نيوز - فيصل بن سلمان يتفقد مشروع موسوعة الحج والحرمين الشريفين

الأربعاء 31 يناير 2024 01:01 مساءً

تم النشر في: 

31 يناير 2024, 10:54 صباحاً

تَفقد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز، بحضور المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن سليمان المنيع، مشروع موسوعة الحج والحرمين الشريفين أحد المشروعات التي تشرف عليها الدارة، والذي يمثل عملًا موسوعيًّا عن الحج والحرمين الشريفين في مختلف العصور.

واستمع الأمير فيصل بن سلمان، والشيخ "المنيع" إلى شرح مفصل عن المشروع الذي يهدف إلى رصد تاريخ الحج والحرمين الشريفين وتوثيقه منذ فترة ما قبل الإسلام إلى وقتنا الحاضر في مصدر موسوعي موحد، وإبراز التطور الذي تم لخدمة الحج والحجاج عبر العصور.

كما اطلعا على مشروع (المواقع التاريخية والوجهات الإثرائية)، ومشروع (الأطلس التاريخي للسيرة النبوية)، التي يجري العمل عليها بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، إضافة إلى مشروع (تاريخ المصحف الشريف).

وقدم الأمير فيصل بن سلمان شكره وتقديره للشيخ المنيع على زيارته للدارة، والاطلاع على مشروعاتها وأنشطتها والتعرف على مجالات اهتماماتها في خدمة تاريخ وتراث وثقافة المملكة.

من جانبه، أبدى الشيخ "المنيع" إعجابه بما اطلع عليه من مشاريع واعدة وعمل متسارع ودؤوب سيكون له الأثر الواضح في خدمة تاريخ المملكة العربية السعودية، والعالمين العربي والإسلامي.

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

NEXT world : Public Intellectual Noam Chomsky Suffered ‘Massive Stroke’ and Is Recovering in Brazil