نيوز أونلاين

رياضة : عادات يومية تسبب التهاب البشرة وحب الشباب| طرق تجنبها والعناية بها

الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:49 صباحاً

نافذة على العالم - تعتبر البشرة الصحية والنقية من علامات الجمال والصحة العامة، لكن العديد من الأشخاص يعانون من مشكلات جلدية مثل التهاب البشرة وظهور حب الشباب. 

هذه المشكلات يمكن أن تكون مزعجة وتؤثر على الثقة بالنفس، وغالباً ما يكون السبب في ظهورها هو مجموعة من العادات اليومية غير الصحية، من خلال فهم العادات التي تسهم في تفاقم هذه المشكلات، يمكننا اتخاذ خطوات لتجنبها وتحسين صحة البشرة.


 

عادات تسبب التهاب البشرة وظهور حب الشباب

1. عدم تنظيف البشرة بانتظام:

   - عدم تنظيف البشرة بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تراكم الأوساخ والدهون والبكتيريا، مما يسد المسام ويسبب ظهور حب الشباب والالتهابات الجلدية.


 

2. استخدام منتجات عناية بالبشرة غير مناسبة:

   - اختيار منتجات عناية بالبشرة غير مناسبة لنوع البشرة يمكن أن يتسبب في تهيج الجلد وظهور حبوب، خاصةً إذا كانت تحتوي على مواد كيميائية قاسية.


 

3. لمس الوجه بشكل مفرط:

   - لمس الوجه باليدين غير النظيفة يمكن أن ينقل البكتيريا والزيوت إلى البشرة، مما يساهم في انسداد المسام وظهور الحبوب.


 

4. التعرض المفرط للشمس:

   - التعرض المفرط لأشعة الشمس دون حماية كافية يمكن أن يسبب التهاب البشرة وتلفها، مما يزيد من احتمالية ظهور حب الشباب.


 

5. نظام غذائي غير متوازن:

   - تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون يمكن أن يؤثر سلباً على صحة البشرة، حيث تعزز الأطعمة غير الصحية من إنتاج الدهون في البشرة مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.


 

6. الإجهاد والضغط النفسي:

   - الإجهاد والضغط النفسي يمكن أن يؤديان إلى زيادة إفراز الزيوت في البشرة وتفاقم حالات الالتهاب، مما يزيد من احتمالية ظهور حب الشباب.


 

7. استخدام منتجات تجميلية منتهية الصلاحية:

   - استخدام مستحضرات تجميل قديمة أو منتهية الصلاحية يمكن أن يسبب تهيج البشرة والتهابها، مما يساهم في ظهور الحبوب.


 

8. عدم إزالة المكياج قبل النوم:

   - عدم إزالة المكياج قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام وتراكم الأوساخ، مما يسبب ظهور حب الشباب وتهيج البشرة.


 

9. عدم شرب كمية كافية من الماء:

   - نقص الترطيب يمكن أن يجعل البشرة جافة وعرضة للتهيج، مما يزيد من احتمالية ظهور حب الشباب والتهابات البشرة.


 

10. التدخين:

    - التدخين يمكن أن يؤثر سلباً على الدورة الدموية ويقلل من قدرة البشرة على تجديد خلاياها، مما يؤدي إلى تفاقم الالتهابات وظهور حب الشباب.

 

تجنب العادات السيئة التي تسبب التهاب البشرة وظهور حب الشباب يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على صحة البشرة. من خلال الاهتمام بتنظيف البشرة، استخدام منتجات ملائمة، والحفاظ على نظام غذائي متوازن، يمكن تحسين صحة البشرة والحد من مشكلات حب الشباب والالتهابات.


تلتقي الفنانة أنغام، الليلة، مع جمهورها في البحرين في احتفالية لألبومها الجديد"تيجي نسيب"، الذي تم طرحه في يوليو الماضي وحقق نجاحًا جماهيريًا ضخمًا وملايين المشاهدات عبر يوتيوب ومنصات الموسيقى كاملة.

مكان حفل أنغام في البحرين سبتمبر 2024

يقام الحفل على مسرح الدانة بالعاصمة البحرين، وتم نفاد التذاكر بالكامل بعد أيام قليلة من طرحها.

 

 

يُِعد حفل البحرين هو المحطة الثانية من حفلات “تيجي نسيب” التي انطلقت من مدينة جدة في السعودية، بنجاح جماهيري ضخم واستمر تصدرها لأيام عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

على مدار 4 ساعات امتعت الفنانة، أنغام جمهوررها السعودي في أولى حفلات ألبومها الجديد “تيجي نسيب”، الذي أقيم في جدة بحضور كامل العدد، بجانب عدد من نجوم الفن والموسيقى.

 

 صعدت أنغام المسرح بأغنية “تيجي نسيب” بفستان أبيض وسط حفاوة ضخمة من الحضور وتصفيق حاد استمر لأكثر من دقيقة، وحرصت على توجيه الشكر للفنان أكرم حسني التي شهدت الأغنية التعاون الأول لأكرم كشاعر معها، بجانب أغنية خليك معاها.

 

 

 كما تغنت أنغام بـ“ايه الأخبار، هو أنت مين، موافقة، بحضور عدد من فريق عمل الألبوم ”أمير طعيمة، عزيز الشافعي، أكرم حسني، إيهاب عبد الواحد".

 

 وفي الفاصل الثاني استكملت أنغام باقتها الغنائية بين القديم المستمر باللهجة المصرية والخليجية، ومنها “يوجعونك، أناني، يسلم إيدينه، قلبك، سيدي وصالك، ولا دبلت، اكتبلك تعهد، عرفها بيا، وغيرها”.

 

 كان جمهور الحفل في حالة انسجام كاملة مع وصلة أنغام الغنائية رغم طول مدتها فلم يخلُ كرسي من صاحبه، بجانب الطاقة الكاملة للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات، التي قدمت لوحة موسيقية طبق الأصل النسخ الأاصلية من الأغاني بجانب بعض الصولوهات الموسيقية الخاصة بالحفلات التي ينتظرها الجمهور كل حفل.

 

 

جاء ألبوم تيجي نسيب بـ12 أغنية، وحقق 10 ملايين مشاهدة في أسبوعه الأول، وابتعدت فيه أنغام عن الطرح التدريجي السائد في ألبومات الفترة الحالية.

 

 وجاءت قائمة الأغاني كالآتي:

 “هو أنت مين، وبقالك قلب، بنعمل حاجات، اسكت، خليك معاها، مكانش وقته، تيجي نسيب، القلوب أسرار، إيه الأخبار، كان بريء، هقولك إيه” 

 

تفاصيل مبدئية لألبوم أنغام الجديد: 

 أعلنت أنغام عن ألبومها الجديد عبر حساباتها المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة مشوشة تزيد من تعطش جماهيرها لتفاصيل ألبومها الجديد وإطلالتها داخل صوره.

 

ألبوم أنغام من إنتاجها الخاص: 

 حملت الصورة الدعائية للألبوم مفاجأة فنية وهي اسم الشركة الخاصة بأنغام التي تعلن من خلالها أن الألبوم من إنتاجها الخاص.

 

 كانت أعلنت أنغام خلال مايو الماضي عن استعداداتها للألبوم الجديد من خلال لقاء تلفزيوني بعد أحد حفلاتها، وانتهت بالفعل من تسجيل أغانيه مع فريق مميز من الشعراء والملحنين والموزعين.

 

أحدث ألبومات أنغام “مزح” 2020

 كانت آخر الألبومات الغنائية لأنغام، الباقة الخليجية في “مزح”، الذي تم طرحه في 2020، ضم الألبوم 15 أغنية، منهم "مزح، غريب، لا تستغرب،آخر لقا، لايقين، اسمك حبيبي، هناوهناك"، مع عدد من كبار صناع الأغنية الخليجية، من الشعراء" بدر بن عبدالمحسن، عبدالرحمن بن مساعد، تركي آل الشيخ، الجادل، قوس"، والألحان من نصيب "سهم، صادق الشاعر".

 

 اسبقه بعامين ألبوم خليجي آخر عام 2018، وضم 12 أغنية أبرزهم: "لا تهجى، مستحيل، هدى قلبه، لوتحلف، الخيانة، يوجعونك، تلاقينا، وين تروح"، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا على مستوى العالم العربي، خاصة في حفلات أنغام في دول الخليج، حيث يحدث تناغم بينها وبين جمهورها بتفاعل مميز مع تلك النوع من الإصدارات الغنائية لها. 

 

ألبوم “حالة خاصة جدا” 2019

 أما على صعيد اللهجة المصرية طرحت أنغام ألبوم “حالة خاصة جدا” في 2019، والذي حقق نجاحًًا جماهيريًا ضخمًا، وتتلقى أغانيه إلى الآن تفاعلًا كبيرًا في الحفلات الغنائية، ضم الألبوم 14 أغنية من بينهم:"بقول نسياك، نزوة، هدنة، على حسك في أيامي، مطمنة"، وتعاونت فيها مع كبار الشعراء ومنهم" أمير طعيمة، رياض الخولي ،أحمد المالكي"، ومن الملحنين "خالد عز، هشام بولس، مدين"، ومن الموزعين "أحمد إبراهيم، نادر حمدي".

 

سجل أغاني أنغام المنفردة خلال 4 سنوات: 

 واصلت أنغام إصداراتها من الأغاني المنفردة طوال 4 أعوام السابقة، ومنها “هو نفس الشوق، هتشتاقوا، نفضل نرقص، أنا بعته كتير، لوحة باهتة، عشان أرضيك، نسينا نعيش”، وختامها مع أغنية “سيبك إنت”.

 

 

 


عاودت أسعار الفراخ البيضاء ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الجمعة بعد أن خسرت أمس عدة جنيهات لتعاود الارتفاع مرة ثانية بنحو جنيهان كما واصلت أسعار الكتاكيت ارتفاعها.

أسعار الفراخ البيضاء
ارتفعت أسعار الفراخ البيضاء خلال تعاملات اليوم الجمعة في بورصة الدواجن الرئيسية حيث ارتفع سعر كيلو الفراخ البيضاء جنيهان، وسجلت 75 جنيه.

بورصة الدواجن اليوم
سعر الدواجن الساسو:   92 جنيه.
أسعار الفراخ امهات بيضاء:  73 جنيه.

سعر البانية اليوم 
ارتفع سعر البانية خلال تعاملات اليوم الجمعة متأثرة بارتفاع سعر الدواجن وجاء سعرها للمستهلك كالتالي:

سعر البانية : 205  جنيه.            

الشيش: 195 جنيه.

الوراك:      95 جنيه.

الحمام الكداب:  165 جنيه.

الدبابيس: 125 جنيه.

الكبد والقوانص:  105 نيه.

الاوز البلدى:   160جنيه.

الرومى البلدى: 170 جنيه.

الحمام الجامبو:   170 جنيه.

 

أسعار الكتاكيت اليوم 
استقرت أسعار الكتاكيت اليوم عند الارتفاعات التي سجلتها منذ عدة أشهر وجاءت أسعار الكتاكيت اليوم في المزارع كالتالي:

الكتكوت البلدي الحر : 11.25جنيه

الكتكوت البلدي المشعر  11.50جنيه

الكتكوت البلدي الهجين  12.00جنيه

الكتكوت الروزي التسمين: 26.50 جنيه

الكتكوت الروزي 22.00جنيه

الكتكوت الجميزة: 22.00جنيه

الكتكوت البيور الساسو: 25.00جنيه

الكتكوت الأبيض تسمين: 39.75جنيه

 

أسعار البط اليوم 
البط البغالي - المولار 55.00جنيه

البط  البيور: 35.75جنيه

البط الفرنساوي البكيني: 28.50جنيه.

بط بلدى صغير: 100 جنيه

بط مسكوفي للبيع بيتي: 130جنيه.

بط بلدى خليط مسكوفى: 250 جنيه

بط بلدي: 250 جنيه.


استبعد مسؤولين أميركيين التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) قبل نهاية ولاية الرئيس جو بايدن في يناير، حسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

 

ونقلت الصحيفة ذلك عن مسؤولين رفيعي المستوى في البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع (البنتاغون) دون تسميتهم.

 

وقالت واشنطن في وقت سابق إنه تم التوصل إلى 90 بالمئة من الاتفاق على وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن، ولكن لا تزال هناك فجوات تتعلق بالوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا على حدود غزة مع مصر، وتفاصيل إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين المحتجزين لدى إسرائيل.

 

 


نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن قيام عدد من الأشخاص بحمل عصى بصورة من شأنها ترويع المواطنين بمركز نقادة بمحافظة قنا .

وأكد المصدر أن الفيديو المشار إليه قديم سبق نشره العام الماضى فى إطار مظاهر إحتفالات أهالى إحدى القرى بقنا بالمولد النبوى الشريف.

وأن إعادة الجماعة الإرهابية نشر فيديوهات قديمة وتحريفها يأتى فى إطار مخططاتها ومحاولاتها المستمرة لتضليل الرأى العام لإثارة البلبة بعد أن فقدت مصداقيتها.


قال الإعلامي نشأت الديهي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن جماعة الإخوان وصلت لمرحلة الإنشطار والإنكسار ولديهم لخبطة ولا يعرفون ما يريدون"، متابعا: "أبواق الإخوان الإعلامية التي تعمل حاليا مرتزقة بيشتغلوا علشان ياكلوا عيش".

وأضاف نشأت الديهي، خلال حواره ببرنامج “خلاصة الكلام” عبر فضائية "النهار"، أعضاء جماعة الإخوان وصلوا لمرحلة اللاوعي، معقبا: "مش عارفين هما عايزين إيه حاليا".

 

وتابع نشأت الديهي: "معتز مطر ومحمد ناصر مرتزقة بياكلوا عيش"، مضيفا: "جو شو واخد طريق آخر وهو طريق السخرية، ومبزعلش من اللي بيعمله لأنه كداب وبيقطع من كلامي عشان يضحك الناس".
 

علق الإعلامي نشأت الديهي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على مستقبل مصر، قائلا: "اللي بيقرأ تاريخ بيقدر يفسر اللحظة الراهنة، وبقدر أفسر اللي بيحصل قدامي لأن كل شيء تكرر قبل ذلك بشكل أو بآخر، وتستطيع استشراف المستقبل من خلال قراءة التاريخ بشكل صحيح".


اقتصاد مصر هيبقى ضخم جدا سنة 2075


وأضاف  نشأت الديهي، خلال برنامجه “بالورقة والقلم” عبر فضائية "النهار": "كل الدراسات تقول إن مصر ستصبح من أهم 10 اقتصاديات في العالم، خلال الفترة من 2050 حتى 2075، وسيكون اقتصاد مصر ضخم جدا، وهذا الكلام مبني على إحصائيات ومعادلات"، معقبا: "اقتصاد مصر هيبقى ضخم جدا سنة 2075".

وتابع نشأت الديهي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،: "من خلال المنظور الخاص بي أنا متفائل جدا بمستقبل مصر رغم كل ما يدور ويتراكم من أزمات".

 


تخوض كتائب شهداء الأقصى – نابلس، اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الصهيوني المقتحمة لمحيط كلية الروضة بمدينة نابلس، بالأسلحة الرشاشة و العبوات المتفجرة.

 

17 عملية نفذها حزب الله ضد الاحتلال الخميس

في وقت سابق نفذ حزب الله يوم الخميس 17 عملية عسكرية ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وذلك دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

 

ملخص عمليات حزب الله يوم الخميس:

 

 

1- الساعة 7:45 استهداف نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وإصابتها بشكل ‏مباشر وإيقاع عدد من القتلى والجرحى فيها.

 

2- شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في يعرا واصابت أهدافها بدقة، كردٍ على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفركلا.

 

3- شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في بيت ‏هلل مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها واصابت أهدافها بدقة، كردٍ ‏على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة وخصوصاً في بلدة كفركلا.

 

4- الساعة 13:25 استهداف موقع راميا بقذائف ‏المدفعية.

 

5- الساعة 13:30 استهداف ثكنة زرعيت ‏بقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.

 

6- استهداف ثكنة زرعيت للمرة الثانية بصلية صاروخية.

 

7- الساعة 14:40 استهداف موقع حانيتا ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

 

8- استهداف ‏ثكنة ميتات بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة.

 

9- استهداف ‏ثكنة ميتات الشوميرا من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة.

 

10- استهداف مقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني بصلية من ‏صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

11- الساعة 19:35 استهداف موقع المالكية ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

 

12- استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوها إصابة مباشرة، كردٍ ‏على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

13- الساعة 19:00 استهداف موقع السماقة في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

 

14- استهداف ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في ثكنة يعرا بالأسلحة الصاروخية، كردٍ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

15- استهداف ثكنة ‏ادميت بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

16- استهداف ‏مقر قيادة الكتيبة في ثكنة ليمان براجمة صاروخية، كردٍ على الاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في بلدة ‌‏الناقورة ‏وإصابة مدنيين.

 

17- استهداف موقع المطلة بصلية من صواريخ فلق، كردٍ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.


يلاحق القضاء المغربي 152 شخصا، بسبب دعوات تحرض على الهجرة غير القانونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتج عنها نزوح آلاف الشباب والقصر نحو جيب سبتة الاسباني الأحد، حسب  ما أعلنت الحكومة الخميس.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس في مؤتمره الصحافي الأسبوعي "في إطار محاربة دعوات التحريض على الهجرة السرية تم تقديم 152 شخصا أمام أنظار العدالة".

 

وأضاف ردّا على أسئلة حول محاولات الهجرة المكثفة الأحد "نأسف لما حدث.. للأسف يتم تحريض بعض الشباب من طرف جهات غير معروفة عبر استغلال مواقع التواصل الاجتماعي".

وصدت الشرطة المغربية الأحد آلاف الأشخاص الذين كانوا يحاولون الوصول إلى جيب سبتة الإسباني انطلاقا من مدينة الفنيدق المتاخمة له شمال المملكة، بعد انتشار منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تحرض على ذلك.

 

حاولوا الهجرة بشكل غير قانوني 

وأوضح بايتاس أن "عدد الأشخاص الذين حاولوا الهجرة بشكل غير قانوني يناهز 3 آلاف"، مؤكدا "تم إفشال كل المحاولات".

 

وأثار الحادث انتقادات لاذعة في وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ومن جانب أحزاب معارضة حول أوضاع الشباب الأكثر معاناة من الفوارق الاجتماعية في المملكة.

 

العديد من القصر بين الموقوفين

وأظهرت مقاطع فيديو العديد من القصر بين الموقوفين، فيما أثارت صورة تظهر بعضهم جالسين بظهور عارية قرب سيارة لقوات الأمن، جدلا واستياء واسعين.

 

وأعلنت النيابة العامة على إثر ذلك "فتح بحث قضائي في الموضوع للوقوف على مدى صحة هذه الوقائع وخلفيات نشر تلك الصور".

 

وتفيد معطيات رسمية أن واحدا من كل أربعة شباب (15-24 سنة) أي ما يعادل 1,5 ملايين شخص لا يعملون ولا يدرسون، وفق ما أورد موقع ميديا24 الخميس.

السلطات منعت أكثر من 11300 محاولة للعبور

وقالت وزارة الداخلية المغربية إن السلطات منعت في شهر أغسطس وحده أكثر من 11300 محاولة للعبور إلى سبتة ونحو 3300 محاولة للعبور إلى مليلية، الجيب الاسباني الآخر شمال شرق المغرب.

وفضلا عن المدينتين، وهما الحدود البرية الوحيدة بين إفريقيا والاتحاد الأوربي، يتخذ المهاجرون غير النظاميين سواء المغاربة أو القادمين في الغالب من إفريقيا جنوب الصحراء، قوارب لعبور البحر المتوسط أو المحيط الأطلسي نحو جزر الكناري.

 

وأحبطت السلطات المغربية في المجموع أكثر من 45 ألف محاولة هجرة غير قانونية منذ بداية العام.

 

وسجل وصول أكثر من 22300 مهاجر هذا العام حتى 15 أغسطس إلى جزر الكناري انطلاقا من سواحل شمال غرب إفريقيا، ما يشكل زيادة بـ12 بالمئة خلال عام.

 

 


نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتاب مادة العلوم المتكاملة المقررة على الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024-2025 بعد إحداث عدة تعديلات. 

وشملت التعديلات أجزاء بسيطة من المنهج كان المعلمين قد اكتشفوا وجود أخطاء بها، مثل نسبة الهيدروجين إلى الأكسجين في الماء. 

ويشتمل كتاب مادة العلوم المتكاملة على محورين، هما: استدامة الحياة في النظم البيئية من منظور التكامل العلمي ويحتوي على أربعة فصول هي: النظام البيئي المائي، والغلاف الجوي، والتربة، ودور العلم في استدامة البيئة. 

أما المحور الثاني في كتاب مادة العلوم المتكاملة يتحدث عن الطاقة والموارد الطبيعية، ويحتوي على أربعة فصول هي: الموارد البيئية، والطاقة المتجددة وغير المتجددة، وأنماط تدوير الموارد واستثمارها، ومستقبل الطاقة. 

اطلع على كتاب مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 2025 بعد التعديل من هنا. 

معلومات عن العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدرجة الكلية لمادة العلوم المتكاملة بمجموع الأول الثانوى 60 درجة، على أن يكون النجاح من 30 درجة.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتخصيص 5 حصص أسبوعية لمادة العلوم المتكاملة المطبقة على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي 2024-2025.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجمالي ساعات الدراسة لمادة العلوم المتكاملة 129 ساعة لطلاب الصف الأول الثانوي.
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مادة العلوم المتكاملة شبيهة بمادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وتتضمن الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بتدريس مادة العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي بدءا من العام الدراسي 2024-2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تضم مجموعة من المعارف والمهارات والعلوم والمفاهيم المرتبطة بمواد الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونبهت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تشبه مادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وأنها تدرس من خلال معلم واحد متخصص في الأحياء أو الكيمياء أو الفيزياء.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي يكون في ورقة واحدة وتوقيت واحد وأسئلة واحدة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي تتنوع حسب المنهج والمحتوى العلمى بحيث يشمل الامتحان جميع جزئيات المنهج الدراسي.

توزيع المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي 2025 

وتضم مواد الصف الأول الثانوي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق.

كما تضم المواد غير المضافة للمجموع في الصف الأول الثانوي (التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.


يرى سيد معوض نجم الأهلي السابق، أن قرار استمرار ميكالي وتعيينه مديرًا فنيًا لمنتخب الشباب صائب.

وقال سيد معوض في تصريحاته لبرنامج بوكس تو بوكس على فضائية etc، بأن ميكالي سينجح في اعداد جيل قوي، وهو مدرب مميز يستطيع التعامل مع هذه الفئة السنية.

وتابع معوض، بأن الهزيمة بسداسية أمام المغرب لا تقلل من ميكالي، لأنه في النهاية حصل على المركز الرابع في الأولمبياد لأول مرة في تاريخ مصر.

وواصل معوض، بأن مسألة تشفير الدوري ليس من المنطقي الحديث عنها، لأن في الأساس لابد أن يتم العمل على الارتقاء بجودة المنافسة، ثم نتحدث بعد ذلك عن التشفير.

وأكمل معوض، بأن الكرة المصري تفتقد لتطبيق اللوائح، لأن إذا طبقت اللوائح لن يكون هناك مشكلة، مثل أزمة محمد الشيبي وحسين الشحات، إن حصل الأخير على العقوبة المناسبة فكان الأزمة انتهت.


أسدل القضاء المغربي الستار على قضية "الخادمة كنزة" التي تعرضت للتعذيب على أيدي كل من مشغلتها وزوجها وأصدرت حكما بسجن الزوجين 5 سنوات نافذا.

وأدانت المحكمة يوم الخميس بعد حجز الملف للمداولة، السيدة الزوجة بـ3 سنوات حبسا نافذا بعد مؤاخذتها بانتحال صفة والضرب والجرح فيما قضت في حق زوجها بسنتين حبسا نافذا وبرأته من تهمة انتحال صفة.

 

غرامة قدرها 9 ملايين

وبخصوص التعويض المدني فقد أدانت الهيئة نفسها الزوجة بغرامة قدرها 9 ملايين سنتيم فيما أدانت الزوج بغرامة مالية قدرها 6 ملايين سنتيم.

 

وأكد دفاع الخادمة خلال مرافعته قبل إدخال الملف إلى المداولة، أن موكلته عاشت الويلات وضاقت ذرعا بما تعرضت له من تعذيب وضرب واحتجاج وهو ما يؤكده التقرير الطبي الذي خضعت له.

 

التعذيب والاحتجاز الذي تعرضت له

وذكر محامي الدفاع أن "الخادمة كنزة" التي تتحدر من نواحي سطات وكانت تشتغل في منزل المتهمين في المنصورية، لا تزال تعاني من تبعات التعذيب والاحتجاز الذي تعرضت له حيث طالتها كسور وجروح بأماكن مختلفة في أنحاء جسمها.

وطالبت النيابة العامة في مرافعتها قبل إدخال الملف إلى المداولة، بإنزال أقسى العقوبات على الزوجين المتهمين في هذه القضية التي حظيت بمتابعة من الرأي العام والجمعيات الحقوقية والمهتمة بحقوق النساء.

 

وكانت "الخادمة كنزة" قد سردت أمام المحكمة ما تعرضت له من عنف وضرب حيث أكدت أن الزوج يضربها بقنينة خمر تارة ومدلك خبز تارة أخرى.

 

أما معاناتها مع الزوجة المشغلة فقد ذكرت "كنزة" أنها عاشت لحظات عصيبة من العنف اللفظي والجسدي، مشيرة إلى أن الخلافات بين الزوجين يتم تفريغها في الخادمة.

 

وحاول الزوجان المتهمان خلال أطوار التحقيق والمحاكمة دحض اتهام الاحتجاز والاعتداء على الخادمة، حيث زعما أنها كانت تعاني من اضطرابات تدفعها إلى تعريض نفسها للضرب.

 

وكشفت التقارير الطبية التي خضعت لها الضحية عن وجود كسور وجروح بجسدها فيما تم إجراء عملية جراحية لها على مستوى اليد اليمنى استغرقت ثلاث ساعات، وفق ما أكدته مصادر طبية.

 

 

 


قال المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية زكي أكتورك أمس الخميس، إن المعلومات التي تفيد بأن مليوني مهاجر غير شرعي سترحلهم السلطات الإيرانية سينتهي بهم الأمر في تركيا هي معلومات مضللة.

وقال أكتورك في مؤتمر صحفي: "من الخطأ الاستنتاج أنه بسبب قرار إيران ترحيل مليوني مهاجر، فإن هؤلاء المهاجرين سيأتون إلى تركيا. حدودنا محمية بأنظمة فعالة للغاية ذات تكنولوجيا عالية".

وأشار إلى أنه بسبب الإجراءات التي اتخذتها السلطات التركية، فإن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون دخول البلاد أصبح في أدنى مستوياته خلال السنوات الخمس الماضية.

تعزيز إيران للإجراءات ضد المهاجرين

وأضاف: "إننا نقيم بشكل إيجابي تعزيز إيران للإجراءات ضد المهاجرين، ومن المهم توخي الحذر تجاه أولئك الذين يحاولون خلق صورة زائفة من خلال المعلومات المضللة".

 

وأعلن قائد قوات إنفاذ القانون الإيرانية أحمد رضا رادان في 10 سبتمبر أن الحكومة الإيرانية ستطرد حوالي مليوني مهاجر غير شرعي من الجمهورية بحلول نهاية مارس.

 


تعجب أحمد عيد عبدالملك نجم نادي الزمالك والمنتخب الوطني السابق من مسألة عدم وجود ظهير أيسر في منتخب مصر يكون بديلًا لأحمد فتوح ومحمد حمدي إن غاب أحدهما لأي ظرف.

وقال أحمد عيد في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس المذاع على فضائية etc، بأن اللوائح المصرية لا تطبق، ويتسبب ذلك في أزمات كثيرة.

وتابع عيد، بأن محمد عبدالمنعم تم اكتشافه بالصدفة في منتخب مصر، وعليه أن يتكيف مع الأجواء في فرنسا، لأن مستوى المنافسة هناك مختلف تمامًا عن مصر.

وواصل عيد، بأن جوزيه جوميز سيلعب أمام الشرطة الكيني بالتشكيل الأساسي استعدادًا لمواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي.


تُعتبر الشكشوكة واحدة من الأطباق التقليدية الشهية التي تعكس غنى المطبخ العربي، وتُعد خيارًا مثاليًا لفطور صحي، وتحتوي الشكشوكة على مكونات مغذية مثل الطماطم والبيض، مما يجعلها وجبة متكاملة توفر الطاقة والعناصر الغذائية الضرورية، وفيما يلي نقدم لك طريقة عمل الشكشوكة بمكونات بسيطة لتحضير فطور لذيذ وصحي.


 

طريقة عمل الشكشوكة

المكونات:

1. 4 حبات طماطم ناضجة (مفرومة)

2. 2 حبة فلفل أخضر (مقطع)

3. 1 بصلة صغيرة (مفرومة)

4. 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

5. 4 بيضات

6. ملح وفلفل أسود (حسب الذوق)

7. رشة من الكمون (اختياري)

8. فص ثوم (مفروم) (اختياري)

9. بقدونس مفروم (للتزيين)


 

الخطوات:

1. تحضير المقلاة

سخن زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة.

2. سلق البصل والفلفل

أضف البصل والفلفل الأخضر إلى المقلاة وقلّب حتى يذبلوا.

3. إضافة الثوم

إذا كنت تستخدم الثوم، أضفه وقلّب لمدة دقيقة حتى يخرج عطره.

4. إضافة الطماطم

أضف الطماطم المفرومة إلى المقلاة، ثم أضف الملح والفلفل والكمون. اترك الخليط على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى تتكون صلصة كثيفة.

5. تحضير البيض

اصنع فتحات صغيرة في الصلصة، ثم اكسر البيض واحدة تلو الأخرى في الفتحات.

6. الطهي

غطِّ المقلاة واترك البيض ينضج لمدة 5-7 دقائق حتى يتماسك البيض حسب الرغبة.

7.التقديم

رشّ البقدونس المفروم على الوجه وقدّم الشكشوكة مع خبز عربي أو توست.


 

تُعتبر الشكشوكة وجبة فطور مغذية ولذيذة تُعزز من صحة الجسم وتوفر الطاقة لبداية يوم مثمرة، بفضل مكوناتها الصحية وسهولة تحضيرها، يمكن للجميع الاستمتاع بها كجزء من نظام غذائي متوازن.


تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.


قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المخاطر التي حذر منها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكأنه يقرأ المشهد بعناية قد بدأت تحدث حولنا.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خالد الجندي عن تفجيرات لبنان: "السيسي صدق عندما قال ادرسوا برمجة وكفاية آداب"

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن أنبوبة البوتوجاز أصبحت قضية رأي عام، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء قد أكد أن الدولة المصرية تتحمل الكثير من أجل تقديم الدعم للمواطنين، ولكن فاتورة الدعم أصبحت كبيرة على الدولة.
 للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

قضية رأي عام.. مصطفى بكري يعلق على رفع سعر أسطوانات الغاز (فيديو)

قال محمد الصعيدي، رئيس التحالف المنظم لقمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني، إن انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر من حزب الله في لبنان، عملية نوعية استخباراتية غير اعتيادية، وهذه العملية جاءت على خلفية اشتباكات ومناوشات استمرت لمدة 10 أشهر بين جنوب لبنان وشمال إسرائيل".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خبير أمن سيبراني: تفجير أجهزة حزب الله عملية استخباراتية غير اعتيادية (فيديو)
 

قال الدكتور أحمد سعيد الخبير الاقتصادي، إن خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة 50 نقطة أساس يعتبر أول خبر اقتصادي ايجابي على المستوى العالمي منذ 4 سنوات، وهذا الأمر معناه أن معدل التضخم انخفض إلى 2%، ولذلك عندما رأى الفيدرالي أن التضخم وصل للمعدل المقبول قام بخفض الفائدة على الدولار من 5.5% لـ 5%.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خبير: خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة أول خبر اقتصادي إيجابي منذ 4 سنوات


علق الإعلامي نشأت الديهي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على مستقبل مصر، قائلا: "اللي بيقرأ تاريخ بيقدر يفسر اللحظة الراهنة، وبقدر أفسر اللي بيحصل قدامي لأن كل شيء تكرر قبل ذلك بشكل أو بآخر، وتستطيع استشراف المستقبل من خلال قراءة التاريخ بشكل صحيح".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

نشأت الديهي: مصر ستصبح من أهم 10 اقتصاديات في العالم عام 2075
 

تحدث المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة، عن بداياته الفنية، قائلا: "أنا ابن منطقة الدرب الأحمر، وعشت الحياة بصعوباتها وبحلوها ومرها وكل شيء".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

عبدالباسط حمودة عن بداياته: أجري كان ربع جنيه وساكن في أوضة (فيديو)

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن 90% من دعم الأسمدة لا يصل إلى مستحقيه، مشيرا إلى أن  سعر الأسمدة في السوق الحر يصل إلى 20 ألف جنيه للطن، ما أثر على وصول الدعم للفلاح البسيط.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

نقيب الفلاحين: سعر الأسمدة في السوق الحر وصل 20 ألف جنيه للطن

أكد الشيخ إبراهيم عبد السلام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن سرقة الكهرباء يعد حرامًا شرعًا، وتعتبر خيانة للأمانة، وتعد من الكبائر التي تُخالف تعاليم الدين الإسلامي.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

الإفتاء: سرقة الكهرباء من الكبائر وتحتاج إلى التوبة (فيديو)
 


تعتبر الشوكولاتة الداكنة واحدة من أكثر الحلويات شعبية في العالم، ولها فوائد صحية متعددة تجعلها خيارًا مفضلًا لدى الكثيرين، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على مكونات غنية تعزز الصحة الجسدية والنفسية، وفيما يلي نقدم لك أهم فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة.


 

فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة:

1. تحسين صحة القلب

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات مضادة للأكسدة، مثل الفلافونويد، التي تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم.


 

2. تعزيز المزاج

تساهم الشوكولاتة في إفراز هرمونات السعادة مثل السيروتونين، مما يساعد على تحسين المزاج والتقليل من مشاعر القلق والاكتئاب.


 

3. دعم وظائف الدماغ

تشير الدراسات إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة قد يحسن الذاكرة والقدرة على التعلم بفضل تأثيرها الإيجابي على الدورة الدموية في الدماغ.


 

4. تحسين صحة الجلد

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مكونات تحسن من مرونة الجلد وتساعد في حمايته من أشعة الشمس.


 

5. دعم الجهاز المناعي

الفلافونويد الموجود في الشوكولاتة الداكنة يعزز من قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض.


 

6. تحسين مستوى السكر في الدم

يمكن أن تساهم الشوكولاتة الداكنة في تحسين حساسية الجسم للأنسولين، مما يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.


 

تعتبر الشوكولاتة الداكنة خيارًا لذيذًا وصحيًا إذا تم تناولها باعتدال. من خلال فوائدها المتعددة، يمكن أن تكون إضافة ممتازة إلى نظام غذائي متوازن، مما يسهم في تحسين الصحة العامة والشعور بالرفاهية.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الجمعة 20 سبتمبر

الأمور المالية قد تسبب لك بعض الصداع يا برج الحمل، ويمكن أن تكون ممزقًا بين الرغبة في ادخار المال للمستقبل والرغبة في شراء شيء كنت تريده لفترة طويلة، وقد تكون هناك طريقة للحصول على كلا الاتجاهين ووفر أقل قليلاً وحاول العثور على سعر مناسب لمنتجك، خذ كل شيء بعين الاعتبار واعمل عليه قبل أن تصيب نفسك بالجنون.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الجمعة 20 سبتمبر

هل يعاني شريكك من مشاكل عائلية وغير قادر على قضاء الوقت معك؟ لا تدع انعدام الأمن الخاص بك يحصل على أفضل ما لديك يحتاج شريكك إلى التعامل مع العائلة الآن استرخي، وافعلي ما تريدين فعله، وكن على ثقة من أنكما ستقضيان المزيد من الوقت معًا في أقرب وقت ممكن، وبعد التعامل مع الخلافات العائلية، ستكون ملجأً آمنًا لشريكك.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الجمعة 20 سبتمبر

قد تشعر ببعض القلق وعدم الاستقرار دون أن تعرف السبب الحقيقي يا برج القوس، يمكن للضغوط في العمل أن تثير الاستياء المكبوت من الماضي والذي تحتاج إلى التخلص منه، حاول أن تعرف بالضبط ما الذي تذكرك به هذه الضغوطات ومع ذلك، إذا لم تتمكن من القيام بذلك، فمن المحتمل أنك ستستمر في جني فوائد الإصدار استمر في التركيز على عملك واتركه يحدث. 


الهضم السليم يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم والشعور بالراحة بعد تناول الطعام، يعاني الكثير من الناس من مشاكل هضمية مثل الانتفاخ والغازات، مما يدفعهم للبحث عن طرق طبيعية لتحسين عملية الهضم. من بين هذه الطرق، تأتي المشروبات الطبيعية كواحدة من الحلول الفعّالة، وفيما يلي نقدم لك مجموعة من المشروبات التي تساعد في تعزيز الهضم وتخفيف مشاكله.


 

 

مشروبات تساعد على الهضم

1. شاي الزنجبيل

   الزنجبيل معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمحفزة للهضم. يساعد شرب شاي الزنجبيل في تهدئة المعدة وتحفيز إفراز العصارات الهضمية، مما يعزز عملية الهضم.


 

2. النعناع

   يعتبر شاي النعناع من المشروبات المهدئة التي تساعد على التخلص من الغازات وتخفيف الانتفاخ. يعمل النعناع على استرخاء العضلات في الجهاز الهضمي، مما يسهل عملية مرور الطعام.


 

3. ماء الليمون

   ماء الليمون الدافئ يساعد على تحفيز إنتاج العصارات الهضمية ويساهم في تكسير الطعام بشكل أفضل. كما يساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.


 

4. شاي الشمر

   بذور الشمر تستخدم منذ القدم لعلاج مشاكل الهضم. شرب شاي الشمر يساعد على تهدئة المعدة والتخلص من الغازات وتحفيز عملية الهضم بشكل طبيعي.


 

5. خل التفاح

   مزج كمية صغيرة من خل التفاح مع الماء يساعد في توازن مستوى الحموضة في المعدة وتحسين الهضم. كما أنه يساعد في تحفيز إفراز العصارات الهضمية، مما يسهل عملية الهضم.


 

6. شاي القرفة

   القرفة تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يجعلها فعالة في تحسين عملية الهضم. يساعد شاي القرفة على تقليل الغازات وتخفيف عسر الهضم.


 

تناول المشروبات الطبيعية التي تساعد على الهضم يمكن أن يكون وسيلة فعّالة وسهلة لتحسين صحة الجهاز الهضمي والشعور بالراحة بعد تناول الطعام. هذه المشروبات ليست فقط لذيذة، بل توفر أيضًا فوائد صحية قد تساهم في علاج المشاكل الهضمية بطرق طبيعية وآمنة.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الجمعة 20 سبتمبر

قد تجعلك ممارسة التمارين الرياضية القاسية خلال الأيام القليلة الماضية تشعر ببعض الألم والتعب يا برج الثور وقد تكون أعصابك متوترة، وقد تكون أكثر عرضة من المعتاد للانزعاج من من حولك، حاول تخفيف آلام الأعصاب والعضلات عن طريق الاستحمام في حمام ساخن، وشاي الأعشاب قد يساعد أيضًا وتقبل أنه يجب عليك أن تأخذ الأمور ببساطة اليوم ثم قم بذلك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الجمعة 20 سبتمبر

يبدو أن الأمور المتعلقة بالتواصل معطلة يا برج العذراء قد لا يتم تسليم الرسائل، وقد لا يتم تمرير رسائل البريد الإلكتروني، وقد يسيئ الأشخاص تفسير كلماتك، وقد يؤدي هذا إلى فوضى تؤدي إلى توقف كل شيء أنت بحاجة إلى التحدث إلى الأشخاص مباشرة، وإعطاء تعليمات مفصلة، ​​واستخدام لغة بسيطة، والتأكد من أنهم يدونون الملاحظات، أو الحذر من العواقب.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الجمعة 20 سبتمبر

من الممكن أن يراقبك الكثير من الأشخاص اليوم يا برج الجدي كل منهم يريد المشورة أو المساعدة، وقد يكون هذا أمرًا ممتعًا، وربما ترغب في مساعدتهم، ولكنه قد يكون أيضًا مقلقًا ويجعل من الصعب التركيز، لا تدع هذا يثير أعصابك ويدفعك إلى الانزعاج من أصدقائك خذ كل طلب على حدة، ولا تقدم أي وعود، وابذل قصارى جهدك.

 

 


اسعار الخضار اليوم الجمعة.. شهدت اسعار الخضروات خلال تعاملات البيع والشراء اليوم الجمعة في الأسواق المحلية المصرية، تباينا، بالرغم من الارتفاع المبالغ فيه لأسعار الطماطم والتي سجلت مابين ٣٠ إلى ٤٠ جنبها للكيلو الواحد في الأسواق المحلية.

 

وترصد بوابة الوفد الإلكترونية، اسعار الخضار خلال الفترة الصباحية اليوم الجمعة في الأسواق المحلية، والتي جاءت على. النحو الآتي:

أسعار الخضار بمستهل تعاملات اليوم الجمعة 

 

أسعار الطماطم

وسجل متوسط أسعار الطماطم اليوم في الأسواق ما بين 28.04 جنيه/ كيلو، و30 جنيه بزيادة قدرها 1.22 جنيه عن الأسعار المسجلة أمس.

 

أسعار البطاطس

وبلغ متوسط أسعار البطاطس اليوم في الأسواق 25.9 جنيه/ كيلو.

 

أسعار الليمون البلدي

فيما بلغ متوسط أسعار الليمون البلدي اليوم في الأسواق 19.13 جنيه/ كيلو.

 

أسعار الخيار الصوب

وسجل متوسط أسعار خيار الصوب اليوم في الأسواق 20.27 جنيه/ كيلو.

 

أسعار الملوخية

فيما سجل متوسط أسعار الملوخية اليوم في الأسواق 12.67 جنيه/ كيلو.

 

أسعار الليمون أضاليا

وبلغ متوسط أسعار الليمون الأضاليا اليوم في الأسواق 17.14 جنيه/ كيلو.

 

أسعار اللفت

أما متوسط أسعار اللفت اليوم فبلغ في الأسواق 7.7 جنيه/ كيلو.

 

أسعار الكوسة

وبلغ متوسط أسعار الكوسة اليوم في الأسواق 27.94 جنيه/ كيلو.

 

أسعار البصل

أما متوسط أسعار البصل بعدد من أسواق محافظة القاهرة فبلغ 12.16 جنيه/ كيلو.

 

أسعار الكرنب

وبلغ متوسط أسعار الكرنب اليوم في الأسواق 34.87 جنيه للواحدة.

 


تُعتبر منطقة تحت العين من أكثر المناطق حساسية في الوجه، لذا تحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على نضارتها وصحتها، واستخدام المرطبات الطبيعية يعد خيارًا مثاليًا، حيث توفر الترطيب والتهدئة دون التعرض للمواد الكيميائية، وفيما يلي سنستعرض لك طريقة عمل مرطب طبيعي لتحت العين باستخدام مكونات بسيطة ومتوفرة.


 

طريقة عمل مرطب طبيعي لتحت العين

المكونات:

1. زيت اللوز الحلو: 1 ملعقة صغيرة

2. زيت جوز الهند: 1 ملعقة صغيرة

3. جل الصبار (الألوفيرا): 1 ملعقة صغيرة

4. زيت فيتامين E: 1 كبسولة (اختياري)


 

الخطوات:

1. تحضير المكونات

في وعاء صغير، قم بخلط زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند جيدًا حتى يتمازجا.

2. إضافة جل الصبار

أضف جل الصبار إلى الخليط وامزجهم حتى تحصل على قوام ناعم.

3. إضافة زيت فيتامين E

إذا كنت تستخدمه، افتح كبسولة زيت فيتامين E وأضف محتوياتها إلى الخليط.

4. التخزين

انقل المرطب إلى علبة صغيرة محكمة الإغلاق لتسهيل الاستخدام.


 

طريقة الاستخدام:

1. تنظيف الوجه

تأكد من أن منطقة تحت العين نظيفة وجافة.

2. تطبيق المرطب

باستخدام إصبعك، ضع كمية صغيرة من المرطب تحت العين برفق، مع تجنب فرك المنطقة.

3. التدليك

قم بتدليك المنطقة بحركات دائرية لطيفة لتحسين امتصاص المرطب.

 

يُعتبر هذا المرطب الطبيعي خيارًا فعّالًا لترطيب وتغذية منطقة تحت العين. باستخدام مكونات طبيعية، يمكنك الاستمتاع بفوائدها دون القلق من المواد الكيميائية، مما يُعزز من صحة وجمال بشرتك.


أكد مصدر أمنى أن مقطع الفيديو الذى تم تداوله بإحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن إعتداء رجال الشرطة على أحد المواطنين "قديم" سبق تداوله فى عام 2018، وقد تم فى حينه إتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى هذا الشأن وصدر بيان من وزارة الداخلية آنذاك.

وأوضح المصدر أن تكرار بث الجماعة الإرهابية لفيديوهات قديمة وإجتزائها من مضمونها يؤكد على حالة الإفلاس التى تمر بها الجماعة، وهو ما يعيه الشعب المصرى.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الجمعة 20 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الجمعة 20 سبتمبر

يمكن لحدث من نوع ما أن يتطرق إلى بعض القضايا المتقلبة جدًا يا برج السرطان، وقد يختلف الناس إلى حد أن يتحول الاجتماع إلى مباراة صراخ، ومن المحتمل أن يكون لديك آراء قوية حول هذا الأمر أيضًا، لكن لا تتدخل لن تتمكن من إيقاف الجدال، ولن يؤدي إلا إلى التوتر إذا استطعت، تجنب الانضمام إلى هذا الاجتماع تمامًا وفكر في الأمر، على الصعيد المهني، اتخاذ موقف أكثر مرونة سيسمح لك بدخول العديد من الأبواب التي كانت مغلقة من قبل، استمع للآخرين وكن على استعداد لتعديل وجهة نظرك، سيؤدي القيام بذلك إلى إتاحة فرص أكبر في جميع مجالات عملك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الجمعة 20 سبتمبر

إذا كنت تواجه صعوبة في الوصول إلى شريكك الرومانسي يا برج العقرب، فقد يكون من الجيد التوقف عن المحاولة، يمر صديقك بيوم عصيب وقد لا يكون أفضل صحبة في الواقع، يمكن لحبيبك أن يرى المكالمة منك على أنها مقاطعة غير مرحب بها ويكون قصيرًا، إن لم يكن وقحًا تمامًا إذا كنت تتحدث مع صديقك، اجعل الحديث مختصرًا وخطط للقاء معًا ولكن ليس اليوم.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الجمعة 20 سبتمبر

قد تنشأ مشاجرات بينك وبين أحد أشقائك أو جارك يا برج الحوت، وإن قدرتك على الالتزام مطلوبة بالتأكيد هنا وإذا لم تكن حذراً، فقد يتحول هذا إلى معركة إرادات وفي اللحظة التي يظهر فيها الخلاف، حاول التحدث عنه وتحويله إلى موقف مربح للجانبين وإلا فقد تقال أشياء لا ينبغي أن تقال، وقد تظل المشاعر مجروحة لفترة طويلة.


القت الأجهزة الأمنية القبض على صلاح التيجاني والفتاة التى اتهمتة بالتحرش للعرض على النيابة والكشف عن الحقيقة قد يكشف مفاجآت.

وكانت قد كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن قيام إحدى السيدات بإتهام أحد الأشخاص مدعيةً كونه " شيخ الطريقة التيجانية الصوفية " بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الإجتماعى دون تقدمها ببلاغ فى هذا الشأن.

بالفحص تبين تقدم الشخص المذكور ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة المشار إليها ووالدها وإتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته.. وقد تبين أن المذكور غير منتمى للطريقة التيجانية وسبق فصله منها.. وهو ما أوضحه مسئول الطريقة خلال بيانه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى عرض الطرفين على النيابة العامة.


سعر الدولار الآن.. شهد سعر الدولار اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، تراجعاً ملحوظًا في السوق السوداء، واستقرارها في البنوك المصرية في بداية العطلة الأسبوعية للقطاع المصرفي المصري، حيث سجل متوسط سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم نحو 48.45 جنيه للشراء و48.59 جنيه للبيع، وذلك وفقًا لآخر التحديثات على شاشات عرض البنك المركزي المصري.

 

وفي هذا السياق تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، سعر الدولار في السوق الموازية وماكينات الصرف الآلي التابعة للبنوك المصرية، وجاء سعره على النحو الآتي:

 

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي

سجل سعر شراء الدولار في البنك المركزي نحو 48.45 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في البنك المركزي نحو 48.59 جنيه.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

وصل سعر شراء الدولار في البنك الأهلي المصري إلى 48.46 جنيه.

وصل سعر بيع الدولار في البنك الأهلي المصري إلى 48.56 جنيه.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

سجل سعر شراء الدولار في بنك مصر نحو 48.46 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في بنك مصر نحو 48.56 جنيه.

سعر الدولار اليوم في بنك فيصل

سجل سعر شراء الدولار في بنك فيصل نحو 48.46 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في بنك فيصل نحو 48.56 جنيه.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

سجل سعر شراء الدولار في بنك القاهرة نحو 48.46 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في بنك القاهرة نحو 48.56 جنيه.

سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية

بلغ سعر شراء الدولار في بنك الإسكندرية نحو 48.46 جنيه.

بلغ سعر بيع الدولار في بنك الإسكندرية نحو 48.56 جنيه.

سعر الدولار اليوم في بنك Cib

سجل سعر شراء الدولار في بنك Cib نحو 48.46 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في بنك Cib نحو 48.56 جنيه.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سجل سعر شراء الدولار في السوق السوداء نحو 48.45 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في السوق السوداء نحو 48.58 جنيه.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء الجمعة 20 سبتمبر

قد تجعلك الإنجازات الروحية تشعر ببعض الإرباك يا برج الجوزاء مثل صدمات الماضي، قد يخبرك ببعض الأشياء عن نفسك التي لا تفضل مواجهتها ومن الضروري إطلاق سراحهم من أجل التقدم كإنسان، وحتى لو كان الأمر يتعلق بالدموع، فهذا تطور إيجابي وستشعر بسعادة أكبر عندما يتم تحرير كل شيء إلى الأمام وإلى الأعلى.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الميزان الجمعة 20 سبتمبر

قد تتعارض قيمك مع قيم شريك العمل أو الشريك الرومانسي اليوم يا برج الميزان، قد يكون أحدكما عمليًا للغاية والآخر مثاليًا للغاية ويبدو أحدهما قاسياً، بينما يبدو الآخر وكأنه يعيش في عالم الأحلام، قد يكون هذا علامة فارقة في علاقتك إذا تم التعامل معه بشكل صحيح، إذا لم تتمكن من خلق موقف مربح للجانبين، فربما يتعين عليك إعادة النظر في الشراكة.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم.. توقعات برج الدلو الجمعة 20 سبتمبر

قد تكون هناك مشكلة في مكان العمل يا برج الدلو، بعض زملائك لا يحبون بعضهم البعض ولا يثقون بهم ويجدون أنه من المستحيل العمل معًا، وهناك حاجة إلى التعديلات إذا كان الجميع سيعملون بأفضل ما لديهم من قدرات، وإذا كنت في وضع يسمح لك بالتعامل مع هذا، فافعل ذلك الآن وإذا لم تكن كذلك، فابتعد عن الموقف إنها الطريقة الوحيدة للبقاء بصحة جيدة.


ماء الورد هو أحد المكونات الطبيعية التي استخدمت منذ العصور القديمة للعناية بالبشرة بفضل خصائصه الفعّالة والمنعشة. يتم استخراجه من بتلات الورد، ويعتبر من أكثر المكونات شيوعًا في منتجات العناية بالبشرة، وفيما يلي نقدم لك أهم فوائد ماء الورد للبشرة وكيف يمكن أن يكون جزءًا أساسيًا في روتين العناية اليومي.


 

ماء ورد

فوائد ماء الورد للبشرة

1. ترطيب البشرة

   ماء الورد يساعد في ترطيب البشرة بعمق دون أن يسبب لها الدهنية الزائدة، مما يجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة، خاصة الجافة والحساسة.


 

2. تهدئة التهيجات والالتهابات

   يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار. يمكن استخدامه لعلاج التهيجات الناتجة عن حب الشباب أو الحساسية.


 

3. تنظيف المسام

   بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا، يساعد ماء الورد في تنظيف المسام وإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة، مما يساهم في الوقاية من حب الشباب والبثور.


 

4. محاربة علامات الشيخوخة

   يحتوي ماء الورد على مضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد خلايا البشرة وتحسين مرونتها، مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.


 

5. إنعاش البشرة

   يمكن استخدام ماء الورد كتونر طبيعي يساعد في إنعاش البشرة وجعلها تبدو نضرة ومشرقة طوال اليوم.


 

6. توحيد لون البشرة

   يساعد ماء الورد في تفتيح وتوحيد لون البشرة، مما يقلل من البقع الداكنة والتصبغات التي تظهر على الوجه.


 

7. تقليل الانتفاخ تحت العينين

   ماء الورد يعتبر مهدئًا ممتازًا للانتفاخ والهالات السوداء حول العينين، حيث يعمل على تبريد المنطقة وتقليل التورم.

 

فوائد ماء الورد للبشرة تجعله من أفضل المكونات الطبيعية للعناية اليومية. سواء كنتِ تبحثين عن ترطيب البشرة أو تهدئتها أو حتى الحفاظ على شبابها، فإن ماء الورد هو الحل الأمثل. يمكن استخدامه بمفرده أو مزجه مع مكونات أخرى للحصول على أفضل النتائج لبشرة صحية ومتألقة.


تحدث المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني لفريق برشلونة، على هزيمة الفريق الكتالوني، أمام نظيره موناكو، في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعرض البلوجرانا للهزيمة من موناكو الفرنسي، بثنائية مقابل هدف، في منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتحدث فليك في تصريحات لشبكة “بي إن سبورتس“: المباراة تكون مختلفة عندما تشارك بـ لاعب أقل، ولكن رغم الطرد حاولنا أن ندافع بقدر المستطاع.

وتابع: قدمنا أشياءً إيجابية في المباراة، لكننا سنحلل المباراة من جديد، نحن خسرنا أول مباراة في دوري أبطال أوروبا، وموناكو يستحق الفوز.

وأضاف: يجب أن نرفع رؤوسنا على ما قدمناه في المباراة، ونسترجع طاقتنا والاستعداد للمباراة القادمة يوم الأحد في الدوري الإسباني.

وأتم: الأمر صعب للغاية مع ضغط المباريات، خوض مباراة كل ثلاثة وأربع أيام، لكن لدينا العديد من اللاعبين بإمكانهم المشاركة في المباريات القادمة.


لم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر، وأغلقت تعاملاتها بشكل مرتفع للأسبوع الثاني على التوالي بعد خفض كبير في أسعار الفائدة الأمريكية وانخفاض المخزونات العالمية.
ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 4.3% هذا الأسبوع، بعد أن كانت تتداول منخفضة 19 سنتا أو 0.3% عند 73.69 دولار للبرميل بحلول الساعة 0027 بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة. 

وسجل الخام الأميركي، الذي ارتفع ستة سنتات إلى 72.01 دولار للبرميل، مكاسب أسبوعية بلغت 4.8%.


خفض أسعار الفائدة علامة على ضعف سوق العمل الأمريكي أم يعزز النشاط الاقتصادي

وكان البنك المركزي الأميركي خفض أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية يوم الأربعاء، وعادة ما تعمل تخفيضات أسعار الفائدة على تعزيز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، لكن البعض اعتبر الخفض الكبير علامة على ضعف سوق العمل الأميركية.


مخزونات الخام في امريكا هبطت إلى أدنى مستوى في عام

فيما أظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام من النفط في الولايات المتحدة، أكبر منتج في العالم، هبطت إلى أدنى مستوى في عام الأسبوع الماضي.

وقال محللون، أمس الخميس إن عجز سوق النفط الموسمي بنحو 400 ألف برميل يوميا سيدعم أسعار خام برنت في نطاق 70 إلى 75 دولارا للبرميل خلال الربع المقبل، لكنهم أضافوا أن الأسعار قد تنخفض في عام 2025.


تباطأ إنتاج المصافي في الصين للشهر الخامس

وكان الطلب الضعيف الناجم عن تباطؤ الاقتصاد الصيني يثقل كاهل الأسعار، حيث تباطأ إنتاج مصافي النفط في الصين للشهر الخامس على التوالي في أغسطس.
كما تباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر الشهر الماضي، كما تراجعت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر.

تأثر أسعار النفط بتصاعد توترات الشرق الأوسط 
 

كما حظيت أسعار النفط الخام بدعم من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، فقد انفجرت أجهزة الاتصال اللاسلكي التي تستخدمها جماعة حزب الله المسلحة اللبنانية يوم الأربعاء في أعقاب انفجارات مماثلة لأجهزة النداء في اليوم السابق.
وقالت مصادر أمنية إن جهاز التجسس الإسرائيلي الموساد هو المسؤول عن الهجمات، لكن المسؤولين الإسرائيليين لم يعلقوا على الهجمات.


يسود اليوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر، طقس شديد الحرارة على أغلب المحافظات، وتنتشر الأتربة العالقة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من جنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من يوم غد السبت الموافق 21 سبتمبر ستشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 لـ 5 درجة على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أن التحسن فى الأحوال الجوية يستمر خلال الأسبوع القادم.

درجات الحرارة اليوم 20-9-2024

ونرصد درجات الحراة الصغرى والعظمى المتوقعة في عدد من المدن والمحافظات اليوم..

- درجة الحرارة في القاهرة .. 25 و 39.

- درجة الحرارة في الإسكندرية .. 22 و 32.

- درجة الحرارة في كفر الشيخ .. 24 و 37.

- درجة الحرارة في المنصورة .. 24 و 38.

- درجة الحرارة في الزقازيق .. 24 و 37.

- درجة الحرارة في طنطا .. 24 و 38.

- درجة الحرارة في دمياط .. 24 و 31.

- درجة الحرارة في بورسعيد .. 23 و 32.

- درجة الحرارة في الاسماعيلية .. 25 و 39.

- درجة الحرارة في السويس .. 24 و 39.

- درجة الحرارة في العريش .. 23 و 33.

- درجة الحرارة في رفح .. 23 و 33.

- درجة الحرارة في رأس سدر .. 25 و 38.

- درجة الحرارة في نخل .. 19 و 36.

- درجة الحرارة في سانت كاترين .. 18 و 33.

- درجة الحرارة في الطور .. 27 و 37.

- درجة الحرارة في طابا .. 26 و 33.

- درجة الحرارة في شرم الشيخ .. 28 و 40.

- درجة الحرارة في العلمين .. 25 و 33.

- درجة الحرارة في مطروح .. 24 و 32.

- درجة الحرارة في السلوم .. 24 و 32.

- درجة الحرارة في سيوة .. 26 و 42.

- درجة الحرارة في الغردقة .. 28 و 40.

- درجة الحرارة في مرسى علم .. 28 و 39.

- درجة الحرارة في الفيوم .. 25 و 40.

- درجة الحرارة في بنى سويف .. 25 و 40.

- درجة الحرارة في المنيا .. 25 و 41.

- درجة الحرارة في أسيوط .. 25 و 42.

- درجة الحرارة في سوهاج .. 27 و 42.

- درجة الحرارة في قنا .. 27 و 43.

- درجة الحرارة في الأقصر .. 27 و 43.

- درجة الحرارة في أسوان .. 28 و 43.

- درجة الحرارة في الوادى الجديد .. 28 و 42.

- درجة الحرارة في أبو سمبل .. 28 و 42.

- درجة الحرارة في شلاتين .. 27 و 41.

- درجة الحرارة في حلايب .. 28 و 37.

- درجة الحرارة في أبو رماد .. 27 و 38.

- درجة الحرارة في رأس حدربة .. 28 و 37.


أخبار متعلقة :