أخبار عاجلة

نصائح لعكس الشيخوخة من خلال تغييرات بسيطة في النظام الغذائي

نصائح لعكس الشيخوخة من خلال تغييرات بسيطة في النظام الغذائي
نصائح لعكس الشيخوخة من خلال تغييرات بسيطة في النظام الغذائي

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

نافذة على العالم - يقول مدربو اللياقة البدنية إنه بإمكانك جعل جسدك يتقدم في العمر بشكل عكسي من خلال إجراء تغييرات بسيطة في نمط حياتك.

تشتهر شانون كولينز، بمشاركة نصائح اللياقة البدنية على الإنترنت.

ووفقًا لها، فإن مفتاح التقدم في السن بشكل جيد هو بناء العضلات، وتزويد الجسم بالطعام الجيد، ورفع الأوزان الثقيلة، بحسب ما نشره موقع Express.co.uk.

الحصول على قسط من الراحة

وقالت كولينز أيضًا إنه من المهم متابعة التقدم والحصول على قسط كبير من الراحة وتجاهل المقاييس إذا ارتفعت، فالتقدم والنجاح يتعلقان ببذل العمل الجاد والتحلي بالصبر.

إذا كنت تريد منع جسمك من الشيخوخة، فسوف يتطلب الأمر الكثير من العمل الجاد والتفاني، ولكن كل ما عليك فعله هو إجراء بعض التغييرات البسيطة.

مراقبة الجسم

وحسب موقع Express.co.uk، قالت شانون: "راقبي جسمك وهو يبدو أصغر سنًا وأصغر سنًا مع اكتسابك للعضلات، فالنحافة والضعف لا يعطيان مظهرًا شبابيًا".

تقوية العضلات

وأضافت: "إن العضلات لها فوائد عديدة من الداخل والخارج، فهي لا تجعل الجسم يبدو أصغر سنًا فحسب، بل إنها تساعد أيضًا في إطالة العمر، إنها فائدة متبادلة".

واستكملت: "للأسف، العديد من النساء يفسدن جهودهن باستمرار باتباع الحميات الغذائية بشكل مستمر، والإفراط في ممارسة التمارين الرياضية، والهوس بالميزان، والعضلات تزن شيئًا ما".

وقالت: "لا يمكننا إضافة شيء ولكننا نبقى على نفس الحال في نفس الوقت".

وتعليقا على الأمر، قال أحد متابعيها: "إن تتبع التدريبات هو أمر أحتاج إلى تحسينه"، بينما رد شخص آخر: "بناء العضلات مدى الحياة، بصفتي ممرضة تعمل مع كبار السن، أستطيع أن أقول بنسبة 100% أن بناء العضلات أمر حيوي للغاية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما هي متلازمة رائحة السمك؟.. وتعرف على طرق الوقاية منها
التالى أطعمة مفيدة للنوم ليلا وأخرى ضارة.. تعرف عليها