ، بالإضافة إلى المطبخ القابل للطي وموقد الشعلة.

وتوجد أيضًا لوحة جدارية داخل المقصورة يمكن أن تساعد في تذكيرك بالعالم الخارجي ، بخلاف مشاهدة المراقبة المدمجة على التلفاز.

بالإضافة إلى تفاصيل أسلوب الحياة ، يتميز ELE Trailer أيضًا بقدرات مراقبة متقدمة.

لقد تم تجهيزها بشبكة Starlink للإنترنت وكاميرا للرؤية الليلية على السطح ، والتي توفر تغذية رائعة للتلفاز الموجود على متن الطائرة.

وهناك أيضًا نظام إطلاق بدون طيار ، بالإضافة إلى خيار لترقية المقطورة لتكون مضادة للرصاص - مقابل تكلفة إضافية.

 

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

NEXT science : Could Venomous Flying Spiders Be Dropping in on You Soon?