أخبار عاجلة

محافظ البحر الأحمر: مجلس الوزراء وافق على إنشاء جامعة مستقلة في الغردقة

محافظ البحر الأحمر: مجلس الوزراء وافق على إنشاء جامعة مستقلة في الغردقة
محافظ البحر الأحمر: مجلس الوزراء وافق على إنشاء جامعة مستقلة في الغردقة

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:45 مساءً

نافذة على العالم - أخبار جامعة الغردقة.. جاء قرار مجلس الوزراء الذي أعلن عنه اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر بشأن تحويل فرع جامعة جنوب الوادي في الغردقة إلى جامعة مستقلة تحت اسم "جامعة الغردقة" هو خطوة بارزة في تعزيز التعليم العالي في محافظة البحر الأحمر، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بتطوير المنظومة التعليمية وتعزيز البحث العلمي.

فيما يلي النقاط الرئيسية المتعلقة بهذا القرار:

 

تهدف جامعة الغردقة الجديدة إلى تحسين جودة التعليم العالي وزيادة فرص الالتحاق به، مما يوفر مزيدًا من الفرص التعليمية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.
 

ستساهم  جامعة الغردقة في تقديم تعليم متميز يمكن أن يخدم القطاعات الحيوية في البحر الأحمر مثل السياحة والتعدين والصناعات البحرية.

 ستقام  جامعة الغردقة على مساحة 500 فدان في موقع متميز بمدينة الغردقة، مما يتيح لها التوسع المستقبلي وإضافة كليات جديدة، ويجعلها مركزًا أكاديميًا وبحثيًا رئيسيًا.

  ستضم جامعة الغردقة الكليات الحالية لفرع جامعة جنوب الوادي، مع توفير بنية تحتية متطورة تلبي احتياجات البحث العلمي والتعليم.

 موقع الجامعة في الغردقة، بما يتمتع به من بنية تحتية متطورة وبيئة سياحية وطبيعية مميزة، يجعلها جاذبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من داخل وخارج مصر.

ستعزز جامعة الغردقة الجديدة  قدرة المحافظة على تقديم أبحاث ودراسات علمية تخدم القطاعات الرئيسية في البحر الأحمر، وستعمل على تقديم حلول علمية وتطبيقية لتطوير هذه الصناعات بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن توفر الدولة الدعم اللازم لإنشاء وتطوير جامعة الغردقة، وهو جزء من رؤية الدولة للنهوض بالتعليم العالي في جميع المحافظات، خصوصًا في المناطق ذات الأهمية السياحية والبيئية.

القرار يعكس التزام الدولة بتطوير التعليم العالي ويعزز من مكانة محافظة البحر الأحمر كمركز أكاديمي وبحثي، ويعد خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار التعليم اليوم.. حزب مستقبل وطن يبحث طلبات أولياء الأمور في إجتماع تنظيمي مع مسؤولي التعليم بالأقصر
التالى المالية تعلن آخر أخبار زيادة المرتبات وموعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024