أخبار عاجلة

أسباب رائحة البول الغريبة عند النساء.. التهابات المهبل أبرزها

أسباب رائحة البول الغريبة عند النساء.. التهابات المهبل أبرزها
أسباب رائحة البول الغريبة عند النساء.. التهابات المهبل أبرزها

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:54 مساءً

نافذة على العالم - أسباب رائحة البول الغريبة عند النساء.. قد تعاني بعض النساء من وجود رائحة غريبة أو كريهة في البول،  ما يثيرلديهن العديد من التساؤلات والمخاوف من احتمالية معاناتهن من أى مشكلات صحية خطيرة؛ لذا سنتعرف خلال السطور القادمة على أسباب رائحة البول الغريبة عند النساء.

أسباب رائحة البول الغريبة عند النساء

تشير الدكتورة منتهى العابدي، أحصائي أمراض النساء والعقم والتجميل النسائي، إلى أن هناك أسباب رائحة البول الغريبة عند النساء متعددة وعادة ما تكون على النحو التالي:

التهابات المهبل

قد تتعرض المرأة لحدوث التهابات المهبل بشكل متكرر، إذ انه عند تعرض المرأة للإصابة بعدوى الخميرة، تتغير رائحة البول مع وجود إفرازات غير طبيعية؛ بسبب تواجد مجرى البول قرب أعضاء المرأة التناسلية.

التبويض والحمل

كما تتعرض المرأة أيضَا أثناء فترة التبويض وخلال الحمل لحدوث عدة تغيرات هرمونية، ما يؤثر على رائحة البول، فتنبعث منه رائحة الأمونيا بشكل قوى للغاية.

خلل درجة الحموضة بالمهبل

وعند  إصابة المرأة بحدوث خلل في توازن درجة الحموضة، فقد  تظهر رائحة كريهة للبول؛ بسبب وجود البكتيريا بالجهاز التناسلي.

سيدة تعاني منب رائحة البول الغريبة

تنظيف المهبل بالمواد الكيمائية

في بعض الأحيان تستخدم بعض النساء، المنظفات الكيمائية من أجل تنظيف المهبل، ما يسفر عن وجود بكتيريا ضارة بالمهبل وهذا ما يتسبب في ظهور رائحة البول الغريبة والغير مستحبة.

هل رائحة البول لها علاقة بالكبد؟

وبشأن إجابة سؤال هل رائحة البول لها علاقة بالكبد؟، ينوه غالبية الأطباء المتخصصين إلى انه في حال ملاحظة وجود رائحة سكرية أو رائحة فاكهة في البول، فقد يعد ذلك من علامات  البول السكري، إذ أن الإصابة بمرض السكري تجعل البول ذى رائحة حلوة ومحببة؛ نتيجة تفكك الأحماض الأمينية في البول أو رائحة حلوة عفنة وهو ما قد يشير للمعاناة من مشكلات الكبد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : بعد بلينكن ولامي.. رئيس الوزراء الفرنسي السابق أتال يزور أوكرانيا الجمعة
التالى أخبار العالم : تأثير قراءة القرآن في حياة المسلم: روحانية وإلهام