أخبار عاجلة

"عايدة 4" نموذجًا ناجحًا للتعاون الدولي بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و"الجايكا"

"عايدة 4" نموذجًا ناجحًا للتعاون الدولي بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و"الجايكا"
"عايدة 4" نموذجًا ناجحًا للتعاون الدولي بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و"الجايكا"

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:45 مساءً

نافذة على العالم - تعد السفينة "عايدة 4" نموذجًا ناجحًا للتعاون الدولي بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و"الجايكا"، وفي هذا السياق، قام السفير أوكا هيروشى، سفير اليابان لدى مصر، والممثل الرئيسي لهيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) في مصر، كين كاتو، بزيارة السفينة "عايدة 4" يوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024. كان في استقبالهم اللواء البحري رضا أحمد إسماعيل، مستشار وزير النقل لشؤون النقل البحري، واللواء البحري حسين مصطفى الجزيري، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية. كما حضر اللقاء الدكتور السنوسي بلبع، نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، نيابةً عن الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، والربان أحمد علي أنسي، عميد معهد التدريب البحري.

 

أعرب السفير أوكا هيروشى عن سعادته بزيارة السفينة، مشيدًا بمستوى تطورها رغم عمرها البالغ 32 عامًا. وأكد أن اليابان تسعى دائمًا لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية.

 

1afe911189.jpg
سفير اليابان يزور سفينة التدريب عايدة 4

 

السفينة "عايدة 4" منحة من الحكومة اليابانية

من جانبه، رحب الدكتور السنوسي بلبع بالحضور، ناقلًا تحيات الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وأشار إلى أن السفينة "عايدة 4" تم تقديمها كمنحة من الحكومة اليابانية للحكومة المصرية منذ عام 1992، وذلك لدعم متطلبات التدريب والتموين، تحت إشراف هيئة التعاون الدولي اليابانية. وأكد أن دعم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وهيئة السلامة البحرية كان له دور كبير في الحفاظ على مستوى تطور السفينة.

 

2.jpg
سفير اليابان يزور سفينة التدريب عايدة 4

 

السفينة "عايدة 4" نموذجًا ناجحًا للتعاون الدولي في مجال التدريب البحري

وأضاف الدكتور السنوسي أن "عايدة 4" تمثل نموذجًا ناجحًا للتعاون الدولي في مجال التدريب البحري، حيث استفاد منها نحو 1700 متدرب من 37 جنسية مختلفة. كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون المستقبلي بين الأكاديمية العربية وهيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا).

 

3.jpg
سفير اليابان يزور سفينة التدريب عايدة 4

 

السفينة "عايدة 4" مصنفة دوليًا ذات أغراض خاصة للتموين والتدريب

تجدر الإشارة إلى أن سفينة "عايدة 4" مصنفة دوليًا كسفينة ذات أغراض خاصة للتموين والتدريب، تحت إشراف هيئة "NKK" اليابانية. يتألف طاقم القيادة من ربابنة ومهندسين من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بينما يتألف طاقم العاملين من مهندسين وفنيين وبحارة وإداريين تابعين للهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية. كما تحتوي السفينة على طاقم مخصص للتدريب من المحاضرين والمدربين من معهد التدريب البحري التابع لـ الأكاديمية العربية العربية للعلوم والتكنولوجيا. تعتبر "عايدة 4" من أحدث سفن التدريب عالميًا، مزودة بأحدث الأجهزة الملاحية الإلكترونية، وقد زارت العديد من الموانئ العربية والأجنبية لتدريب الطلاب على جميع جوانب العمل البحري التي سيواجهونها في حياتهم العملية.

 

4.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار التعليم اليوم | التربية والتعليم تكشف عن الأوراق المطلوبة للتقديم لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا
التالى نادي جامعة حلوان يحقق انتصارًا كاسحًا على النادي المصري القاهري بخماسية نظيفة