أخبار عربية : الأمن اللبنانى: بدء التحضيرات لإطلاق قافلة عودة طوعية للنازحين السوريين

أخبار عربية : الأمن اللبنانى: بدء التحضيرات لإطلاق قافلة عودة طوعية للنازحين السوريين
أخبار عربية : الأمن اللبنانى: بدء التحضيرات لإطلاق قافلة عودة طوعية للنازحين السوريين

الأربعاء 31 يناير 2024 05:46 مساءً

أعلن الأمن العام اللبنانى عن بدء التحضيرات لإطلاق قافلة عودة طوعية للنازحين السوريين الراغبين فى العودة إلى بلادهم على أن يتم تحديد موعد القافلة لاحقا .

جاء ذلك في بيان للمديرية العامة للأمن العام اللبناني اليوم في إطار برنامج العودة الطوعية للنازحين السوريين الراغبين بالعودة الى بلادهم .

وأوضح الأمن العام اللبناني أن طلبات الرعايا السوريين الراغبين بالعودة طوعاً الى بلادهم تقبل لدى مراكز الامن العام الإقليمية المنتشرة على الأراضى اللبنانية كافة إعتبارا من يوم غد الخميس .

وفى وقت سابق، أعلن الجيش اللبنانى إحباط محاولات تسلل لنحو 900 سورى عند الحدود اللبنانية السورية خلال الشهر الحالى .

وأوضح الجيش اللبناني - في بيان اليوم الأربعاء، أن "وحدات من الجيش تمكنت من إحباط هذه المحاولات على مدار الشهر الجارى وذلك فى إطار مكافحة أعمال التسلل غير الشرعى والتهريب عبر الحدود البرية".

وكان وزير المهجرين بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين، قد أعلن أمس الثلاثاء، وقف نحو 90 بالمائة من النزوح السوري الجديد إلى لبنان في منطقة الشمال تحديدا، وذلك بالتنسيق مع الحكومة السورية، مشيرا إلى أن ملف النازحين السوريين سيتم طرحه على جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء.

وكان الجيش اللبناني أعلن الاثنين، القبض على 6 أشخاص في محافظتي الشمال وجبل لبنان لتورطهم في جرائم مختلفة.

وأكد الجيش اللبناني في بيان له أن وحدة من الجيش تؤازرها دورية من مديرية المخابرات داهمت اليوم منزل مطلوب في منطقة الضم والفرز بطرابلس وألقت القبض عليه لمشاركته في إطلاق النار على أحد المواطنين في منطقة المنية بالشمال ما أدى إلى مقتله.

كما ألقت دورية من مديرية المخابرات القبض على مواطن في منطقة الميناء بطرابلس بعد ظهور مقاطع له وهو يطلق النار على مواقع التواصل الاجتماعي، وضبطت في حوزته سلاحًا حربيًّا ومسدسين.

وضبطت دورية من المخابرات تؤازرها وحدة من الجيش في منطقة حارة الناعمة بجبل لبنان 4 فلسطينيين لافتعالهم خلافات في المنطقة واستخدامهم آلات حادة، وإطلاقهم النار، ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين بجروح مختلفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى