أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -
رياضة : دهوك وزاخو يضمان محترفين مغربي وسوري -

كلية تربية جامعة سوهاج تعلن عن برنامج لإعداد معلم في مجال الحاسب الآلي بنظام الساعات المعتمدة

كلية تربية جامعة سوهاج تعلن عن برنامج لإعداد معلم في مجال الحاسب الآلي بنظام الساعات المعتمدة
كلية تربية جامعة سوهاج تعلن عن برنامج لإعداد معلم في مجال الحاسب الآلي بنظام الساعات المعتمدة

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:45 مساءً

نافذة على العالم - أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن برنامج إعداد معلم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بكلية التربية يعد من البرامج المتميزة التي توفر للطلاب المهارات الأساسية اللازمة لتدريس استخدام الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، مما يعزز فرصهم في سوق العمل المحلي والدولي. يُعتمد البرنامج على نظام الساعات المعتمدة ويشمل مصروفات خاصة.

 

وأشار رئيس جامعة سوهاج، إلى أن البرنامج يهدف إلى إعداد معلمين متقنين لتقنيات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات، بما يتماشى مع التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة في هذا المجال. يهدف البرنامج إلى تلبية احتياجات تدريس المناهج المطورة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهو جزء من استراتيجية الجامعة لرفع مستوى الوعي الرقمي لدى الطلاب. ويضم البرنامج مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في هذا المجال.

 

البرنامج يعمل بنظام الساعات المعتمدة للمرحلتين الإعدادية والثانوية

من جانبه، أوضح الدكتور حسين طه، القائم بعمل عميد كلية تربية جامعة سوهاج، أن البرنامج يعمل بنظام الساعات المعتمدة للمرحلتين الإعدادية والثانوية، ويشمل 150 ساعة معتمدة للحصول على درجة البكالوريوس في التربية لتدريس الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تنقسم الساعات المعتمدة إلى متطلبات الجامعة والكلية والتخصص، بالإضافة إلى مواد إجبارية واختيارية. مدة الدراسة هي أربع سنوات دراسية، مقسمة إلى ثمانية فصول دراسية، مع إمكانية طرح بعض المقررات في فصل صيفي يمتد من ستة إلى ثمانية أسابيع للدراسة المكثفة.

 

جدير بالذكر، التقى الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بممثلي شركة نهضة مصر لريادة الأعمال "EdVentures"، التي فازت بإدارة وتنفيذ برامج وزارة الاتصالات بمراكز مصر الرقمية "Creativa" في جامعة سوهاج. جاء اللقاء بهدف بحث سبل التعاون بين الجامعة ومراكز إبداع مصر الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات في تقديم برامج تدريبية متخصصة ومجانية للطلاب وخريجي الجامعة، في مجالات ريادة الأعمال، والتطوير المهني، والعمل الحر، والتكنولوجيا.

 

وفي بداية اللقاء، أكد الدكتور حسان النعماني على حرص جامعة سوهاج على لعب دور حيوي في تشجيع ريادة الأعمال ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب، تماشيًا مع رؤية مصر 2030، واستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام ببناء الإنسان المصري. وشدد على أهمية تنظيم ورش عمل تطبيقية في مختلف المجالات التكنولوجية، والمساهمة في إثراء العملية التعليمية من خلال تقديم دورات تدريبية لتطوير مهارات الطلاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زيادة تعويض ضحايا ومصابي حادث قطار الزقازيق لـ 50 ألف جنيه
التالى الصحة: خروج ١١ حالة من مصابى حادث تصادم قطارى الزقازيق ورفع درجة الإستعداد بمستشفيات المحافظة