الأخبار العالمية : لأول مرة منذ 1876.. لجنة بالنواب الأمريكى تصوت لعزل وزير الأمن بسبب بايدن

الأخبار العالمية : لأول مرة منذ 1876.. لجنة بالنواب الأمريكى تصوت لعزل وزير الأمن بسبب بايدن
الأخبار العالمية : لأول مرة منذ 1876.. لجنة بالنواب الأمريكى تصوت لعزل وزير الأمن بسبب بايدن

الأربعاء 31 يناير 2024 12:46 مساءً

صوتت لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي اليوم الأربعاء لصالح تقيم مواد عزل وزير الأمن الداخلي اليخاندرو مايوركاس، واحالت اللجنة القرار لمجلس النواب للتصويت عليه، وفقا لشبكة سي إن إن.

ويسعى الجمهوريون في مجلس النواب لعزل اليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلى في إدارة بايدن بسبب أزمة الحدود المتفاقمة حيث يتهموه بالكذب على الكونجرس بعد ادعائه أن الحدود مع المكسيك آمنة.

ونظرت لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب في قرارها الذى يدعى أن مايوركاس ارتكب جرائم وجنحًا بسبب تعامله مع الحدود الجنوبية لأمريكا مع المكسيك، على الرغم من أن عدد من الخبراء الدستوريين قالوا إن الأدلة لا تصل إلى هذا المستوى.

وأشارت سي إن إن إلى أن الخطوة المثيرة للجدل من شأنها أن تجعل مايوركاس أول وزير في مجلس الوزراء يتم عزله منذ ما يقرب من 150 عامًا.

وتأتي جهود المساءلة في الوقت الذى يواجه فيه الجمهوريون في مجلس النواب ضغوط متزايدة من قاعدة الناخبين لمحاسبة إدارة بايدن بشأن قضية رئيسية في الحملة الانتخابية وهي الحدود والهجرة.

تم تمرير مواد المساءلة من لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب على أسس حزبية، ناقش الجمهوريون والديمقراطيون في اللجنة مواد المساءلة ضد مايوركاس لمدة 15 ساعة تقريبًا حتى أنهى الجمهوريون المناقشة بمنع الديمقراطيين من إدخال أي تعديلات أخرى.

وقال توم إيمير، عضو الحزب الجمهوري بمجلس النواب، لشبكة CNN قبل عملية فرز الأصوات إنه يقوم بإحصاء الأصوات، لكنه أضاف: “سيتعين علينا تمرير ذلك. أعني أن ما فعله فظيع جدًا”.

تتزامن إجراءات المساءلة مع تصدر الهجرة قائمة القضايا الرئيسية في الانتخابات الأمريكية 2024، حيث ينتقد الجمهوريون سياسات الهجرة التي يتبعها الرئيس جو بايدن.

يتهم الجمهوريون في مجلس النواب مايوركاس وإدارة بايدن بتجاهل القوانين الفيدرالية المتعلقة بالهجرة، ووفقا لمقالة المساءلة الأولى التي طرحها الجمهوريون في مجلس النواب، فإن مايوركاس "رفض عمدا وبشكل منهجي الامتثال لقوانين الهجرة الفيدرالية

ووفقا للتقرير يلقي الجمهوريون اللوم على مايوركاس في السماح لملايين الأشخاص بدخول البلاد بشكل غير قانوني، "مع بقاء الكثير منهم بشكل غير قانوني" في الولايات المتحدة.

وفي المقابل، يعتبر الديمقراطيون أن التصويت على عزل وزير الأمن الداخلي "زائف وانتقام سياسي".

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

PREV world News : British kayaker dies in French river
NEXT world : Public Intellectual Noam Chomsky Suffered ‘Massive Stroke’ and Is Recovering in Brazil