أخبا العالم : حبس المسئولين عن مصنع الصابون فى واقعة انفجار عقار الطالبية 4 أيام

أخبا العالم : حبس المسئولين عن مصنع الصابون فى واقعة انفجار عقار الطالبية 4 أيام
أخبا العالم : حبس المسئولين عن مصنع الصابون فى واقعة انفجار عقار الطالبية 4 أيام

الخميس 1 فبراير 2024 12:46 مساءً

قررت جهات التحقيق المختصة حبس المسئولين عن إدارة وتشغيل مصنع صابون داخل عقار سكنى بالطالبية دون ترخيص والمتسبب في إصابة 15 شخصا بإصابات متفرقة، وتهشم وجهات العقارات المجاورة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت جهات التحقيق بحجز مالك العقار على ذمة تحريات المباحث .

 

وكان قد انتقل فريق من النيابة العامة بالجيزة إلى محل انفجار عقار الطالبية لمعاينة موقع الحادث، وكلفت النيابة خبراء المعمل الجنائي بمصلحة الطب الشرعى بفحص العقار محل الواقعة وإعداد تقرير فنى بأسباب الانفجار وملابساته.

 

وقررت النيابة استدعاء مالك العقار للاستماع إلى أقواله على سبيل الاستدلال والاستماع إلى شهود عيان الحادث للوقوف على أسباب الحادث.

 

وفي السياق ذاته، أجرت النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول، معاينةً لموقع العقار الكائن بشارع "المَنحَل" بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، والذى شهد انفجارا فى الجراج الخاص بالعقار بسبب استخدمه كمصنع لإنتاج الصابون ووجود اسطوانات كيمياوية تسببت إحداها بالانفجار في ساعة مبكرة من صباح أمس ما أسفر عن إصابة 15 شخصا بإصابات متفرقة.

 

 

وتبين من خلال المعاينة، أن الانفجار وقع أسفل العقار رقم 8 شارع "المَنحَل" بمنطقة الطالبية في ساعة مبكرة من صباح أمس بمرأب مخصص لسيارات قاطني العقار، وتسبب في إصابة "15" مواطناً بإصابات متفرقة تم نقلهم لمستشفيات الهرم والحوامدية بعضهم في حالات حرجة ومنهم صاحب العقار، كما أسفر الانفجار عن تهدم حوائط الدور الأرضي والأول للعقار، وتضرر عقارين مجاورين له من آثار الانفجار.

 

 

كما تبين للنيابة أن منطقة الانفجار"مرأب السيارات أسفل العقار" تحتوي على عدد كبير من عبوات لمواد سائلة تستخدم في صناعة المنظفات وعدد من الملصقات الدعائية لتلك المنتجات، بخلاف بعض الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع.

 

 

فيما استمع فريق النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول، لأقوال رئيس حي الطالبية ونائبه، ومدير رخص المحلات بالحي، وعددٍ من المواطنين من سكان العقارات المجاورة والشهود العيان للحادث.

 

 

كما تولت النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول استكمال التحقيقات، حيث قرر معتز كوكة رئيس النيابة متابعة تنفيذ حي الطالبية لغلق الشارع من الاتجاهين، وسرعة إخلاء العقار محل الحادث والعقارات المتضررة، وتكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي الطالبية بسرعة إعداد تقرير فني شامل عن العقارات المتضررة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى