أخبار عاجلة

أخبار العالم : القنصل الأمريكي: نسعى لتسهيل السفر للطلاب المصريين للدراسة في الولايات المتحدة

أخبار العالم : القنصل الأمريكي: نسعى لتسهيل السفر للطلاب المصريين للدراسة في الولايات المتحدة
أخبار العالم : القنصل الأمريكي: نسعى لتسهيل السفر للطلاب المصريين للدراسة في الولايات المتحدة

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:54 مساءً

نيوز أون لاين - قال القنصل العام الأمريكي في مصر جوناثان وبستر، إن السفارة تسعى جاهدةً لتسهيل السفر للطلاب للدراسة في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن الفيزا الخاصة بالدراسة والإجراءات التي تقوم بها السفارة تعد من أولوياتهم، وأن السفارة توفر العديد من الفرص والخيارات للدراسة، وأنهم مهتمون بتوضيح تلك الخيارات.

منح  2200 طالب فيزا دراسية

وأعرب القنصل خلال مؤتمر صحفي بالإسكندرية اليوم، عن سعادته بتقديم هذه الفرص للطلاب المصريين، موضحًا أنه خلال السنة الماضية تم منح أكثر من 2200 طالب فيزا دراسية، مشيرًا إلى أن وجود الطلاب المصريين في الخارج كأجانب يعزز فرص التبادل الثقافي.

إجراءت الحصول على الفيزا 

وأشار إلى أن السفارة حاولت في الفترة الماضية تسهيل إجراءات الفيزا الأمريكية، وأن مدة الانتظار للحصول على الفيزا انخفضت بشكل كبير لتصبح بين 30 إلى 35 يومًا، موضحا أن العام الماضي كان وقت الانتظار طويلًا، ولكن تم تقليل مدة الانتظار نتيجة تعيين موظفين مختصين بتسريع الإجراءات.

وأكد القنصل، أن الطلاب العائدين يمكنهم تجديد الفيزا عبر البريد دون الحاجة للوصول إلى السفارة، مشيرًا إلى أنه إذا انتهت فيزا الطالب، يمكنه خلال أربع سنوات التواصل بالبريد للتجديد، مضيفًا أنه إذا كان موعد المقابلة متأخرًا على الطلاب، هناك طريقة لتسريع المقابلة.

وأوضح القنصل، أنه عندما يُقبل الطالب في كلية معينة، يحصل على طلب من الجامعة ويرسله للسفارة للحصول على الفيزا، لافتًا إلى وجود وسيلة مساعدة حديثة عبر موقع السفارة على الإنترنت.

الشروط والأوراق المطلوبة 

وأشار القنصل، إلى أن الشروط تتضمن تقديم الطالب للكلية أو المدرسة والحصول على طلب، ثم التقدم للسفارة، وبعدها يتم إجراء مقابلة واستعلام أمني، موضحًا أنه بالرغم من أن فترة المقابلة تكون قريبة، يُفضل سرعة التقدم من الطلاب بمجرد الحصول على الطلب من الكلية.

ونصح الطلاب بعدم التواصل مع وكلاء، مشيرًا إلى أن السفارة توفر منحًا مجانية للطلاب من خلال قسم العلاقات الخارجية، وهذه المنح موجودة على موقع السفارة.

وأضاف القنصل، أنه في بعض الأحيان، يتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الوسطاء وإبلاغ الحكومة المصرية، مؤكدًا أن السفارة لا تتعامل مع وسطاء، وأنه يمكن للشخص الحصول على الفيزا السياحية والدراسية.

وأكد القنصل أن هناك أنواعًا مختلفة من الفيزا، وأن 120 ألف مصري قدموا طلبات للحصول على فيزا، موضحًا أن هناك فيزات خاصة بلم الشمل والهجرة.

وأكد القنصل أنه في كل الأحوال، يمكن التقديم مجددا للحصول على فيزا بعد الرفض، مشيرًا إلى أن الموقف الأمني هو الحالة الوحيدة التي يمكن فيها رفض الطلب نهائيا.

إعفاء المصريين من رسوم الفيزا 

وأشار القنصل، إلى أن المصريين معفيون من رسوم الفيزا، فلا توجد قيمة مقابل الفيزا للمصريين سواء كانوا طلابًا أو غيرهم، مؤكدًا أن السفارة تسعى لتسهيل السفر للطلاب، وأن قيمة التقديم تكون فقط لاستمارة مقابلة السفارة لطلب الفيزا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأخبار العالمية : مصرع 23 شخصا جراء 3 أعاصير متتالية فى الفلبين
التالى الأخبار العالمية : منصة "اكس": استعادة خدماتنا فى البرازيل كانت "غير طوعية"