نيوز أونلاين

التعليم العالي فى أسبوع.. أبرزها افتتاح الجامعة الالمانية الدولية بحضور الرئيس الألمانى

السبت 14 سبتمبر 2024 11:30 مساءً

نافذة على العالم - أصدرت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مفصلًا حول أنشطة الوزارة للأسبوع الممتد من 7 إلى 13 سبتمبر، وقد جاءت أبرز الأحداث على النحو التالي:

 

افتتاح الجامعة الألمانية الدولية "GIU"

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، مراسم الافتتاح الرسمي لمقر الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة. وأشاد الرئيس الألماني بالتقدم الذي تشهده مصر، وخصوصًا في مشروع العاصمة الجديدة، حيث أكد أن التعليم والاقتصاد الجيد والسلام أسس ضرورية لتقدم المجتمعات. من جانبه، أشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي تركز على تعزيز التعليم التكنولوجي، وعبّر عن تطلعه لتوسيع التعاون مع الجامعات الألمانية في مجالات الهندسة والتكنولوجيا.

 

افتتاح جامعة باديا

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مقر جامعة باديا في مدينة السادس من أكتوبر. وأكد الدكتور أيمن عاشور على أهمية التوسع في التعليم العالي من خلال إنشاء مؤسسات تعليمية جديدة، وتحفيز الاستثمار في هذا المجال لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز مكانة مصر كمركز تعليمي بارز في المنطقة.

 

تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية

حضر الدكتور مصطفى مدبولي حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية مثل الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، والجلالة. وعبّر الدكتور عاشور عن شكره للقيادة السياسية على دعمها للتعليم العالي، مؤكدًا أهمية تعزيز البرامج البينية في الجامعات الأهلية لمواكبة تحديات سوق العمل، وتدريب أعضاء هيئة التدريس بشكل متقدم.

 

توقيع مذكرة تفاهم مع أسترازينيكا

شهد الدكتور أيمن عاشور توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وشركة أسترازينيكا مصر. تهدف المذكرة إلى دعم قدرات أطباء وصيادلة الأورام وتطوير أساليب العلاج والتشخيص. كما شدد الدكتور عاشور على ضرورة دمج التكنولوجيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في قطاع الصحة.

 

لقاء مع مؤسسة شباب القادة

استقبل الدكتور أيمن عاشور فريق عمل مؤسسة شباب القادة، برئاسة النائب أحمد فتحي. وأكد الوزير أهمية دور المؤسسة في تنمية قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، معربًا عن دعمه الكامل لبرامج المؤسسة وتوسيع أنشطتها.

 

تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشروق
حضر الدكتور أيمن عاشور حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب المعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق. وأثنى الوزير على الخريجين، داعيًا إياهم إلى الاستمرار في تطوير أنفسهم واكتساب الخبرات العملية، مؤكدًا أن المجتمع المصري يتطلع إلى مساهماتهم الإيجابية في مختلف المجالات.

 

هذا التقرير يعكس جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دعم وتطوير التعليم العالي وتعزيز التعاون الدولي، مع التركيز على تحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات سوق العمل.

أخبار متعلقة :