Breaking news

الأخبار العالمية : كوريا الشمالية تجرى مناورة لإطلاق صاروخ كروز فى مياه البحر الأصفر

الأخبار العالمية : كوريا الشمالية تجرى مناورة لإطلاق صاروخ كروز فى مياه البحر الأصفر
الأخبار العالمية : كوريا الشمالية تجرى مناورة لإطلاق صاروخ كروز فى مياه البحر الأصفر

الأربعاء 31 يناير 2024 09:51 صباحاً

أجرت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء، مناورة لإطلاق صاروخ كروز استراتيجى "هواسال-2" فى مياه البحر الأصفر فى اليوم السابق للتحقق من وضع الهجوم المضاد السريع وتحسين قدرتها الاستراتيجية على الضرب.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية قولها "إن الإطلاق في البحر الأصفر لم يكن له تأثير سلبي على أمن أي دولة مجاورة.

وأضافت الوكالة أن كوريا الشمالية كانت قد أطلقت يوم الأحد الماضي صاروخ كروز استراتيجيا تم تطويره حديثا من غواصة، يسمى "بولهواسال-3-31"، بالقرب من سينبو، وهو حوض بناء السفن الرئيسي للغواصات، بعد أيام فقط من اختبارها لصاروخ كروز استراتيجي لأول مرة الأربعاء الماضي.

وقالت كوريا الجنوبية أمس الثلاثاء "إن الشمال أطلق عدة صواريخ كروز قبالة الساحل الغربي. ويمثل الإطلاق الأخير ثالث إطلاق لصواريخ كروز تقوم به كوريا الشمالية خلال أسبوع".

يذكر أن وسائل إعلام رسمية كورية شمالية ذكرت الاثنين أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أشرف على تجربة إطلاق صواريخ كروز التي تطلق من غواصات، واستعرض مشروع البلاد لبناء غواصة تعمل بالطاقة النووية.

وقالت الوكالة الكورية الشمالية، إن صواريخ "بولهواسال-3-31" أصابت بدقة أهدافها المحددة سلفا على جزيرة في البحر الشرقي بعد أن حلقت لمدة تتراوح بين 7421 ثانية و7445 ثانية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، مثل مسافات طيرانها.

وكان الجيش الكورى الجنوبى قد أعلن الأحد أنه رصد إطلاق كوريا الشمالية لعدة صواريخ كروز في حوالي الساعة الثامنة صباحا فوق المياه بالقرب من مدينة شينبو الساحلية الشرقية.

وقالت كوريا الشمالية إنها اختبرت إطلاق صاروخ كروز جديد يسمى "بولهواسال-3-31" للمرة الأولى يوم الأربعاء الماضي، فيما اعتبر محاولة لتعزيز قدراتها على إطلاق رؤوس حربية نووية تكتيكية.

وتحلق صواريخ كروز على ارتفاع منخفض وتكون قادرة على المناورة، مما يجعلها أفضل في تفادي الدفاعات المضادة للصواريخ.

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

PREV world : Watch: ICC makes Israel and Hamas announcement
NEXT world : At the scene of deadly strike in Rafah