أخبار عربية : بدء أعمال الاجتماع الثانى عشر للجنة الفنية للملكية الفكرية بالجامعة العربية

أخبار عربية : بدء أعمال الاجتماع الثانى عشر للجنة الفنية للملكية الفكرية بالجامعة العربية
أخبار عربية : بدء أعمال الاجتماع الثانى عشر للجنة الفنية للملكية الفكرية بالجامعة العربية

الأربعاء 31 يناير 2024 12:46 مساءً

بدأت أعمال الاجتماع الثانى عشر للجنة الفنية للملكية الفكرية فى الجامعة العربية، برئاسة قطر اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة، والذى تنظمه وحدة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة، على مدى يومين.

وسيناقش الاجتماع توصيات الاجتماع الحادي عشر للجنة الفنية للملكية الفكرية، ومتابعة توصيات تنفيذ توصيات اللجان الفرعية (اللجنة الفرعية للملكية الصناعية، واللجنة الفرعية لحق المؤلف والحقوق المجاورة) والتقدم المحرز في عمل تلك اللجان، وسيتم تناول المبادرة التي تقدمها الهيئة السعودية للملكية الفكرية بتقديم الدعم الفني لمكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية في مجال التدريب وتطوير البنية التحتية.

كما سيتم مناقشة مبادرة المعهد الجزائري للملكية الصناعية الخاصة بإصدار تطبيق إلكتروني لحصر الإحصائيات والمؤشرات المحدِدة لواقع الملكية الصناعية بالدول العربية، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه واقع حق المؤلف والحقوق المجاورة بالدول العربية.

يذكر أن اللجنة الفنية للملكية الفكرية تتكون من المسئولين الحكوميين عن مكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية (مكاتب الملكية الصناعية ومكاتب حق المؤلف والحقوق المجاورة) وهي اللجنة المسؤولة عن وضع قواعد للتعاون بين الدول العربية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية وتعزيز الوعي العربي فيما يتعلق بموضوعات الملكية الفكرية وتشجيع الابتكار.

يذكر أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أكدت أنها ترحب وتدعم كل ما من شأنه المساهمة في تنفيذ كافة البرامج التي تهدف إلى مكافحة التهديدات الإجرامية والإرهابية والصحية وتعزيز نظم العدالة الجنائية، وتتطلع إلى مواصلة استكمال وتحديث استراتيجيات وآليات مكافحة التهديدات الإجرامية والإرهابية وكذلك العمل على تعزيز نظم العدالة الجنائية، الأمر الذي يفتح آفاقا جديدة للتعاون والشراكة بين الدول العربية.

جاء ذلك في كلمة الأمانة العامة للجامعة التي ألقتها الوزيرة المفوضة الدكتورة مها بخيت مدير إدارة الشؤون القانونية بالجامعة في افتتاح الاجتماع الأول للجنة تسيير ومتابعة برنامج إطار العمل الإقليمي للدول العربية (2023 - 2028).

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

PREV world : President toppled in Niger coup faces prosecution after losing immunity
NEXT world : It's 'crazy' to use sunbeds - skin cancer expert