الأخبار العالمية : انفجار فى محطة للطاقة الحرارية وسط اليابان

الأخبار العالمية : انفجار فى محطة للطاقة الحرارية وسط اليابان
الأخبار العالمية : انفجار فى محطة للطاقة الحرارية وسط اليابان

الأربعاء 31 يناير 2024 12:46 مساءً

اعلنت الشرطة اليابانية اليوم الأربعاء، أن انفجارا وقع اليوم فى محطة للطاقة الحرارية فى محافظة آيتشى بوسط اليابان.

وأشارت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" إلى أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات جراء الانفجار الذي وقع في محطة في تاكيتويو .. مشيرة إلى أن رجال الإطفاء تلقوا مكالمة طوارئ للإبلاغ عن انفجار وتصاعد دخان أسود من المصنع، حيث اشتعلت النيران في معدات المجمع، بحسب إدارة الإطفاء المحلية.

ونقلت بعض الوسائل الإعلامية صورا ومقاطع مصورة لأدخنة سوداء كثيفة تتصاعد من المنشأة التي تقوم بتوليد طاقة تزيد على مليون كيلوواط حيث أنها تعد واحدة من أكبر محطات الطاقة الحرارية في البلاد.

يذكر أن الشرطة اليابانية، أعلنت يوليو الماضى أن دوى انفجار سُمع، وشُوهد تصاعد دخان من مبنى فى منطقة "شيمباشى"، فى العاصمة طوكيو.

وذكرت الشرطة - وفقا لوكالة الأنباء اليابانية (كيودو)- أن "ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص أصيبوا في الحادث"، مضيفة أنه "لا يوجد أحد في حالة خطرة".

وأشارت إلى أن شاهد عيان أجرى مكالمة طوارئ للشرطة، وأن الحريق اندلع في الطابق الثاني من المبنى.

ويقع الموقع في منطقة مليئة بالمطاعم والشركات، على بعد حوالي 300 متر غرب محطة سكك حديد "شيمباشي".

وفى الأيام السابقة تعرضت اليابان لزلزال شديد، وأعلنت وكالة الشرطة الوطنية اليابانية أنها ستقوم بتعزيز الإجراءات الأمنية فى المناطق التى ضربها الزلزال الذى بلغت شدته 7.6 درجة على مقياس ريختر فى يوم رأس السنة الجديدة، وذلك عقب ورود تقارير تفيد بوقوع حوادث سرقة في المنازل وأماكن الإيواء.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن الشرطة بدأت في تركيب كاميرات أمنية في محافظة "إيشيكاوا" حيث تعتزم زيادة عدد هذه الكاميرات إلى نحو ألف كاميرا.. من جانبه، قال رئيس اللجنة القومية للسلامة العامة "يوشيفومي ماتسومورا" إنه يتم بذل أقصى الجهود من أجل ضمان سلامة وأمن الأشخاص في المناطق المتضررة من خلال تركيب كاميرات أمنية طالما كانت هناك حاجة إلى ذلك.

وأضاف التلفزيون أن الشرطة أوضحت أنها تلقت تقارير تفيد بوقوع 32 جريمة بما في ذلك اقتحام المنازل المدمرة وحدوث سرقات في أماكن الإيواء، معربة عن أملها في أن تؤدي هذه الإجراءات إلى تخفيف مخاوف الأشخاص الذين تم إجلاؤهم.

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

NEXT world : Public Intellectual Noam Chomsky Suffered ‘Massive Stroke’ and Is Recovering in Brazil