أخبار عاجلة

تنسيق الجامعات 2024.. تعرف علي الأماكن الخالية لطلاب العلمي في تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق الجامعات 2024.. تعرف علي الأماكن الخالية لطلاب العلمي في تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق الجامعات 2024.. تعرف علي الأماكن الخالية لطلاب العلمي في تنسيق المرحلة الثالثة

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:45 مساءً

نافذة على العالم - تنسيق المرحلة الثالثة .. تضمنت مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وجود أماكن لكافة  الناجحين بالكليات والمعاهد لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات.

طلاب الشعبة الأدبية

حيث يتبقى أمام طلاب الشعبة الأدبية، فرص الالتحاق بالمعاهد العليا للعلوم التجارية والإدارية، ونظم المعلومات والإعلام واللغات، والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية، فضلًا عن وجود أماكن محدودة ببعض كليات الخدمة الاجتماعية، وكذلك إمكان الالتحاق بكليات التربية الرياضية لمن اجتاز اختبارات الالتحاق بها. 
 

  • تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الشعبة الأدبية، لا تزال هناك فرص متاحة في المعاهد العليا في تخصصات مثل العلوم التجارية والإدارية، نظم المعلومات، الإعلام، اللغات، السياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية. كما توجد أماكن محدودة في بعض كليات الخدمة الاجتماعية، بالإضافة إلى إمكانية الالتحاق بكليات التربية الرياضية لمن اجتازوا اختبارات القبول.

التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة:

  • سجل 40 ألف طالب في تنسيق المرحلة الثالثة، وهي المرحلة النهائية لتنسيق القبول هذا العام، ويشمل هؤلاء الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بحد أدنى 50%. بدأت أعمال تنسيق المرحلة الثالثة يوم الثلاثاء ومن المقرر أن تستمر حتى الخميس.

تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة:

  • تشمل المرحلة الثالثة الطلاب الناجحين في الدور الأول والدور الثاني من الثانوية العامة. سيتم إعلان نتائج ترشيحات هذه المرحلة بعد انتهاء تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الثاني.

فرص طلاب الشعبة العلمية:

  • الطلاب من الشعبة العلمية الذين حصلوا على مجاميع أقل من 64.63% لديهم فرص للالتحاق بكليات التربية، الطفولة، التربية النوعية لطلاب شعبة الرياضيات، كليات الاقتصاد المنزلي، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية، كليات التعليم الصناعي، والجامعات التكنولوجية.

إعلان النتائج:

  • وزارة التعليم العالي أفادت بأنه سيتم تأجيل إعلان نتائج ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني، ثم تُعلن النتائج بشكل كامل.

هذا يتيح للطلاب فرصة أخيرة لاختيار التخصصات المتاحة بناءً على نتائجهم ومجموعة من المعايير.

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق من هم الأشخاص المعرضون للإصابة بتسمم الدم؟.. فئات متعددة اعرفها
التالى مضاعفات تكيس المبايض.. احذري أن تكوني عرضة للتحول الذكوري