الأخبار العالمية : كوريا الجنوبية تبدأ بناء غواصتها البحرية الثالثة والأخيرة من فئة 3.600 طن

الأخبار العالمية : كوريا الجنوبية تبدأ بناء غواصتها البحرية الثالثة والأخيرة من فئة 3.600 طن
الأخبار العالمية : كوريا الجنوبية تبدأ بناء غواصتها البحرية الثالثة والأخيرة من فئة 3.600 طن

الأربعاء 31 يناير 2024 12:46 مساءً

أعلنت وكالة مشتريات الأسلحة الحكومية فى كورية الجنوبية اليوم الأربعاء، أن سول بدأت بناء غواصتها البحرية الثالثة والأخيرة من فئة 3.600 طن، وسط جهود لتعزيز القدرات الدفاعية ضد تهديدات كوريا الشمالية.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" بأنه في شهر ديسمبر الماضي، وقعت إدارة برنامج اقتناء الدفاع الكورية (DAPA) صفقة بقيمة 1.1 تريليون وون (829 مليون دولار أمريكى) مع شركة بناء السفن "هانهوا أوشن" لبناء غواصة من طراز "جانغبوغو-Ⅲ باتش-Ⅱ" بحلول عام 2031.

وقالت DAPA "إنها أجرت محادثات مع مسؤولي هانهوا اليوم لوضع اللمسات الأخيرة على جدول إنتاج الغواصة لاستكمال البناء بحلول عام 2029 وتسليمها إلى القوات البحرية عام 2031 بعد التشغيل التجريبي".

وأضافت أن غواصة "باتش-II" ستستخدم أحدث تقنيات تقليل الضوضاء لتحسين القدرة على التخفى وستكون مجهزة ببطارية الليثيوم أيون، مما يسمح لها بتنفيذ مهام أطول تحت الماء.

ومن المتوقع أن يلعب نظام الصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات، الخاص بالغواصة الجديدة، دورا رئيسيا في منصة الضربات الوقائية العسكرية "كتلة القتل" المصممة للقضاء على الأهداف النووية والصاروخية الرئيسية لكوريا الشمالية إذا كانت هناك علامات واضحة تشير إلى استخدامها من قبل بيونج يانج.

وكانت كوريا الجنوبية، كشفت عن البدء فى إنتاج الطائرات المسيرة متوسطة الارتفاع "MUAV" لتعزيز مراقبتها العسكرية لكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة المشتريات الحكومية الكورية الجنوبية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، أن الطائرة المسيرة للتجسس من المتوقع أن تساعد في تعزيز قدرات المراقبة والاستطلاع لدي الجيش الكوري الجنوبي.

وكانت قد وقعت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي الكوري في ديسمبر الماضي صفقة بقيمة 471.7 مليار وون (353.6 مليون دولار أمريكي) مع شركة الطيران الكورية "كوريان إير"، إلى جانب شركتين دفاعيتين، لتصنيع طائرات مسيرة للتجسس متقدمة بحلول عام 2028.

وقد بدأت وكالة تطوير الدفع الحكومية المشروع في 2008 وأكملت تطويره في 2022.

تستطيع طائرات المراقبة الطيران على ارتفاع يتراوح ما بين 10 و12 كيلومترا والتقاط صور عالية الدقة من مسافات تتجاوز 100 كيلومتر. يبلغ طولها 13 مترا وارتفاعها 3 أمتار ويبلغ طول الجناح 25 مترا.

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

PREV world : Tough times as Fringe festival launches 2024 programme
NEXT world : Public Intellectual Noam Chomsky Suffered ‘Massive Stroke’ and Is Recovering in Brazil