أخبار عاجلة

أخبار العالم : من "الخدعة الرهيبة" لـ"11-9".. أبرز الكتب التي تناولت هجمات 11 سبتمبر

الخميس 12 سبتمبر 2024 02:47 صباحاً

نيوز أون لاين - مازالت أحداث 11 سبتمبر 2001 أحد أهم الأحداث التي غيرت وجه العالم، بعد مجموعة من الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة بواسطة 4 طائرات نقل مدني تجارية، تقودها أربع فرق تابعة لتنظيم القاعدة، وُجِهت لتصطدم بأهداف محددة.

وفي أعقاب الحادث بدأت المقالات في الصحف، وأتجهت أقلام المفكرين والصحفيين في الرصد والتحليل والتي بلورت العديد من الروىء التي جمعت بين ضفتي كتاب؛ ومنها كتاب الخدعة الرهيبة، وما الذى حدث في 11 سبتمبر، وغيرها؛ وهو ما نرصده في السطور التالية:

الخدعة الرهيبة

 كتاب للصحفي الفرنسي تييري ميسان قدم من خلاله أطروحة هرطوقية في موضوع أحداث 11 سبتمبر 2001 التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشكك هذا الكتاب الأكثر بيعا في العالم بعد إصداره عبر مجموعة من الدلائل الواضحة في الرواية الرسمية للبيت الأبيض ويطرح عددا كبيرا من التساؤلات حول أنصار وأهداف هذه الانفجارات التي زعزعت النظام الجغرافي العالمي حسب العديد من المراقبين.

كتاب 11 سبتمبر 2001 الخدعة الرهيبة: لم ترتطم أية طائرة بالبنتاجون ! تأليف تيري ميسان

اكتفى تييري ميسان في كتابه بالتأكيد على أن الرواية الرسمية، القائلة بأن طائرة مخطوفة أصابت مبنى البنتاغون، رواية غريبة وهو لايقدم قراءة أخرى لما حصل فعلا، إذ اكتفى بالتشديد على أن تجرؤ السلطات الأمريكية على الكذب في أمر من هذا القبيل، لا يمكن إلا أن يؤكد احنمال كذبها في وجوه أخرى متعلقة بأحداث 11 سبتمبر وبالمقابل، تناول الكاتب موضوع البنتاغون في كتاب آخر حمل عنوان «البنتاكايت» حيث أكد أن الهجمة تمت بواسطة صاروخ ما.

ما الذى حدث في 11 سبتمبر ؟

كتاب للكاتب جاك دريدا، والذى يقول بكتابه: "لا يتمثل أولئك الذين ندعوهم بـ"الإرهابيين" فى أنهم الآخر المطلق الذى لم يعد فى وسعنا نحن الغربيين أن نفهمهم. 

كتب حول العالم تناولت أحداث 11 سبتمبر.. تعرف على أبرزها - اليوم السابع

إذ يجب ألا ننسى أنهم تعلموا وتدربوا وتسلحوا على الطريقة الغربية وبأشكال مختلفة على يد الغرب الذى اخترع كلمة "الإرهاب" وآلياته و"سياسته" وذلك على مدار تاريخه القديم والحديث جدًا.

11_9

ويناقش كتاب "11- 9.. الحادي عشر من إيلول" لنعوم تشومسكي الهجمات في 11 سبتمبر بشكل واسع، لأنها غيرت العالم بشكل كبير.

 

كتاب الحادي عشر من ايلول لنعوم تشومسكي

ويستعرض تشومسكي المقالات التي أجريت معه بعد الهجمات والتي تحتوي على معلومات جديدة حول أميركا وسياستها، وكيف يشاركون في دعم الإرهاب والظلم في العالم. تظهر إجابات تشومسكي كيفية تورط الولايات المتحدة في صناعة الإرهاب ودعمه، وكيف يسعون لتحقيق مصالحهم على حساب الشعوب الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : الملك تشارلز يعانق لاعبات فريق الرغبي النيوزيلندي خلافا للتقاليد الملكية
التالى أخبار العالم : المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر: عندما تتقدم مصالح واشنطن على حقوق الإنسان