أخبار عاجلة

وزير التربية والتعليم: بدل جديد لمديري المدارس لأنها مهنة طاردة

وزير التربية والتعليم: بدل جديد لمديري المدارس لأنها مهنة طاردة
وزير التربية والتعليم: بدل جديد لمديري المدارس لأنها مهنة طاردة

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:52 مساءً

نافذة على العالم - ضرورة استعادة هيبة المعلم ..

أكد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف على أهمية دعم مديري المدارس والمعلمين، مشددًا على ضرورة استعادة هيبة المعلم لافتا إلي أنه من المقرر الإعلان عن بدل جديد لمديري المدارس لأنها مهنة طاردة.

وزير التربية والتعليم: تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

 وأوضح وزير التربية والتعليم أن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي يهدف إلى تعزيز دورهم وتوفير الصلاحيات اللازمة لمديري المدارس لضمان نجاح العملية التعليمية، حيث يعتبر المدير "وزيرًا داخل مدرسته".

كما أكد وزير التربية والتعليم على أهمية التعاون والتنسيق بين وزارات مختلفة مثل وزارة الاتصالات ووزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي ساهمت في حل مشكلة الكثافات الدراسية من خلال توفير المساحات وتنسيق مرحلة رياض الأطفال. وأشار إلى مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تهدف إلى تحسين التنمية البشرية وبناء الشخصية المصرية في إطار رؤية تعليمية متكاملة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن دعم المعلم المصري يعتبر من أولويات الوزارة، وأكد على أهمية دور الإعلام في تعزيز مكانة المعلم، موضحًا أن الوزارة ستبذل جهدها لتحقيق مصالح المعلمين.

فيما يتعلق بتنظيم مهنة التعليم، أشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيقدم مشروع قانون لمجلس الوزراء ومجلس النواب بشأن إصدار رخصة مزاولة المهنة، بهدف الحفاظ على جودة التعليم وحماية الطلاب. وذكر أن الوزارة مسؤولة عن كافة الأمور الفنية المتعلقة بالعملية التعليمية، وأوضح أن هناك تحسينات قد تمت بالفعل، وأن تنظيم قوائم الفصول وجداول المعلمين سيكون جاهزًا خلال أسبوعين من بدء الدراسة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة انفجارات "البيجر" في لبنان تهز تايوان.. لماذا؟
التالى نافذة مفاجأة "قبل 10 سنوات" من مُصنع اللاسلكي المنفجر في لبنان