أخبار عاجلة

أخبار العالم : أزمات وحروب الشرق الأوسط تتصدر مناظرة ترامب وهاريس

أخبار العالم : أزمات وحروب الشرق الأوسط تتصدر مناظرة ترامب وهاريس
أخبار العالم : أزمات وحروب الشرق الأوسط تتصدر مناظرة ترامب وهاريس

الخميس 12 سبتمبر 2024 02:47 صباحاً

نيوز أون لاين - حظيت قضايا منطقة الشرق الأوسط بمواجهة واسعة في مناظرة كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي أمام دونالد ترامب الرئيس السابق، والمرشح الجمهوري، وذلك ضمن سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، فقد ركزت مناظرة ترامب وهاريس على الملفات الخارجية المنخرطة فيها الولايات المتحدة، وخاصة أزمات الشرق الأوسط.

وجرت الثلاثاء أول مناظرة بين ترامب وهاريس ضمن سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، وقد اختلف مرشحا الرئاسة الأمريكية تجاه قضايا الشرق الأوسط وموقف إدارة الرئيس الحالي جو بايدن تجاه هذه القضايا.

وقال دونالد ترامب، خلال المناظرة أمام هاريس، إن إيران كانت منهارة خلال ولايتيه الرئاسية الأولى، وفي المقابل قامت إدارة بايدن بمنح إيران أموالًا لدعم الإرهاب.

مناظرة ترامب وهاريس تركز على الشرق الأوسط

ترامب يحدد موقفه من قضايا الشرق الأوسط في مناظرة هاريس

وقال ترامب، إن هاريس تكره إسرائيل ورفضت لقاء  رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن إسرائيل ستزول إذا انتخبت هاريس رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع الرئيس السابق: "لو كنت رئيسًا لما قامت حرب غزة"، مشيرًا إلى أن منافسته هاريس تكره العرب.

وأكد ترامب أن إدارة جو بايدن أساءت تنفيذ الانسحاب من أفغانستان وتركت أسلحة لحركة طالبان تقدر بأكثر من 85 مليار دولار؛ بسبب الانسحاب الكارثي رغم توصل إدارته لصفقة جيدة للخروج الأمريكي من هذا البلد.

كامالا هاريس تحدد موقفها من قضايا الشرق الأوسط 

من جهتها، قالت كامالا هاريس، إنه يجب أن يحظى الفلسطينيون بحق تقرير المصير، ويجب أن تنتهي حرب غزة فورًا، وإيجاد مسار لحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.

وأكدت كامالا هاريس أمام دونالد ترامب، أن آلاف الفلسطينيين الأبرياء راحوا ضحية حرب غزة المستمرة منذ أكتوبر الماضي، معتبرة أن  إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها لكن الكيفية التي تقوم بها أيضًا مهمة.

واعتبرت "هاريس"، أن حركة حماس منظمة إرهابية، وكانت هجمات 7 أكتوبر ضد إسرائيل بشعة، متهمة منافسها ترامب بالتوصل لصفقة انسحاب ضعيفة من أفغانستان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عدد إصابات إنفلونزا الطيور بين البشر في العالم يتجاوز مؤشرات عام 2023
التالى أخبار العالم : الاستعلام عن تظلمات معاش "تكافل وكرامة" عبر الموقع الرسمى لوزارة التضامن الاجتماعى