الأخبار العالمية : الجيش الأمريكى يعلن تحطم طائرة إف-16 قبالة سواحل كوريا الجنوبية

الأخبار العالمية : الجيش الأمريكى يعلن تحطم طائرة إف-16 قبالة سواحل كوريا الجنوبية
الأخبار العالمية : الجيش الأمريكى يعلن تحطم طائرة إف-16 قبالة سواحل كوريا الجنوبية

الأربعاء 31 يناير 2024 09:51 صباحاً

أعلن الجيش الأمريكى أن إحدى طائراته المقاتلة من طراز اف-16 تحطمت اليوم الأربعاء، فى المياه قبالة السواحل الغربية لكوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن قائد الطائرة تمكن من النجاة بعد أن نجح فى القفز منها.

وقال الجيش الأمريكي - في بيان أوردته قناة الحرة الأمريكية - إن "طائرة من طراز اف-16 فايتينج فالكون من الجناح المقاتل الثامن تعرضت لحالة طوارئ أثناء طيرانها فوق البحر.. وتمكن الطيار من القفز بسلام وتم انتشاله ونقله إلى منشأة طبية لتقييم وضعه الصحي".

وأشاد البيان بالتعاون الوثيق مع كوريا الجنوبية خلال عملية الإنقاذ.

وأفاد البيان بأن لن يتم الكشف عن معلومات تتعلق بتحطم الطائرة حتى الانتهاء من التحقيقات.

وتعد واشنطن أهم حليف أمني لـ" سيول " وتنشر نحو 28,500 جندي في كوريا الجنوبية للمساعدة في حمايتها من كوريا الشمالية.

يذكر أن وزير الخارجية الكوري الجنوبي، جو تيه-يول، بحث أمس الثلاثاء، مع السفير الأمريكى لدى كوريا الجنوبية فيليب جولدبيرج، سبل تعزيز التحالف الثنائي والتعاون الثلاثي مع اليابان وسط التهديدات المتزايدة لكوريا الشمالية.

وأكد جو -حسبما ذكر بيان لوزارة الخارجية الكورية الجنوبية نقلته وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) - أن التحالف مع الولايات المتحدة تطور إلى مستوى غير مسبوق منذ احتفل الحليفان بالذكرى السبعين لتأسيس التحالف الثنائي العام الماضي.

ومن جانبه ، أشار جولدبيرج إلى الإنجازات التاريخية التي تحققت بين البلدين بما في ذلك اجتماع القمة بين زعماء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في كامب ديفيد في أغسطس الماضي.

وأعرب الجانبان عن أسفهما العميق إزاء استمرار كوريا الشمالية في خطابها العدواني واستفزازاتها مع رفضها المشاركة في أي حوار، واتفقا على ضرورة حث الصين على الإسهام بدور بناء في حل القضية الكورية الشمالية، وتعزيز تعاونهما الثنائي مع اليابان.

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

NEXT world : Public Intellectual Noam Chomsky Suffered ‘Massive Stroke’ and Is Recovering in Brazil