نيوز - "الخريجي" يعلن عن الإجراءات الجديدة لنظام التأشيرة البريطانية للسعوديين "تأشيرة ETA"

الأربعاء 31 يناير 2024 05:05 مساءً

تم النشر في: 

31 يناير 2024, 1:42 مساءً

استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في مقر الوزارة بالرياض، اليوم، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية اللورد طارق أحمد.

وأعلن الجانبان خلال الاستقبال، عن الإجراءات الجديدة لنظام الإعفاء الإلكتروني للمواطنين السعوديين المسافرين إلى بريطانيا لتكون "تأشيرة ETA" بدلاً عن "تأشيرة EVW"، حيث تتميز التأشيرة الجديدة بمدة صلاحية تصل إلى سنتين، ودخول متعدد خلال فترة الصلاحية، بالإضافة إلى أن رسوم التأشيرة ستكون رمزية بقيمة 10 جنيهات إسترلينية، وأن العمل بها سيكون يوم 22 فبراير 2024م، فيما يمكن التقديم عليها بدايةً من تاريخ 1 فبراير 2024م، كما يمكن استخدامها لأغراض السياحة أو الأعمال أو الدراسة القصيرة أو العلاج.

وأوضح الجانبان أن هذه الخطوة تؤكد تميز العلاقات السعودية- البريطانية والتنسيق المستمر بين وزارتي خارجية البلدين؛ لتحقيق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.

وشهد الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر الاستقبال، سفير المملكة المتحدة لدى المملكة نيل كرومبتون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى