أخبار عاجلة

أخبار العالم : فى عيد النيروز.. توزيع جوائز مسابقة "ثانوى" بالمنصورة

أخبار العالم : فى عيد النيروز.. توزيع جوائز مسابقة "ثانوى" بالمنصورة
أخبار العالم : فى عيد النيروز.. توزيع جوائز مسابقة "ثانوى" بالمنصورة

الخميس 12 سبتمبر 2024 04:53 صباحاً

نيوز أون لاين - صلى نيافة الأنبا أكسيوس أسقف إيبارشية المنصورة، صباح الأربعاء، قداس أول أيام السنة القبطية الجديدة (١٧٤١ للشهداء)، بكاتدرائية السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل (مقر المطرانية)، وشاركه عدد من الآباء كهنة الإيبارشية، وخورس الشمامسة، وأعداد من شعب الكنيسة.

 

كما وزع نيافته الهدايا وشهادات التقدير على الفائزين في مسابقة القديس البابا أثناسيوس الرسولي، التي نظمتها الإيبارشية لمرحلة ثانوي خلال الفترة الماضية.


في سياق متصل، دشن نيافة الأنبا بسادة مطران إخميم وساقلتة والمشرف على دير الشهداء بجبل إخميم، أمس، مذابح الدير ذاته بعد تجديدها، إلى جانب أيقونات الدير والمعمودية.

 

شارك في صلوات التدشين والقداس الذي تلاها نيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بجبل إخميم، وعدد من الآباء الكهنة والرهبان.

 

وتم تدشين المذبح الرئيسي على اسمي الشهيدين ديسقوروس وإسكلابيوس ومذبحين من الناحية البحرية الأول على اسم رئيس الملائكه ميخائيل والثاني على اسم الـ ٨١٤٠ شهداء إخميم، ومن الناحية القبلية الأول على اسم الشهيد مار جرجس، والثاني على اسم السيدة العذراء مريم.

 

وكان قد دشّن نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، أمس، كنيسة السيدة العذراء والشهيد فيلوباتير مرقوريوس بميت بشار التابعة للإيبارشية.

 

وتم تدشين ثلاثة مذابح، المذبح الرئيس على اسمي السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين، والبحري على اسمي القديسين القوي الأنبا موسى والأنبا كاراس السائح، والمذبح القبلي على اسمي القديسين يوسف النجار ومار مرقس الرسول.

 

شارك في صلوات التدشين والقداس عدد من الآباء الكهنة من داخل وخارج الإيبارشية وخور شمامسة الكنيسة.

 

وعقب القداس الإلهي افتتح نيافته مبنى الخدمات الجديد الملحق بالكنيسة وهو مكون من ستة طوابق ومخصص لخدمة أهل القرية والزوار والرحلات التي تأتي لزيارة الكنيسة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عاجل.. تفاصيل التحقيقات الأولية فى انفجار أجهزة اتصال حزب الله
التالى أخبار العالم : "حماة الوطن" يُشارك الأيتام والمسنين الاحتفال بالمولد النبوي الشريف