نيوز أونلاين

أخبار التكنولوجيا : خطوة بخطوة.. تنزيل iPadOS 18 على جهاز iPad الخاص بك

السبت 21 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نيوز أون لاين - أعلنت أبل، عن طرح نظام التشغيل iPadOS 18، وهو تحديث مهم لنظام تشغيل الأجهزة اللوحية الخاص بها والذي يقدم ميزات إنتاجية ممتعة مثل Math Notes وSmart Script وتطبيق الآلة الحاسبة.

ولكن سيتعين علينا الانتظار لفترة أطول قليلاً للحصول على الجزء الأكثر إثارة في iPadOS 18، Apple Intelligence، حيث لن يأتي ذلك حتى iPadOS 18.1.

وللمرة الأولى، ستتكامل تطبيقات الطرف الثالث مع مركز التحكم، ويمكنك الآن أيضًا تخصيص اختصارات شاشة القفل، مثل Flashlight وCamera، باستخدام تطبيقاتك الافتراضية المفضلة.

بالاضافة إلى ذلك، يتم تقديم شريط علامات تبويب عائم جديد في بعض التطبيقات لتحسين التنقل، وتضيف SharePlay ميزة مشاركة الشاشة التي تتيح لك الضغط والرسم على شاشة شخص آخر والتحكم عن بعد في جهاز iPad الخاص به للحصول على الدعم الفني، ومن بين أكثر الميزات الجديدة ابتكارًا ميزة Smart Script، والتي تنبض بالحياة بفضل سحر التعلم الآلي.

أجهزة iPad التي يمكنها تشغيل نظام التشغيل iPadOS 18

 ستتمكن جميع أجهزة iPad المتوافقة من الناحية الفنية من تشغيل iPadOS 18 ، ولكن لن تحصل جميعها على التجربة الكاملة، على سبيل المثال ستتطلب مجموعة ميزات Apple Intelligence بالكامل جهاز iPad مزودًا بمعالج من سلسلة M على الأقل، مما يعني أن كل جهاز iPad مزود بمعالج من سلسلة A ستكون خارج هذه القائمة، بما في ذلك iPad mini الحالي، فقط طرازات iPad Air وiPad Pro التي تم إصدارها في عام 2021 أو بعده يمكنها التحديث.

مع ملاحظة أن ميزات Apple Intelligence غير متوفرة في iPadOS 18.0 ، ومن المتوقع وصولها الشهر المقبل في iPadOS 18.1. طريقة بتثبيت iPadOS 18 على جهاز iPad الخاص بك

بمجرد إجراء نسخة احتياطية، ستكون جاهزًا لتثبيت iPadOS 18.

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPad الخاص بك.

الخطوة 2: حدد عام .

الخطوة 3: حدد تحديث البرنامج .

الخطوة 4: اعتمادًا على إصدار iPadOS الذي تستخدمه، قد ترى شاشة تعرض تثبيت تحديث برنامج iPadOS 17.7 افتراضيًا. في هذه الحالة، مرر لأسفل واختر الترقية إلى iPadOS 18 .

الخطوة 5: حدد زر التحديث الآن باللون الأزرق ، وأدخل رمز المرور الخاص بالجهاز، وسيتم تثبيت iPadOS 18 على جهازك اللوحي.

اعتمادًا على طراز جهاز iPad الخاص بك، قد يستغرق تنزيل iPadOS 18 وإعداده وتثبيته ما يصل إلى ساعة أو أكثر، بمجرد اكتمال هذه العملية، سيتم إعادة تشغيل جهازك وسيأخذك عبر سلسلة شاشات الترحيب والإعداد المعتادة.


 

أخبار متعلقة :