أخبا العالم : طوارئ بغرف عمليات المرور تحسبا لسقوط أمطار على الطرق السريعة

أخبا العالم : طوارئ بغرف عمليات المرور تحسبا لسقوط أمطار على الطرق السريعة
أخبا العالم : طوارئ بغرف عمليات المرور تحسبا لسقوط أمطار على الطرق السريعة

الأربعاء 31 يناير 2024 02:51 صباحاً

شهدت غرف عمليات المرور حالة من الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس سواء سقوط أمطار أو ظهور الرياح على الطرق الرابطة بين المحافظات، بعد توقعات هيئة اﻷرصاد الجوية، وتستقبل غرف العمليات البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

 

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور حركة السيارات بالمحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق وتراقب حركة السيارات بكاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات بالمحاور مع نشر الأوناش بالطرق لرفع أى معوقات مرورية، سواء نتجت عن الحوادث أو الأعطال.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناءوشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.

متوقع اليوم هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث %40% تقريباً على مناطق من جنوب الوجه البحرى قد تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ومتوقع اليوم ظهور نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح ( 60:50 كم / الساعة وارتفاع الموج من ( 4:2.5 متر ).

 

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

NEXT world : Public Intellectual Noam Chomsky Suffered ‘Massive Stroke’ and Is Recovering in Brazil