أخبار عاجلة

كلية الزراعة جامعة سوهاج تعلن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات

كلية الزراعة جامعة سوهاج تعلن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات
كلية الزراعة جامعة سوهاج تعلن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات

الاثنين 16 سبتمبر 2024 10:52 مساءً

نافذة على العالم - الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والعربية

أعلنت كلية الزراعة جامعة سوهاج عن فتح باب التسجيل لقبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرنامج "الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات". وصرح الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، بأن هذا البرنامج يُعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والعربية، ويُدرس باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة على مدار 4 سنوات. يستهدف البرنامج طلاب الثانوية العامة من شُعبتي العلوم والرياضيات، ويمنح الخريجين درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية بتخصص الإحصاء الحيوي وتحليل البيانات.

 

كوادر متميزة تستخدم التقنيات الرقمية الحديثة

وأوضح الدكتور خلف همام، عميد كلية الزراعة، جامعة سوهاج، أن البرنامج يواكب متطلبات العصر ويُسهم في تأهيل الطلاب بالمهارات والخبرات اللازمة لدخول سوق العمل المحلي والإقليمي. كما يهدف إلى إعداد كوادر متميزة قادرة على استخدام التقنيات الرقمية الحديثة في توظيف البيانات وإنشاء قواعد رقمية، بما يسهم في دعم التنمية المستدامة والحفاظ على جودة المنتجات في مختلف القطاعات.

 

من جانبه، أشار الدكتور نحيف إبراهيم، منسق البرنامج ورئيس قسم المحاصيل، إلى أن البرنامج يركز على استخدام البرمجة الخطية في المجال الزراعي وتحليل البيانات المناخية لوضع خطط مستقبلية للتكيف مع التغيرات المناخية. كما يهتم بدراسة المواصفات القياسية العالمية في الإنتاج والاستيراد والتصدير، وتحليل احتياجات السوق الزراعي لتوفير المنتجات التي تلبي احتياجات المستهلكين.

 

جدير بالذكر، أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فتح باب التقديم لبرنامجي "بكالوريوس الصيدلة Pharm D" و"Pharm D صيدلة إكلينيكية" بكلية الصيدلة للعام الجامعي 2024-2025، بنظام الساعات المعتمدة. يتيح هذا النظام للطلاب اختيار عدد المواد والساعات الدراسية التي يرغبون في دراستها خلال الفصل الدراسي.

 

وأشار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إلى أن مدة الدراسة في كل برنامج تمتد لخمس سنوات، تليها سنة تدريبية متقدمة (امتياز). تتضمن المرحلة الأولى تدريس العلوم الأساسية العامة والصيدلية والطبية، بينما تركز المرحلة النهائية على العلوم الصيدلية والإكلينيكية مع تدريب ميداني بالصيدليات المختلفة لمدة 100 ساعة تدريبية فعلية. تشمل سنة الامتياز التدريب التناوبي في مجالات الصيدلة المتنوعة مثل التصنيع الدوائي والرقابة الدوائية، بالإضافة إلى تدريب في مجال الصيدلة الإكلينيكية، حيث يقدم الطالب مشروع تخرج تخصصي. (لمعرفة باقي التفاصيل اضغط هنااااااااااااااااااااااااااااااااااااا).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التربية والتعليم يعلن عن قرارات هامة ستدخل حيز التنفيذ في العام الدراسي الجديد
التالى تعليم الجيزة تنشر جدول مواعيد دخول الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات لبداية العام الدراسي