أخبار عاجلة

اكتشف صحتك من شكل وكثافة اللحية.. كيف يحدث ذلك؟

اكتشف صحتك من شكل وكثافة اللحية.. كيف يحدث ذلك؟
اكتشف صحتك من شكل وكثافة اللحية.. كيف يحدث ذلك؟

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:47 مساءً

نافذة على العالم - نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول المشاكل الصحية التي يعاني منها الرجل ويتم اكتشافها من خلال شكل وكثافة اللحية، لاستشارة الطبيب المعالج، وفقا لما كشفته استشارية الجلدية، الدكتورة ماري سومرلاند.

وذكرت طبيبة الجلدية أن منطقة اللحية، تتأثر بالهرمونات مثل التستوستيرون والعامل الوراثي.

شكل لحية الرجل 

تقشر اللحية

تقشر اللحية يكون نتيجة الإصابة بمرض التهاب الجلد الدهني، مما يحدث للرجل حكة خفيفة في الجلد وتقشر الجلد، كما أن الإصابة بالإكزيما والصدفية تسبب تقشرا للحية، ومن الأفضل مراجعة الطبيب، حسب قول استشارية الجلدية.

اللحية غير المكتملة

وذكرت: إذا كانت لحيتك غير مكتملة فهنا يكون دليلا على الإصابة بالثعلبة وهو مرض تساقط للشعر ويؤثر على فروة الرأس أيضا وليس اللحية فقط، فظهور بقع في الوجه خالية من الشعر دليل على الإصابة بالثعلبة البقعية، وتكون بقعة دائرية في اللحية.

ووفقا لخبيرة الجلدية، فيمكن نمو الشعر الأبيض في المنطقة التي كانت خالية من الشعر تماما، ولا تتأثر اللحية فقط بل الحاجبين وفروة الرأس أيضا.

وقالت: يرجع السبب الآخر في اللحية غير المتكاملة، إلى الإصابة بالعدوى الفطرية، ومن المفترض عدم ترك الحالة دون الرجوع للطبيب وتناول العلاج المناسب.

وأكملت: عند وجود ندبات في الوجه في وقت سبق، من المحتمل أن يؤثر على نمو الشعر في اللحية ويكون غير متكامل، بجانب التعرض للإجهاد وفقدان الوزن السريع ونقص التغذية فهي من أسباب الشعر غير المتكامل في اللحية.

جفاف شعر اللحية

وذكرت: الشعر الذي يميل للجفاف بسرعة يكون عرضة للتكسر، وينصح طبيب الجلدية في هذه الحالة بضرورة استعمال مرطب وبلسم لشعر اللحية، لعلاج الجفاف ومراجعة الطبيب لمعرفة الأنواع المناسبة للاستخدام.

عدم نمو اللحية

وقالت: إذا كنت تعاني من عدم نمو اللحية فهذا يرجع لأسباب منها اتباع نظام غذائي قاسٍ أو التعرض للإجهاد أو الأمراض المزمنة، فلا تنمو لدى الجميع لحية متساوية وسميكة ولكنها تختلف من شخص لآخر، حسب نمط الشعر وصحته العامة والجينات ومستويات هرمون التستوستيرون لديه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما هي متلازمة رائحة السمك؟.. وتعرف على طرق الوقاية منها
التالى أطعمة مفيدة للنوم ليلا وأخرى ضارة.. تعرف عليها