نيوز أونلاين

رياضة : علشان ميضحكش عليك.. إزاي توثق عقد شقة في الشهر العقاري

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:00 مساءً

نافذة على العالم - توثيق عقد شقة في الشهر العقاري هو إجراء قانوني هام يضمن حقوقك في الملكية ويحميها وفي السطور التالية ترصد بوابة الوفد أهم الخطوات بصورة مبسطة وسهلة:

 

الأوراق المطلوبة لتوثيق عقد شقة في الشهر العقاري:

عقد البيع: يجب أن يكون العقد مكتوبًا بشكل صحيح وموقع من كلا الطرفين.

صورة من بطاقة الرقم القومي: للبائع والمشتري.

إيصال مرافق: كهرباء أو ماء أو غاز، لإثبات ملكية الشقة.

بيان مساحة الشقة: يصدر من المساح.

طلب تسجيل: يملأ ويوقع من الطرفين.

رسوم التسجيل: تدفع في الشهر العقاري.

 

خطوات توثيق عقد شقة في الشهر العقاري:

 

التوجه إلى الشهر العقاري: بصحبة الأوراق المطلوبة.

تقديم الطلب: يتم فحص الأوراق والتأكد من صحتها.

دفع الرسوم: يتم تحديد قيمة الرسوم حسب قيمة العقار.

تسجيل العقد: يتم تسجيل العقد في السجل العقاري.

استلام الطابع: يثبت تسجيل العقد.

الوقت المستغرق: قد يستغرق الإجراء عدة أيام أو أسابيع.

المساعدة القانونية: يُنصح باستشارة محامي متخصص للتأكد من صحة الإجراءات.

الأهمية: تسجيل العقد يثبت ملكيتك للشقة ويحميك من النزاعات القانونية في المستقبل.

لماذا تسجل عقد الشقة في الشهر العقاري؟

الحماية القانونية: يضمن لك حقوق الملكية.
سهولة البيع أو الرهن: في المستقبل.
الوثائق الرسمية: تثبت ملكيتك للشقة.

 

نصائح عند توثيق عقد شقة في الشهر العقاري:

 

التأكد من صحة العقد: قبل التوجه إلى الشهر العقاري.

الحصول على إيصال بالرسوم المدفوعة.

متابعة الإجراءات: مع الموظف المسؤول.


أجابت دار الإفتاء المصرية، عن سؤال ورد إليها عبر موقعها الرسمي مضمونه: “ما حكم صبغ الشعر بالسواد؟ فأنا شاب في مقتبل العمر وفي رأسي شعر أبيض يوازي الشعر الأسود، فهل صبغ الشعر باللون الأسود فيه حرمة؟ مع العلم بأن الشعر الأبيض يعطي سنًّا أكبر من سني”.

لترد دار الإفتاء أن اختلف الفقهاء في حكم الاختضاب بالسواد مع إجماعهم على جوازه في الحرب ليظهر المجاهدون أكثر شبابًا وجَلَدًا وقوةً ليكون ذلك أهْيَبَ للعدو؛ فمنهم من قال بكراهته، ومنهم من قال بتحريمه فيما عدا الجهاد، ومنهم من رخّص فيه مطلقًا ورأى أنه لا حرج على فاعله.

دليل الرأي القائل بتحريم الاختضاب بالسواد

وقالت دار الإفتاء أن دليل من قال بتحريمه: فهو ما روي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «يَكُونُ قَوْمٌ فِي آخِرِ الزَّمَانِ يَخْضِبُونَ بِالسَّوَادِ كَحَوَاصِلِ الْحَمَامِ، لَا يَرِيحُونَ رَائِحَةَ الْجَنَّةِ» رواه أبو داود والنسائي.

وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: أُتِيَ بأبي قحافة والد أبي بكر الصديق رضي الله عنه يوم فتح مكة ورأسه ولحيته كالثغامة بياضًا، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «غَيِّرُوا هَذَا بِشَيْءٍ، وَاجْتَنِبُوا السَّوَادَ» رواه مسلم في "صحيحه" وأبو داود في "سننه".

وأضافت دار الإفتاء، أن الأصل أن النهي يقتضي التحريم، والقائلون بالكراهة يحملون النهي هنا على الكراهة؛ لتعلقه بأمور العادات.

دليل الرأي القائل بجواز الاختضاب بالسواد

وتابعت دار الإفتاء أن أصحاب الرأي القائل بالجواز فيستدلون بحديث صهيب الخير رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ أَحْسَنَ مَا اخْتَضَبْتُمْ بِهِ لَهَذَا -أي للشيب- السَّوَادُ؛ أَرْغَبُ لِنِسَائِكُمْ فِيكُمْ، وَأَهْيَبُ لَكُمْ فِي صُدُورِ أعدَائكم» رواه ابن ماجه وحسَّنه البوصيري.

وأشارت دار الإفتاء إلى أن قد اختضب بالسواد جماعةٌ من الصحابة؛ منهم سيِّدَا شباب أهل الجنة الحسن والحسين عليهما السلام وغيرهما، ولم يُنقل الإنكار عليهم من أحد، وكان الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه يأمر بالخضاب بالسواد ويقول: هو تسكينٌ للزوجة وأَهْيَبُ للعدو، وأجابوا عن حديث ابن عباس رضي الله عنهما السابق بأنه لا دلالة فيه على كراهة الخضاب بالسواد، بل فيه الإخبار عن قومٍ هذه صفتهم لا أنّ عدم وجدانهم رائحة الجنة بسبب خضابهم بالسواد.


حصل نادي النصر السعودي على البطاقات الدولية لثلاثي الفريق الأجنبي الذين تم التعاقد معهم خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وتأكد جاهزيتهم لمواجهة الأهلي المرتقبة في الدوري.

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية في تقرير لها اليوم أن بطاقات اللاعبين الأجانب محمد سيماكان و ويسلي و أنجيلو بإمكانهم المشاركة ضد الأهلي بعد وصول البطاقات الدولية لهم.

 

وشارك جميع اللاعبين الأجانب بفريق النصر السعودي في المران الجماعي اليوم استعدادًا لخوض مباراة الفريق المرتقبة ضد الأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي للمحترفين.

وشهد المران مشاركة كلا من: " كريستيانو رونالدو – أوتافيو مونتيرو – أندرسون تاليسكا - أنجيلو – ويسلي – بينتو – إيمريك لابورت – محمد سيماكان – مارسيلو بروزوفيتش - ساديو ماني ".

موعد مباراة النصر والأهلي القادمة في الدوري السعودي

ويستعد النصر لمواجهة الأهلي يوم الجمعة المقبل على ملعب الأول بارك في إطار منافسات الدولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الجاري 2024 – 2025.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستنقل عبر قناة SSC HD الحاصلة على حقوق نقل دوري المحترفين للموسم الجاري 2024 – 2025.


 

أمرت النيابة العامة بالشيخ زايد، حبس المتهمين فى واقعة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا مدرب حراس مرمى، 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.

سرقة فيلا مدرب حراس المرمى

وكانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، كشفت ملابسات واقعة سرقة مسكن (مدرب حراس مرمى) بالجيزة.

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة أول الشيخ زايد من الشخص المذكور بإكتشافه سرقة "مشغولات ذهبية" من داخل مسكنه بدائرة القسم. 

وتمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكب الواقعة، حيث تبين أنه عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة)، وبحوزته "الأدوات المستخدمة فى إرتكاب الواقعة".

وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة وإخفائه للمسروقات لدى عميله سىء النية (مالك مقهى - مقيم بمحافظة الجيزة) أمكن ضبطه، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات.


قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الولايات المتحدة ما زالت  الدولة الوحيدة القادرة على نشر قواتها في أي مكان في العالم، وفي نفس الوقت هي أكبر مركز تكنولوجي في العالم، ولديها دور في قيادة التحالف الغربي، وهذا يعني أن العلاقات الإيجابية مع أمريكا يُؤثر بشكل إيجابي على العلاقات مع الغرب بشكل عام. 


 وتابع "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية"ten"، مساء الأربعاء، أن مصر لديها علاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة، وهناك أوجه كثيرة للتعاون العسكري مع الولايات المتحدة ، مضيفًا أن أمريكا هي الدولة الوحيدة التي لديها تواصل مباشر مع دولة الاحتلال، في ظل الأزمة والحرب على قطاع غزة. 

المناظرة غير مؤثرة 


وأضاف أن الانتخابات الامريكية تحتوي على درجة كبيرة من التنافسية، والمناظرة الاخيرة لن تؤثر بشكل كبير على النتائج المتوقعة في الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن الانتخابات الحالية هي أكثر الانتخابات التي تؤثر على الداخل الأمريكي وعلى السياسة الخارجية للولايات المتحدة، وكل مرشح سيكون لديه اتجاه مختلف عن الآخر، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية الامريكية.


وأكد أن فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيؤدي إلى حدوث ثورة شعبية في الولايات المتحدة، حيث سيسعى "ترامب" لإعادة تشكيل الولايات المتحدة وفقًا لأفكاره، وإذا فشل في الانتخابات فهذا سيضعف الظاهرة "الترامبية" على حد تعبيره. 


ونوه إلى أن نتيجة الانتخابات الأمريكية لن تؤثر بشكل كبير على العلاقات المصرية الامريكية، مضيفًا أن الولايات المتحدة تدرك أن مصر فاعل أساسي في المنطقة وفي الحرب في غزة، وتلجأ إلى مصر دائمًا للقيام بدورة الوساطة.


في كل عام، تزداد عملية اختيار iPhone الذي تريد الحصول عليه إحباطًا. هل تختار iPhone القياسي؟ هل تنفق ببذخ على أحدث وأفضل طراز Pro، وهو شيء قد يستغرق عامين لسداد ثمنه بالكامل؟ أم يجب عليك شراء طراز مستعمل أو مجدد أقدم قليلاً للحصول على أفضل صفقة ممكنة؟ وبالطبع، هناك دائمًا الرهان الأكثر أمانًا: وفر أموالك واحتفظ بهاتفك الحالي لأطول فترة ممكنة.

بعد الجلوس مع إعلانات Apple ليوم واحد، أصبح شيء واحد واضحًا: إن iPhone 16 العادي بسعر 799 دولارًا هو صفقة قوية جدًا، على الأقل مقارنة بهواتف iPhone الأساسية من السنوات القليلة الماضية. إنه يحتوي في الواقع على معالج جديد، A18 من Apple، بدلاً من إعادة استخدام شريحة قديمة. إنه يستعيد زر الحركة من iPhone 15 Pro ويحتوي أيضًا على زر الكاميرا الجديد من Apple. كما أن iPhone 16 محصن نسبيًا ضد التغيرات المستقبلية لأنه يدعم Apple Intelligence، وهو شيء لا يعمل على iPhone 15 غير Pro والطرازات الأقدم.


بينما يحتوي iPhone 16 Pro الذي يبلغ سعره 999 دولارًا على كاميرا إضافية ويدعم ميزات تصوير وتصوير أفلام أكثر قوة، فإن الخط الفاصل بين هذا الجهاز وiPhone 16 القياسي أكثر ضبابية من أي وقت مضى.

من المؤكد أنه من المنطقي الاستثمار في iPhone 16 اليوم، بدلاً من iPhone SE الفقير والمحاصر. يتميز هذا الجهاز بشريحة A15 قديمة وشاشة صغيرة مقاس 4.7 بوصة من الماضي ولا يزال يكلف 429 دولارًا كما كان في عام 2022. يشاع أننا سنرى iPhone SE جديدًا في وقت ما من العام المقبل، لكن الطراز الحالي هو ببساطة خيار رهيب في تشكيلة Apple الحالية.

إذا كنت لا تهتم بذكاء Apple وترغب في استبدال جهاز قديم، فيمكنك حاليًا العثور على iPhone 15 مجددًا على Amazon وأماكن أخرى بسعر يتراوح بين 500 و600 دولار. ولكن حقًا، إذا كنت على استعداد لدفع هذا القدر من المال مقابل جهاز مستعمل بضمان محدود، فقد يكون من المنطقي الحصول على iPhone 16 وسداد ثمنه بمرور الوقت من خلال شركة الاتصالات الخاصة بك. يمكن أن تؤدي صفقات الاستبدال أيضًا إلى تقليص جزء كبير من سعر الهاتف الجديد. على سبيل المثال، تقدم Verizon حاليًا خصمًا بقيمة 800 دولار على Pixel 9 أو iPhone 15 عند استبدال جهاز قديم.

لكي نكون واضحين، تنطبق جميع النصائح السابقة فقط إذا كنت بحاجة إلى استبدال جهاز iPhone تالف، أو كنت متحمسًا للعب بذكاء Apple. بناءً على أحدث الشائعات، من المرجح أن نرى طراز iPhone فائق النحافة العام المقبل (مشابه لأحدث جهاز iPad Pro)، لذلك قد يكون من المنطقي الاحتفاظ بجهازك الحالي. ولا تنسوا أن ميزات الذكاء الاصطناعي من Apple لن تكون متاحة على الفور عند الإطلاق - سيتعين عليك الانتظار حتى تحديث أكتوبر للحصول على الدفعة الأولى من الميزات، ولن تحصل Siri على جميع ميزاتها الذكية الجديدة حتى النصف الأول من عام 2025.


قالت دار الإفتاء المصرية، إن ارتداء الرجال للسلسلة الفضة محل خلاف بين الفقهاء، والذي نراه أنه يجوز للرجال لبس السلسلة الفضة، لكن هذا الجواز مقيد بألا تكون في بلد اختص النساء فيه بلبس سلاسل الفضة، وألا تكون السلسلة نفسها مما صُنِع للنساء. فالأمر في ذلك راجع إلى العادة والعرف.

أوضحت الإفتاء، أن القواعد الضابطة لمعنى التشبه الممنوع بالنساء هي:

أولًا: أن يكون التشبُّه مقصودًا؛ بأن يتعمد الرجل فعل ما يكون من شأن النساء، وأن تتعمد المرأة فعل ما يكون من شأن الرجال، أما مجرد التوافق بدون قصد وتعمد فلا حرج فيه، فالناس بأجناسها تتفق في أمور مشتركة؛ كاستعمال أدوات الأكل وركوب الطائرات وما إلى ذلك. فإذا انتفى القصد كان الفعل تشَابُهًا لا تشبُّهًا، ولا حَرج في التشابه فيما لم يُقصَد.

ثانيًا: أن يكون التشبه في شيء هو من خصائص الجنس الآخر، ومعيار ذلك الدين، أو الطَّبع والجِبِلَّة، أو العرف والعادة، وكثير من التشبه يكون في ذلك في أول الأمر، حيث يوجد القصد والتعمد والإعجاب، ثم بعد ذلك يصير شيئًا مألوفًا لا شذوذ فيه، ولا يُعَدُّ تشبهًا مذمومًا.

والأمران منتفيان في لبس الرَّجُل لسلسلة الفضة، فإذا جرت عادة الناس بلبس الرجال لسلاسل الفضة، وكان ذلك من غير قصدِ التشبه بالنساء فلا مانع منه شرعًا؛ لتغير الأعراف بين الناس، ولانتفاء قصد التشبه بالنساء، إضافة إلى أنَّ القول بخصوص التَّشبُّه بالنساء في لبس السلسلة وكونها غير معتاد على اللبس- منقوضٌ باعتياد لبسها من جانب الرجال مع وجود مسميات رجالية لأصناف هذه السلاسل، فالتَّشبُّه بالنساء في لبسها منتفٍ لذلك.

ومن ثم لا يُتورَّك على هذا الجواز بأنَّ لبس الرَّجُل لسلسلة الفضة فيه تَشبُّه مقصود بالنساء، وهو داخل في اللعن الوارد في حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: "لعن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الرَّجُل يلبس لِبْسَة المرأة، والمرأة تلبس لِبْسَة الرجل". أخرجه أحمد في "المسند"، وأبو داود وابن ماجه في "السنن"، والنسائي في "السنن الكبرى"، وصَحَّحه ابن حبان والحاكم.

وكذلك الحال في ربط الرجل لشعره على هيئة ضفائر، مرَدُّ الأمر فيه إلى العادة والعرف، ولم يعتَدْ أهل مصر مثلًا على مثل هذا، وما ورد في السنة إنما كان ذلك لعادة العرب في هذا، وهذه العادة اختفت من غالب بلاد العرب.

 

 

 


امرت جهات التحقيق بالقليوبية بتجديد حبس شاب  ، 4 أيام علي ذمة التحقيقات ، سكب شاب كمية من البنزين على جسم والدته المريضة وأشعل النيران في أجزاء متفرقة من جسدها، وعند محاولة إنقاذها من الأهل والجيران سكب الشاب كمية أخرى من البنزين على جسدهم أيضا، وأشعل النيران فيهم لمنعهم من التدخل لإنقاذ والدته المريضة التي يتعدى عمرها الستين عاما، وتم نقلهم إلى مستشفى بنها التعليمي للعلاج واتخاذ اللازم وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تجديد حبس شاب اشعل  النيران في والدته وابنة خالته بالقليوبية

وتلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مدير أمن القليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد باندلاع حريق في جسد ثلاثة أشخاص من خلال سكب كمية من البنزين على أجسامهم|، ومن بينهم والدته وابنة خالته، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج واتخاذ اللازم. 

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بقيادة المقدم مصطفى كامل رئيس مباحث مركز شرطة طوخ إلى مكان ارتكاب الجريمة وفرض السيطرة على المنطقة واتدعى سيارة الإسعاف، وتبين من المعاينة الأولية والتحريات سكب شاب كمية من البنزين على وجه والدته المريضة وتدعى نبيه. م. ح 64 سنة مقيمة داخل قرية بمدينة طوخ وإحراقه مناطق متفرقة من جسدها بنسبة حروق 60٪ وبسبب صعوبة الحالة تم نقل المجني عليها إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي للحروق للتمكن من علاجها.

ودلت التحريات أيضا أنه عند خروج شقيقة المجني عليها وابنتها خارج المنزل للاستغاثة بالجيران شاط المتهم غيظا وسكب البنزين مرة أخرى على ابنة خالته وتدعى لبنى. إ. ح 19 سنة مقيمة بطوخ مصابة بحريق في الوجه والكفين بنسبة حروق 40٪ ولم يكتفِ بذلك بل سكب كمية من البنزين على أحد الجيران، ويدعى عمرو. م. م 17 سنة مقيم بطوخ ومصاب بحروق في الساقين والفخذين والزراعين بنسبة حروق 10٪.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بإشراف اللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بضبط المتهم والتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

قرار جديد في واقعة اشعال النيران في جسد طالب  علي يد صديقه بطوخ 

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بتجديد حبس المتهم بإشعال النيران في جسد صديقه  بطوخ ، 4 أيام علي ذمة التحقيقات  مع مراعاة التجديد.

ففي تفاصيل الواقعة ، التي شهدتها مدينة  طوخ بمحافظة القليوبية، حيث أقدم مراهق لم يبلغ السن القانوني بعد ، علي إشعال النار في صديقه بسبب خلافات قديمة، وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق. 

ومن أجل سبيل الخطة ، أحضر المتهم بنزين ، وأصيب عمر ، بطعنات الغدر ممزوجه بحروق من الدرجة الثانية علي يد صديقه ،  إثر مشادة كلامية بينه وبين المتهم  بسبب خلافات قديمة، بدائرة مركز شرطة طوخ، تطورت إلى مشاجرة، علي إثرها سكب الطرف الآخر بنزينا على المجني عليه، وأشعل النيران به، وجرى نقل المصاب إلى مستشفى جامعة بنها للعلاج، وتمكنت مباحث طوخ من ضبط المتهم.

القبض على متهم بإشعال النار في صديقه بسبب خلافات قديمة بالقليوبية 

وتلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة بنشوب مشاجرة ووجود مصاب بحروق متفرقة بالجسم بعدما سكب شخص آخر عليه بنزين وأضرم فيه النيران، بجوار المعهد الديني بدائرة المركز.

وانتقل على الفور ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طوخ لمكان البلاغ، وبالتحريات والفحص الأولي توصلا إلى نشوب مشاجرة بين شابين أحدهما لم يكمل السن القانونية، سكب أحدهما مادة بنزين على الثاني وأضرم في جسده النار وسط الشارع، وتبين من التحريات  أن المصاب يدعى عمر.م. 17 عاما، أصيب بحروق من الدرجة الثانية، نُقل على إثرها إلى مستشفى جامعة بنها للعلاج.


قال الإعلامي خالد الغندور إن وكلاء اللاعبين سبب إفشال صفقة انتقال الجابوني آرون بوبيندزا مهاجم الشباب السعودي الأسبق إلى نادي الزمالك، محذراً من تكرار نفس السيناريو مع البولندي ميشالاك لاعب أحد السعودي.

أضاف الغندور:" الوكلاء سبب إفشال صفقة بوبيندزا وأنا تحدثت في وقت سابق أن هذا اللاعب لا يصلح للزمالك"، تابع الغندور:" عقلية بوبيندزا لا تصلح الزمالك وغير ملتزم اخلاقيا".

وتحدث الغندور عن أزمة جديدة علي أبواب الزمالك بسبب صفقتي ميشالاك ومودو بارو قائلاً:" هناك عضو مجلس إدارة يريد ميشالاك وأخر يريد بارو وهناك انقسام حول الصفقتين".

وأكمل الغندور:" جوميز مقتنع بميشالاك والأقرب انضمامه للقلعة البيضاء"


 قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد الرحمن شديد، إن عمليات الاغتيال للمقاومين من الجو، دليل على فشل الاحتلال في مواجهة المقاومة على الأرض، وهو ما يتكرر مؤخراً في طولكرم وطوباس وجنين.

 

ونعى شديد شهداء طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر لإحدى المركبات، وكافة شهداء شعبنا الذين يرتقون على درب الحرية والانعتاق من الاحتلال، مضيفاً أن المقاومة في طولكرم تبرهن كل يوم على قدرتها على المواجهة والتصدي للعدو، استكمالاً لحالة الغضب والاشتباك التي تسري في محافظات الضفة الغربية الرافضة للاستكانة.

 

وأوضح أن شعبنا بالضفة الغربية لن يسمح للاحتلال بالتمادي والعربدة مهما كلف ذلك من أثمان، وسيتصدى لكل اقتحام وعدوان، ولن يسمح بتنفيذ مخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا.

 

المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال

ودعا شديد الفلسطينيين للتوحد في خندق المقاومة وتفعيل كل الجهود الوطنية، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال في كل المناطق وبشتى السبل والأدوات.

 

واعتبر شديد أن عدوان الاحتلال  وعمليته العسكرية شمال الضفة الغربية وفي كافة المحافظات، سيكون مصيرها الفشل، وسترتد على الاحتلال والمستوطنين بمزيد من العمليات الموجعة.


قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجولة تفقدية للاطمئنان على أكبر حركة تطوير تشهدها المدن الجامعية بحضور الأستاذ أسامة توفيق، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية، والاستاذ خالد رزق مدير عام المدن الجامعية،والدكتور محمد مهنى، عميد كلية الهندسة، والدكتور عمرو رياض، مدير عام مركز الأعمال والاستشارات الهندسية، والدكتور أيمن سمرة، نائب مدير المركز، والأستاذ هاني صابر، مدير مدينة نصر (أ).

وخلال الجولة التفقدية تابع رئيس الجامعة أعمال رفع كفاءة البوابة الرئيسة للمدينة الجامعية للطلاب بمدينة نصر، وتابع أعمال رفع كفاءة مباني: «الفاروق سيدناعمر بن الخطاب - وسيدنا عثمان بن عفان - وسيدنا علي بن أبي طالب) كما تابع أعمال تغيير شبكة مياه الشرب وري الحدائق، وأعمال تطوير شبكة الكهرباء وتركيب لوحات كهربائية حديثة.

كما تفقد أعمال إنشاء المبنى الجديد للطالبات بقدرة استيعابية قدرها (1200) طالبة، كما تابع فضيلته الجدول الزمني للانتهاء من الأعمال الجارية وشدد على وضع خطة لاستبدال العُهَد الخاصة بالأثاث الطلابي عبر جدول زمني قصير الأجل للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للطلاب.

رئيس جامعة الأزهر يشدد على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير

وشدد رئيس الجامعة على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد والصيانة ورفع الكفاءة داخل المدن الجامعية خاصة مع قرب بداية العام الدراسي الجديد (2024 - 2025م).

وفي ختام الجولة أشاد رئيس الجامعة بمستوى التطوير والتجديد والصيانة ورفع الكفاءة، وعبَّر عن سعادته بما لمسه من تطوُّرٍ كبيرٍ في غرف التسكين وتخصيص حمام خاص بكل غرفة؛ حفاظًا على النظافة والخصوصية للطلاب، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير كل سبل الراحة لأبنائها؛ تشجيعًا لهم على النجاح والتفوق؛ انطلاقًا من أن شباب اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل.


تكثف الأجهز الأمنية بمديرية أمن الجيزة، جهودها لـ كشف ملابسات واقعة السطو المسلح على شركة أدوية والاستيلاء منها على مبلغ مليون و300 ألف جنيه من قبل أشخاص مجهولين بدائرة مركز شرطة كرداسة.

وذلك من خلال فريق بحث تم تشكيله من قبل اللواء محمد الشرقاوي مدير المباحث الجنائية، يعمل على جمع التحريات والمعلومات وتفريغ الكاميرات المحيطة بموقع الحادث للتوصل للجناة.تر

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت البداية ببلاغ لوحدة مباحث مركز شرطة كرداسة من مسئولي إحدى شركات الأدوية الكبرى بمنطقة كرداسة، بتعرض الشركة للسطو والاستيلاء على مبلغ مليون و300 ألف جنيه.

وتحرر محضر بالواقعة وجار اتخاذ كافة الإجراءات الجنائية..
ومن جهة اخرى أمرت النيابة العامة بالشيخ زايد، حبس المتهمين فى واقعة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا مدرب حراس مرمى، 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.

سرقة فيلا مدرب حراس المرمى

وكانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، كشفت ملابسات واقعة سرقة مسكن (مدرب حراس مرمى) بالجيزة.

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة أول الشيخ زايد من الشخص المذكور بإكتشافه سرقة "مشغولات ذهبية" من داخل مسكنه بدائرة القسم. 

وتمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكب الواقعة، حيث تبين أنه عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة)، وبحوزته "الأدوات المستخدمة فى إرتكاب الواقعة".

وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة وإخفائه للمسروقات لدى عميله سىء النية (مالك مقهى - مقيم بمحافظة الجيزة) أمكن ضبطه، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات.

 

 

 

 


قال محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية أن نادي الزمالك لا يمتلك الحق في شكوى اللاعب آرون بوبيندزا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلا إذا امتلك توقيع اللاعب على عقد رسمي.

وأضاف بيومي خلال تصريحات عبر برنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور: "الاتفاقية الموقعة بين الزمالك وبوبيندزا لا قيمة لها".

وواصل محمد بيومي: "يجب أن يوقع بوبيندزا على عقد رسمي حتى يتمكن الزمالك من حفظ حقوقه في اللاعب".

وأكمل:" بوبيندزا يحق له التوقيع لنادي غير الزمالك والتوقيع باسمه"، وختتم خبير اللوائح تصريحاته:" الزمالك يمتلك بطاقة مؤقتة لـ بوبيندزا وليست نهائية، ولا يمكن استخدامها لشكوى اللاعب ".


تتوفر خطة Xbox Game Pass Standard بدءًا من اليوم. أعلنت Microsoft عن تجديد خطط اشتراك Game Pass في يوليو، حيث قدمت خيار Standard إلى جانب زيادة سعر فئة Ultimate.

 تكلف خطة Standard 15 دولارًا شهريًا، بينما ستكلفك Ultimate 20 دولارًا شهريًا.

ستوفر خطة الاشتراك Standard الميزات الأساسية لبرنامج Game Pass: ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، والوصول إلى مكتبة كبيرة من الألعاب، وخصومات على مشتريات الألعاب المحددة. الفرق الكبير بين Standard وUltimate هو أن أعضاء خطة Standard لن يتمكنوا من لعب بعض الإصدارات الرائجة، مثل Call of Duty: Black Ops 6 وIndiana Jones and the Great Circle، في اليوم الأول. يختلف وقت الانتظار على Standard حسب العنوان، ولكن يمكن أن يستمر حتى 12 شهرًا أو أكثر. تتضمن خطط Ultimate أيضًا العضوية في EA Play والوصول إلى Xbox Cloud Gaming.

كانت Xbox تكافح للتنافس مع PlayStation في جيل الأجهزة هذا. ويرجع ذلك جزئيًا إلى الاختلافات في الأجهزة: فقد عرضت Microsoft تحديثًا مخيبًا للآمال لمجموعة وحدات التحكم الخاصة بها هذا الصيف بينما تمكنت Sony من بناء الكثير من الضجيج للإعلان عن PS5 Pro الجديد الباهظ الثمن. 

لكن خطة Game Pass كانت تكافح أيضًا لتوليد إيرادات مستمرة لشركة Microsoft، حيث تم الإبلاغ عن 34 مليون مشترك فقط في فبراير.


 

شهدت محافظة القليوبية خلال 24 ساعة العديد من الأحداث والمحاكمات الهامة والعديد ،  كان أبرزها الإعدام شنقا لعاطل لاتهامه بـ خطف طفلة  معاقة ذهنيا والمشدد5سنوات لـ شقيقن  لاتهامهما بالتعدي بالضرب علي شقيق زوجة أحدهم وهي :

الإعدام شنقا لعاطل لاتهامه بـ خطف طفلة  معاقة ذهنيا وتعدى عليها جنسيا بالخانكة 

 البداية عندما عاقبت محكمة جنايات بنها ، الدائرة الثانية، عاطل بالإعدام شنقا لاتهامه بـ خطف طفلة 10 سنوات معاقة ذهنيا وتعدى عليها جنسيا تحت التهديد بدائرة مركز الخانكة.

واتهمت النيابة العامة محمد ح.إ، 32 عاما، عاطل، مقيم شارع محمود عيسى بين السورين، بعرب العيايدة مركز الخانكة، خطف بالتحايل المجني عليها ر. أ. ع، 10 سنوات، معاقة ذهنيا، بأن أعطاها لعبة، فانخدعت بذلك واستدرجها بذلك داخل مسكنه، مستغلا ألتها العقلية فأقصاها بعيدا عن أعين ذويها ورقبائها على النحو المبين بالتحقيقات، حسبما أمر الإحالة في القضية رقم 20600 لسنة 2023 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 2211 لسنة 2023 حصر كلى شمال بنها، بتاريخ 16 يناير 2023.

واقترنت بتلك الجناية جناية أخرى وهى أنه في ذات الزمان والمكان انفى البيان، واقع المجني عليها الطفلة سالفة الذكر، والتي لم تبلغ من العمر 18 سنة ميلادية كاملة، وكان ذلك بالقوة والتهديد وجد إلى تدنيس حرمة جسدها وسيلة لإشباع شهواته الدنيئة وما أن ظفر بها وحيدًا في مسكنه، حتى انقض عليها طارحًا إياها على فراشه وتعدى عليها جنسيا.

وعرض المجني عليها سالفه الذكر للخطر بأن عرض حياتها وأمنها وأخلاقها للخطر مرتكبا جريمته محل التهم السابقة، حال كون المجنى عليها من ذوي الإعاقة البدنية والعقلية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

بناء علية يكون المتهم ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليها 267 2900 / 4.201 من قانون العقوبات والمواد 1/96 بند (1)، 116 مكررا من القانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن الطفل المعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2008 والمواد 45/1/2 4701/160 580 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018.

لذلك وبعد الاطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية، أمرت جهات التحقيق بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا لمعاقبة المتهم طبقا لنصوص مواد الاتهام سالفة البيان مع استمرار حبس المتهم احتياطيا على ذمة القضية والتي أصدرت قرارهاالسابق.

بالشوم والمواسير..المشدد5سنوات لـ شقيقن  لاتهامهما بالتعدي بالضرب علي شقيق زوجة أحدهم بطوخ

عاقبت هيئه الدائرة السادسة بمحكمة جنايات بنها ،  عاطلين بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات ، لاتهامهم بالتعدي بالضرب على شقيق زوجة أحدهم حضر لمنزلهم لحل المشاكل العائلية وأحدثوا له عاهة مستديمة بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية

كما جاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 11483 لسنة 2023 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 3672 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمد ص ل"، عاطل، وشقيقه "مصطفي ص ل"، عاطل، لأنهما في يوم 15 / 5 / 2023 بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، أحدثا اصابة المجني عليه "عصام محمد ناجي أحمد الليثي"، عمدًا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم على ضربه وأعدا لذلك الأدوات "تالية الوصف"، وما أن ظفرا به حتى تعدا عليه بالضرب ووجها له عدة ضربات بالأدوات حوزتهم محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعى المرفق، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تمثلت في وجود كسر بأسفل عظمة الزند اليمني مثبت بشريحة ومسامير مصاحب بتحديد في نهاية حركتي الكعب والبطح للساعد الأيمن وتقدر نسبتها بنحو 10% على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا أدوات "مواسورة حديد، شوم" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه المدعو عصام محمد ناجي أحمد الليثي، 29 سنة، تاجر فاكهة، مقيم كفر منصور مركز طوخ، بأنه على إثر خلافات فيما بين شقيقته والمتهمين، تم استدعائه للحضور لمنزلهم وحين ذلك فوجىء بتعدي المتهمين عليه بالضرب باستخدام الأدوات "مواسير حديدية وشوم" محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر نسبتها بنحو 10%.

  

الحبس عامين لـعاطل لاتهامه بالتعدي علي زوجته وسرقة أموالها بطوخ

كما عاقبت محكمة جنايات بنها ،الدائرة السادسة، عاطل  بالحبس مع الشغل لمدة عامين  ، لاتهامه بالتعدى على زوجته بالشارع وسرقة مبلغ 15 ألف جنيه منها بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وجاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 15280 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1781 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهم"عصام ا إ"، 33 سنة، عاطل، مقيم المنزلة مركز طوخ، لأنه في يوم 9 / 5 / 2024، بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، سرق المنقولات المبينة وصفا وقيمة بالأوراق، والمملوكة للمجنى عليها "آلاء أ ع"، زوجته، بطريق الإكراه الواقع عليها، بأن تعدى عليها بالضرب محدثًا إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسها وشل مقاومتها والاستيلاء على منقولاتها ولاذ بالفرار بالمسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت المحكمة لشهادة الزوجة المجني عليها، والتي أكدت أنها تعمل تاجرة ملابس، مقيمة المنزلة مركز طوخ، بأنه حال تواجدها بالطريق العام تقابلت مع المتهم، وحدثت مشادة كلامية بينهما على إثرها تعدى عليها بالضرب بأن وجه لها عدة ضربات بيده محدثًا إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، وتمكن من الاستيلاء على منقولاتها "مبلغ مالي قدره 15 ألف جنيه، هاتف محمول"، كرها عنها.

 

المشدد 6سنوات لفني تبريد وتكييف لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة بطوخ

كما عاقبت محكمة جنايات بنها ،الدائرة السادسة، فني تبريد وتكييف حضوريا، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، وكذلك غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لاتهامه بالإتجار بالمخدرات "الهيروين والحشيش" وحيازة سلاح نارى "فرد خرطوش" وسلاح أبيض "كتر" بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيرى، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوى، وأمانة سر محمد فرحات.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 12266 لسنة 2024 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 1962 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهم "حلمى ع ح"، 22 سنة، فنى تبريد وتكييف، مقيم مشتهر مركز طوخ، وأنه في يوم 17 / 4 / 2024 بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدراً "هيروين" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم أحرز جوهراً مخدراً "حشيش" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششحن "فرد خرطوش"، وأحرز أدوات "كتر" أداة معدنية مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.


وعد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز بتقديم تشريع يمنع الأطفال دون سن معينة من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

ذكرت وكالة رويترز أن ألبانيز أصدر بيانه في مقابلة تلفزيونية على هيئة الإذاعة الأسترالية (ABC).

يقول ألبانيز إن الحكومة الأسترالية ستبدأ مبادرتها الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي باختبار تقنية التحقق من العمر في وقت ما من هذا العام.

 كما لم يذكر حدًا عمريًا محددًا ولكنه قدر أنه يرغب في أن يكون الحظر للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14-16 عامًا لأننا "نعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي تسبب ضررًا اجتماعيًا".

أصدرت شركة ميتا بيانًا ردًا على اقتراح رئيس الوزراء مشيرة إلى أن فيسبوك وإنستغرام لديهما بالفعل حد أدنى لسن 13 عامًا للمستخدمين.

 وأشارت شركة وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا إلى أنها تريد تمكين الشباب من الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الرقابة الأبوية والمراقبة "بدلاً من مجرد قطع الوصول".

اقترح المشرعون في الولايات المتحدة ودول أخرى وحاولوا تنفيذ حد عمري فيدرالي للوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي. في العام الماضي، قدم السيناتور الأمريكي جوش هاولي مشروعين قانونيين إلى الكونجرس من شأنهما منع المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 كما أقرت ولاية يوتا قوانين في عام 2023 تتطلب من المراهقين الحصول على موافقة الوالدين وتقديم نسخة من بطاقة الهوية بدلاً من مجرد إدخال تاريخ ميلادهم للوصول إلى حساباتهم. في العام التالي، ألغت ولاية يوتا متطلبات الهوية.

أصبح استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مشكلة صحية أكبر حيث أثار الخبراء مخاوف بشأن آثارها على الصحة العقلية للمستخدمين الأصغر سنًا.

 أيد خطاب مفتوح وقعه 42 من المدعين العامين الأمريكيين اقتراح الجراح العام الأمريكي فيفيك مورثي بإلزام مواقع التواصل الاجتماعي بنشر تحذيرات صحية مرئية بالطريقة التي يُطلب بها من شركات تصنيع السجائر القيام بذلك على عبوات منتجاتها.


قال يس رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن التحسن في مشكلة أزمة نواقص بعض الأدوية في السوق المصري سيتم بشكل تدريجي وخلال الفتره المقبلة القريبة.

تحسن تدريجي وملحوظ في التعامل مع أزمة نواقص الأدوية

وأضاف مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك تحسنا تدريجيا وملحوظا في التعامل مع أزمة نواقص الأدوية في السوق المحلي المصري.


وتابع مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية أن الهيئة وفرت للمواطنين عددا من التطبيقات على مواقع الهيئة للتعرف على الأدوية البديلة، مردفا: “مستمرون في توفير الأدوية في السوق المصري المحلي”.
 

تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مؤشرات توافر الأدوية بالسوق المحلي، بعد قيام هيئة الدواء المصرية بتعزيز كميات إضافية من المستحضرات الدوائية، خلال شهر أغسطس وأول سبتمبر الجاري.


يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتوفير المستحضرات الدوائية سواء المستوردة أو محلية الصنع التي يعتمد إنتاجها على المواد الخام المستوردة، وتوفير البدائل للأدوية المهمة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى، وتوفير احتياجاتهم الدوائية.


أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هيئة الدواء المصرية قامت بضخ كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري) مؤكدا متابعة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن كثب لأزمة نواقص الأدوية والمتوقع انتهائها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، استمرار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي، مشيرًا إلى توفير بدائل عدد من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية لـ(المضادات الحيوية، مضادات الاكتئاب والأمراض النفسية والعصبية، مضادات الالتهابات، مضادات الفيروسات، أدوية تنشيط الدورة الدموية الدماغية، أدوية موانع الحمل، أدوية أمراض السكر، أدوية أمراض الجهاز الهضمي والكبد، علاج الدوار، التقزم ومشاكل النمو، أمراض القلب والضغط، العلاج الهرموني، الصداع النصفي، مذيب البلغم، أمراض الجهاز العصبي، علاج هشاشة العظام، أمراض الغدة الدرقية، خوافض حرارة الأطفال، صبغات الأشعة، الجلطات وتصلب الشرايين، أمراض الغدة الدرقية، علاج الأورام، اضطرابات انقطاع الطمث، التهابات الأذن، أمراض المسالك البولية والتناسلية، أمراض الحساسية، الأوعية الدموية، الحروق، نقص الحديد، مضاد الفطريات


تواصل النيابة العامة بالشيخ زايد تحقيقاتها مع المتهمين فى واقعة سرقة مجوهرات ومشغولات ذهبية من داخل فيلا مدرب حراس مرمى لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة.


كما أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين في الواقعة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما كلفت النيابة العامة بسرعة التحقيقات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدم.

 

تفاصيل واقعة سرقة فيلا مدرب حراس مرمى 

تعود أحداث الواقعة عندما كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على عدد من المواقع الإخبارية متضمن واقعة سرقة مسكن (مدرب حراس مرمى) بالجيزة، كما  تبين أن قسم شرطة أول الشيخ زايد تلقى من الشخص المذكور بلاغًا يفيد إكتشافه سرقة "مشغولات ذهبية" من داخل مسكنه بدائرة القسم.  


بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكب الواقعة (عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة) ، وبحوزته "الأدوات المستخدمة فى إرتكاب الواقعة"، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وقرر بإخفائه للمسروقات لدى عميله سىء النية (مالك مقهى - مقيم بمحافظة الجيزة) أمكن ضبطه، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


نعى الإعلامي محمد شبانة، المدرب الراحل إيهاب جلال الذي وافته المنية عصر اليوم الأربعاء، بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا، وظل على أثرها في أحد مستشفيات القاهرة، حتى إعلان وفاته.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "اليوم حزين على الرياضة المصرية، إيهاب جلال واحد من نجوم التدريب في تاريخ الكرة المصرية، وهو لم يخرج من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ووصل لأعلى مكانة وتولى تدريب المنتخب المصري، بفضل كفاحه الطويل، وفرض اسمه على الوسط الكروي، الذي يسيطر عليه المجاملات".

وأضاف: "إيهاب جلال دائمًا كان مدرب مكافح ولديه قدرات فنية وفرض نفسه في وقت مهم لتولي تدريب منتخب مصر وتولى المسئولية خلفًا لـ كارلوس كيروش، لكن للآسف وكعادة اتحاد الكرة كان يتعرض لـ"التخبيط" حتى قبل استلام مهمته، وكان هناك حالة انقسام ضده، وجبهة يقودها ضد جمال علام مع المدرب، وحازم إمام كان يقود الجبهة الآخرى ضده، ولم يكمل سوى أيام معدودة ورحل عن صفوف منتخب مصر".

وأكمل: "إيهاب جلال ترك مهمته ورحل عن منتخب مصر، وكان من الممكن أن ينجح مع الفراعنة، لكن كان هناك حالة (تلكيك) للمدرب، ورحل دون أن يتقاضى مستحقاته المالية، ثم عاد مرة آخرى للكفاح في الوسط الرياضي، وهو كان لديه حالة إصرار وتحدٍ وقاد الإسماعيلي من أجل إنقاذ الفريق من عثرته بعدما كان على شفا الهبوط والانهيار، ونجح في البقاء بالدراويش في بطولة الدوري".

وزاد: "الموسم الماضي كان قاسٍ على الإسماعيلي، خصوصًا أن العناصر المميزة في الفريق كانت قليلة، وكان النادي ممنوع من قيد لاعبين، واستطاع أن يقود الإسماعيلي للبقاء في الدوري ووصل لنصف نهائي كأس مصر حتى خرج أمام زد، وكان اقل الأندية انفاقًا على اللاعبين، ورغم ذلك أرى أنه نجح في مهمته، ولكن ضغوط هذه المهنة لم يتحملها إيهاب جلال".

وتابع: "إيهاب جلال أصيب بجلطة في المخ ونقل إلى أحد المستشفيات حتى تم الاعلان عن وفاته، رحل الخلوق عن عالمنا، رحل وترك سيرة عطرة وتاريخ طويل، وقبل أيام تحدثت عنه بدون ترتيب مطلقًا، وأنا اتكلم عن المدرب الراحل كنت أشعر بأنه في محنة رغم محاولات اخفاء المحيطين به أي تفاصيل عن حالته، حتى يطمئن الجمهور، ولكن جسده لم يتحمل وفارق الحياة".

وأتم: "رحم الله الكابتن إيهاب جلال المدرب الخلوق واسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه وجماهير الكرة المصرية وجمهور الإسماعيلي والمصري".


يرى جمال الغندور الحكم الدولي السابق أن تجربة الأجانب في رئاسة لجنة الحكام فشلت ولم تؤت بثمارها لافتا إلى أن خزينة اتحاد الكرة تحملت دولارات فوق طاقتها بسبب ذلك.

 

وأضاف الغندور خلال تواجده ضيفاً على برنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور:"  تجربة الأجنبي في رئاسة لجنة الحكام فشلت ولم تؤتي بثمارها ولم تقدم أي جديد للكرة المصرية".

وواصل:" توليت رئاسة لجنة الحكام في فترة سمير زاهر ولم يتدخل أحد في عملي وهذا سر النجاح".

وأكمل:"ليس عندي شروط مادية ولكن لدي شروط تخدم الحكام أبرزها حقوق الحكام تصرف بانتظام ولا أحد يتدخل في تشكيل اللجنة".

واستطرد:"  خزينة اتحاد الكرة تحملت دولارات فوق طاقتها في استقدام رؤساء اللجنة الأجانب والنتيجة صفر".


أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فى بيان اليوم، أن  إدارة العلاج الحر  بالاشتراك والتعاون مع مفتشى هيئة الدواء المصرية، قامت بحملة موسعة تفقدت خلالها  العديد من مراكز العلاج الطبيعى  للتأكد من استيفاء الاشتراطات  فى نطاق المحافظة.

 وأضاف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية،  تأتى تلك الجهود في ظل التزام إدارة العلاج الحر، بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة.

وأوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحربالدقهلية، أن الحملة ضبطت  كميات من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر ونتج عن ذلك  تحرير ٣ محاضر بمخالفات دوائية .

 

وأضاف فؤاد، أن  المراكز تقع فى نطاق مدن المنصورة وشربين وبلقاس لافتاً إلى أنه تم تسجيل المحاضر فى أقسام الشرطة التى تقع بدائرتها هذه المراكز.

و أهاب مدير إدارة العلاج الحربالدقهلية   بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى حفاظا على حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين. 


أعلنت شركة جوجل أنها دخلت في شراكة مع شركة هولوسين لدعم تقنية التقاط الهواء المباشر لجمع وإزالة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي. 

وبموجب هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار، ستشتري جوجل أرصدة إزالة الكربون من شركة هولوسين بمعدل 100 دولار للطن المتري. 

وهذا هو السعر الذي حددته وزارة الطاقة الأمريكية كهدف لتقنية التقاط الهواء المباشر لجعلها جزءًا قابلاً للتطبيق من الجهود الرامية إلى تقليل معدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.

وكما يوحي الاسم، يمكن لالتقاط الهواء المباشر جمع ثاني أكسيد الكربون من الهواء، ثم تركيز الغاز لتخزينه في خزانات تحت الأرض.

 يبدو الأمر رائعًا من الناحية النظرية، لكن التكنولوجيا أثبتت أنها باهظة الثمن ويصعب توسيع نطاقها.

 وقالت جوجل إن دعمها يجب أن يسمح لشركة هولوسين بالتقاط وتخزين 100 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي بحلول أوائل ثلاثينيات القرن الحادي والعشرين، بالإضافة إلى مساعدة الشركة على تحسين تقنية التقاط الهواء المباشر الخاصة بها.

 تقدم شركة Holocene شرحًا أكثر تفصيلاً لنهجها في DAC على موقعها على الإنترنت.

أصبحت الاستدامة نقطة نقاش مهمة للعديد من شركات التكنولوجيا الكبرى. 

لقد استثمرت شركة Google بشكل كبير في شراء تعويضات الكربون، بما يكفي لتزعم أنها قضت على "إرث الكربون" بالكامل، وتهدف إلى أن تكون خالية من الكربون بحلول عام 2030.

 لكن انبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري العالمي ارتفعت بنسبة 50 في المائة تقريبًا في السنوات الخمس الماضية بفضل متطلبات مراكز البيانات المكثفة لاستخدام الذكاء الاصطناعي.


استشهاد 3 فلسطينيين بينهم أحد قادة سرايا القدس بمخيم نور شمس في قصف الاحتلال لمركبة بطولكرم، شمالي غربي الضفة الغربية، مساء الأربعاء.

 

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ جثمان أحد الشهداء كان متفحماً بالكامل، جراء الحريق الذي اندلع في المركبة، بينما تناثرت الأشلاء في المكان.

 

ومن بين الشهداء الثلاثة، المقاومان عماد الدين خضر شحادة "العمدة"، وهو أحد قادة سرايا القدس في مخيم نور شمس في طولكرم، وصلاح عمار بدو "الماريو"، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيي الإسراء والزكاة في طولكرم، بينما أطلقت القنابل الدخانية على مدخل مخيم نور شمس، وسط دفعها بتعزيزات عسكرية إضافية إلى مخيم طولكرم.

 

في غضون ذلك، أوردت صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية أنّه تم الطلب من المستوطنين في مستوطنة "أفني حيفتس" البقاء في مساكنهم و"إبقاء الأبواب والنوافذ مغلقة"، وذلك بعد اكتشاف ثغرة في السياج. 

 

وأضافت الصحيفة أنّه تم استدعاء قوات عديدة إلى المكان، حيث بدأت عمليات التمشيط.

 

شهيدٌ متأثراً بجروحه في جنين

أما في جنين، شمالي الضفة أيضاً، فارتقى شهيد متأثراً بجروح أُصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة، الأسبوع الماضي، بحسب ما ذكرته مراسلة الميادين.

 

وحلّقت طائرات مسيّرة إسرائيلية في أجواء مدينة جنين ومخيمها، وفقاً لما نقلته مراسلتنا.

 

وأضافت مراسلتنا أنّ اشتباكاً عنيفاً اندلع بين مقاومين وقوات الاحتلال عند مفرق بلدة طمون، جنوبي طوباس، شمالي الضفة الغربية.

 

كتيبة طوباس في سرايا القدس تصدت لقوات الاحتلال في محاور القتال المختلفة، وأمطرتها بزخات كثيفة من الرصاص في محور الثغرة.

 

وخاضت كتائب شهداء الأقصى في طوباس أيضاً اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، حيث فجّرت عدداً من العبوات شديدة الانفجار، المعدّة مسبقاً، بآليات الاحتلال.

 

وفي بلدة حوّارة، جنوبي نابلس، شمالي الضفة، انتشر مستوطنون عند دوار سلمان الفارسي، بحماية القوات الإسرائيلية.

أما في قرية "تل"، جنوبي غربي نابلس، فتصدى شبان فلسطينيون لقوات الاحتلال. 

 

وبينما يواصل المقاومون التصدي لـ"الجيش" الإسرائيلي في الضفة الغربية، أكدت قناة "كان" الإسرائيلية أنّ أغسطس الماضي كان الشهر "الأكثر دمويةً (لإسرائيل) في الضفة"، إذ تم الإعلان عن 9 قتلى.

 

وأضافت القناة أنّ المقاومة تنتقل إلى مناطق أخرى في الضفة الغربية.

 

 


كشف برنامج "زملكاوي" المذاع على شاشة قناة الزمالك، عن قائمة فريق الكرة بالنادي المغادرة إلى كينيا لمواجهة الشرطة الكيني بمستهل المشوار بالكونفدرالية.

وقال الإعلامي أحمد علي أن قائمة الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني جاءت على النحو التالي:

" محمد صبحي - محمد عواد - محمود الشناوي - عمر جابر - أحمد محمود - حمزة المثلوثي - مصطفى الزناري - حسام عبد المجيد - محمد عاطف – دونجا - زياد كمال - عبد الله السعيد - محمد شحاتة - محمد السيد - ناصر ماهر – شيكابالا – زيزو – إيشو - سيف الجزيري - سامسون - حسام أشرف - مصطفى شلبي - ناصر منسي ".

موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية والقنوات الناقلة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، لمواجهة نظيره الشرطة الكيني بالعاصمة الكينية نيروبي، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تنطلق مباراة الزمالك والشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية يوم السبت 14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي، في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكوفدرالية

ستكون مباراة الزمالك والشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري لبطولة كأس الكونفدرالية.


شاركت الفنانة هند صبري متابعيها بأحدث إطلالتها عبرحسابها الشخصي بموقع الإنستجرام.
وبدت هند صبري بإطلالة عصرية، حيث ارتدت بدلة عصرية في تصميمها مصممة من قماش ناعم باللون الأصفر الناعم عكس قوامها الممتلئ، وتزينت ببعض الإكسسوارات الذهبية لتناغم مع إطلالتها.

واختارت تسريحة شعر جذابة متناغمة مع إطلالتها ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المتناغم مع لون بشرتها الخمرية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه.
وتنجذب هند صبري للأزياء الفريدة والجذابة التى تتناغم مع ذوقها المتمرد.
هند صبري
هند صبري (20 نوفمبر 1979 ، ممثلة تونسية مصرية اشتهرت بعملها في مصر.

حياتها
ولدت في ولاية قبلي في تونس، وعرفت منذ مشاركتها في فيلمين سينمائيين هما موسم الرجال وصمت القصور للمخرجة مفيدة التلاتلي. ولفتت نظر المخرجة إيناس الدغيدي فدعتها إلى القاهرة وأسندت إليها دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة 2001، والذي يحكي قصة فتاة مراهقة مصرية من خلال مذكراتها، وهذا الدور هو الذي أعطاها شهرة واسعة في العالم العربي، ومن ثم لمع اسمها بتعدد مشاركاتها حتى أصبحت واحدة من أهم النجمات في السينما المصرية.

ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها مواطن ومخبر وحرامي للمخرج داود عبد السيد وهو الفيلم الذي كررت فيه تقديم المشاهد المثيرة، وهو ما كاد يحصرها لاحقًا في هذه النوعية من الأدوار، لولا تداركها الأمر في أفلام لاحقة ومن بينها الفيلم عايز حقي، إزاي البنات تحبك وفيلم أحلى الأوقات. نالت عام 2004 جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري، عن دورها في فيلم أحلى الأوقات. شاركت في نوفمبر 2007 في مهرجان دمشق السينمائي الدولي كعضوة في لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة.

الممثلة «هند صبري» حاصلة على درجة ماجستير في حقوق الملكية الفكرية، وهي مرسمة منذ فيفري/شباط 2007 في جدول المحاماة بتونس. وفي عام 2019 اختيرت عضوة للجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي العالمي في دورته الـ 76، وهي أول سيدة عربية تنضم للجنة.

حياتها الخاصة
كانت مخطوبة للفنان السوري باسل خياط لكنهما أنفصلا بعد سنتين ونصف. لاحقا تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف.

الجوائز والتقدير
89 ضمن «أقوى 100 امرأة عربية 2013»، أريبيان بزنس
سفيرة للنوايا الحسنة «برنامج الغذاء العالمي بالأمم المتحدة».

الفنانة هند صبري
الفنانة هند صبري
الفنانة هند صبري
الفنانة هند صبري

قال رامي يوسف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الوزارة تعمل على تبسيط الإجراءات الضريبية للمشروعات الناشئة وريادة الأعمال، مع رفع الضرائب نهائيا على بعض المشروعات.

 

 

وأضاف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن النظام الضريبي الجديد يقوم على ثقة بين النظام والمملوين، ويأتي ذلك لدعم ومساندة الممول في مصر.

وأشار مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إلى أن نشر وثيقة السياسيات الضريبية 2030 الأسبوع المقبل، مضيفا أنه سيتم تخفيف مدة الإقرارات الضريبية والأعباء الإدراية والمالية.

ولفت إلى أن هناك منازعات ضريبية من 2005 حتى الآن، موضحا أن الدولة تستهدف حل وتسوية جميع النزاعات مع الممولين، مع وضع آلية مبسطة لإغلاق جميع المنازعات.

منازعات ضريبية من 2005 حتى الآن

وأوضح مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، أن المقاصة المركزية تتلخص في :" بعض المملوين يكون عليهم التزامات، وفي نفس الوقت لهم مستحقات في هيئات أخرى .. ففي هذه الحالة تحدث المقاصة ويتم تسديد المديونية من مستحقاته الأخرى".

وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في وزارة الداخلية عن ضبط (486) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".


هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.


وفي ضوء اضطلاع أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادي، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.


وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم التجمع الخامس، حكماً بمُعاقبة مُتهمٍ بالحبس سنة مع الشغل، وذلك لإدانته بتعاطي المُخدرات في القطامية.


أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وتضمن نص الحكم تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته المصاريف الجنائية.


 


 

تفحص الأجهز الأمنية بمديرية أمن القاهرة، البلاغ المقدم من سيدة تدعى نورهان إسماعيل، تتهم فيه الشقيق الأكبر للاعب كرة قدم مشهور، بسرقة 4 خواتم لازوردي عيار 21 عن طريق الاستعانة بالسحر والشعوذة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر.

وذلك من خلال فريق بحث لجمع التحريات والمعلومات وتفريغ الكاميرات والاستماع لشهود العيان.

وأفادت السيدة في المحضر الذي حررته بقسم شرطة مدينة نصر أنها  تعرفت على المتهم، عن طريق إحدى صديقاتها، وحينها عرض عليها فكرة العمل معه وإدارة كافيه يملكه، ووافقت.

واشارت أنها توجهت لمقابلته، وكانت معها 4 خواتم لازوردي عيار 21، وأخبرته أنها سوف تبيعها للدخول معه كشريك في الكافيه. 

 وبعدها وجدته يقول لها أنت ممسوسة وأنا هعالجك وراح جاب كوباية مية وشربتها وبعدها لم تشعر بنفسها ولم أفاقت لم تجد المصوغات الذهبية في حقيقتها التي كانت تحملها.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة أول مدينة نصر بلاغًا من سيدة بتعرضها لواقعة سرقة من قِبل شقيق أحد نجوم الكرة، وتحرر محضر بالواقعة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

 


 


شهد سوق النفط في الأسابيع الأخيرة حالة من الاضطراب والتوتر، حيث هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في تسعة أشهر، مما دفع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، المعروفة باسم "أوبك+"، لمناقشة تأجيل الزيادة المخططة في إنتاج النفط. يأتي هذا القرار في وقت حرج، حيث يسعى التحالف لموازنة العرض والطلب في ظل ظروف اقتصادية عالمية غير مستقرة.

 

 تراجع الأسعار وتأثيره على قرارات أوبك+

كانت "أوبك+" قد خططت لزيادة إنتاجها بمقدار 180 ألف برميل يومياً اعتبارًا من أكتوبر، كجزء من خطة تهدف لتخفيف التخفيضات الأخيرة البالغة 2.2 مليون برميل يومياً. إلا أن تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في تسعة أشهر في 3 سبتمبر، دفع المنتجين إلى إعادة النظر في هذه الزيادة. وفقاً لأربعة مصادر من داخل المجموعة، أكدت لـ"رويترز" أن هناك مناقشات جارية داخل التحالف لتأجيل هذه الزيادة المخططة، حيث يشعر المنتجون بالقلق من أن المزيد من المعروض في السوق قد يؤدي إلى تفاقم انخفاض الأسعار.

 

 تأثير الطلب والاقتصاد العالمي

إلى جانب تراجع الأسعار، تواجه "أوبك+" ضغوطاً متزايدة بسبب تراجع الطلب على النفط. فقد أظهرت التقارير الأخيرة أن النشاط الصناعي في الصين - أكبر مستهلك للنفط في العالم - قد انكمش للشهر الرابع على التوالي في أغسطس. هذا التباطؤ في النشاط الصناعي الصيني يُعد مؤشراً سلبياً على الطلب العالمي على النفط، مما يزيد من حذر التحالف تجاه تنفيذ الزيادات المخططة في الإنتاج. فالتراجع في النشاط الصناعي يعكس ضعف الطلب على الطاقة، وهو ما يضع تحديات إضافية أمام أوبك+ في تحقيق توازن دقيق بين العرض والطلب.

 

 بيانات المخزون الأمريكي وتأثيرها على السوق

من جهة أخرى، أظهرت البيانات الأمريكية تراجعاً في مخزونات النفط والوقود الأسبوع الماضي، مما يشير إلى بعض الدعم للأسعار من ناحية العرض. ومع ذلك، فإن السوق ما زالت متقلبة بشكل كبير، ويتطلب الأمر مراقبة دقيقة لتطورات العرض والطلب على الصعيد العالمي. وفي هذا السياق، يعتبر تأجيل زيادة الإنتاج خطوة احترازية من قبل "أوبك+" للتعامل مع هذه التقلبات.

 

 مواقف الدول الأعضاء في أوبك+

تظهر الآراء داخل "أوبك+" تنوعاً بين الدول الأعضاء. فبينما ترى بعض الدول أن تأجيل الزيادة قد يكون ضرورياً لدعم الأسعار، تفضل دول أخرى المضي قدماً في الزيادة كما هو مخطط لها، خاصة في ظل رغبتها في تحقيق مزيد من الإيرادات لتعزيز اقتصاداتها المتضررة من الجائحة. ومن المتوقع أن تستمر المناقشات داخل التحالف حتى الوصول إلى توافق يأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع الأطراف.

 

 تأثيرات أخرى على قرارات أوبك+

يواجه التحالف أيضاً تحديات من خارج دائرة العرض والطلب التقليدية، حيث تراقب "أوبك+" عن كثب تطورات الأسواق المالية وتأثيرات السياسات النقدية في الاقتصادات الكبرى مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. إن التحولات في سياسات الفائدة والتضخم العالمي تلعب دوراً في تحديد التوقعات المستقبلية للنمو الاقتصادي، ومن ثم الطلب على النفط.

 

 أهمية الحذر والتخطيط طويل الأمد

إن قرارات "أوبك+" الأخيرة تبرز أهمية الحذر في التخطيط طويل الأمد. فالتحالف يجد نفسه في مواجهة تحديات متزايدة تتطلب استراتيجيات مرنة وقابلة للتكيف مع التغيرات السريعة في السوق. وفي ضوء الظروف الحالية، يبدو أن "أوبك+" تسعى لتحقيق توازن دقيق بين دعم الأسعار وعدم كبح التعافي الاقتصادي العالمي.

 

 خلاصة

بالنظر إلى هذه المعطيات، يُمكن القول إن "أوبك+" تواجه تحدياً مزدوجاً يتمثل في التعامل مع انخفاض الأسعار المتزامن مع تراجع الطلب في بعض الأسواق الكبرى. ومع وجود العديد من المتغيرات في المعادلة، يبدو أن الخيار الأكثر حكمة في الوقت الراهن هو تأجيل أي زيادة كبيرة في الإنتاج، إلى أن تتضح الصورة بشكل أكبر في الأشهر المقبلة. في الوقت نفسه، يبقى التحالف ملتزماً بمراقبة السوق عن كثب واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان استقرارها وتحقيق الفوائد لجميع أعضائها.

 

 الخاتمة

في النهاية، يبدو أن "أوبك+" تستعد لاتخاذ قرارات حاسمة للحفاظ على استقرار السوق في مواجهة الضغوط المتزايدة. وفي ظل تعقيدات السوق العالمية الحالية، قد يكون التأجيل خطوة حكيمة تتيح مزيداً من الوقت لتقييم الوضع والتكيف مع التغيرات القادمة. من المؤكد أن الأشهر المقبلة ستكشف عن مزيد من التفاصيل حول توجهات السوق وقرارات التحالف، مما يجعلها فترة حاسمة لقطاع النفط العالمي.


تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 341 على التوالي، التصدي لقوات الاحتلال الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

 

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسام اليوم الأربعاء 08 ربيع الأول 1446هـ، الموافق 11 سبتمبر 2024م، بلاغاً عسكرياً حول قصف مجاهدينا في جنوب لبنان "مقر اللواء الغربي 300" التابع للعدو في "خربة ماعر" بالجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخية مركزة مكونة من 30 صاروخاً؛ استهدفت مرابض مدفعية اللواء ومركز صيانته وتجمع قوات العدو فيه، رداً على مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة .

 

 

الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة

وخاض مجاهدو القسام الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في كافة محاور القتال بقطاع غزة، إضافة إلى استهداف القوات المعززة بالآليات، بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والتحصينات والأفراد.

 

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

 


قال محمد بيومي خبير اللوائح، لا يوجد قيمة للاتفاقية التي وقع عليها أرون بوبيندزا مع نادي الزمالك، لأن اللاعب لم يوقع على الأربع نسخ الخاصة بالقيد.

وأضاف بيومي خلال تصريحات عبر برنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور:" لا يوجد قيمة للاتفاقية لأن اللاعب لم يوقع على الأربع نسخ الخاصة بالعقود، الأربع نسخ يتم توزيعهم كالآتي، نسخة مع اللاعب وأخرى للزمالك ونسخة للمنطقة المسؤولة ونسخة لاتحاد الكرة.

وواصل محمد بيومي :" بالإضافة إلى العقود، هناك استمارة تسجيل واستمارة فحص طبي"، وتابع:" إذا وقع اللاعب على اتفاقية إلكترونية غير ملزمة وإذا وقع على عقد إلكتروني الأمر مختلف".

وأختتم:" موقف حسام أشرف عندما تم إيقاف قيد الزمالك بسببه كان موضوع آخر ولا علاقة له بموقف بوبيندزا، إذا وقع بوبيندزا على عقد إلكتروني فهو من حق الزمالك والعقد مُلزم للجانبين، وهذه خلاصة القصة ولا يحق للنادي شكواه".


أخبار متعلقة :