نيوز - فيلم "الجزيرة" يتكرر في صعيد مصر.. والشرطة المصرية تدهم "وكر المخدرات"

الاثنين 5 فبراير 2024 12:05 مساءً

تم النشر في: 

05 فبراير 2024, 9:18 صباحاً

على طريقة فيلم "الجزيرة" الذي شاهده الجمهور منذ سنوات طويلة، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأحد، ضبط جزيرة مزروعة بالمخدرات في قلب النيل تابعة لإحدى قرى مركز شرطة أبنوب بمحافظة أسيوط؛ إحدى محافظات الصعيد جنوبي البلاد.

وحسب "سكاي نيوز عربية"، ذكرت الداخلية المصرية، أن أجهزة الأمن تلقت معلومات حول قيام عددٍ من الأشخاص الخطرين بزراعة المخدرات في جزيرة بالنيل.

وكشفت التحريات أن 16 عنصراً شديدي الخطورة يقومون بزراعة المواد المخدرة والاتجار بها بجزيرة نيلية تابعة لإحدى قرى مركز شرطة أبنوب بمحافظة أسيوط.

وأضافت، أنه وباستهدافهم بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، حيث أسفر التعامل عن إصابة أحدهم وضبط الآخرين، مشيرة إلى أنه تم ضبط 6.5 طن لمخدر البانجو، و10 أفدنة مزروعة بنباتَي الأفيون والبانجو المخدرين، و16 بندقية آلية، و51 خزينة، وعدد كبير من الطلقات النارية.

وأعلنت الوزارة أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بلغت نحو 36.5 مليون جنيه، مؤكدة أنه تمّ القبض على جميع العناصر، وإحالتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

فيلم "الجزيرة" 2007

جديرٌ بالذكر أن السينما المصرية قدّمت عام 2007 فيلم "الجزيرة"، لأحمد السقا، وأحداث الفيلم تروي وقائع حقيقية، مستوحاة من قصة عزت حنفي، وهو تاجر مخدرات وأسلحة أسيوطي كان متحالفاً مع الحكومة من أجل القضاء على الإرهابيين في صعيد مصر، لكن تطور الوضع وخرج عزت حنفي عن السيطرة، فانقلبت الحكومة والشرطة عليه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى