أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -
رياضة : دهوك وزاخو يضمان محترفين مغربي وسوري -

أخبار العالم : على الحجار يكشف تفاصيل "لحن الأرض" وعلاقته ببيلغ حمدى

أخبار العالم : على الحجار يكشف تفاصيل "لحن الأرض" وعلاقته ببيلغ حمدى
أخبار العالم : على الحجار يكشف تفاصيل "لحن الأرض" وعلاقته ببيلغ حمدى

الأحد 15 سبتمبر 2024 02:46 صباحاً

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 02:31 ص 9/15/2024 2:31:13 AM

على الحجار
على الحجار

كشف الفنان علي الحجار، تفاصيل لحن الأرض، الذي قدمه في احتفالية "100 سنة غنا" للمرة الأولى، مؤكدًا أن الموسيقار بليغ حمدي هو الذي قدمه للجمهور في بداياته، وأن علاقة فنية خاصة جمعتهما.

 وأوضح الحجار، خلال تصريحاته لبرنامج "حديث القاهرة"، والمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن الصحفي أيمن الحكيم، الذي ألف مسرحية عن حياة بليغ حمدي، قدم له أغنية نادرة كان قد عثر عليها المهندس أسامة فهمي، ابن أخت بليغ، مشيرًا إلى أن الأغنية التي لم تكن معروفة سابقًا مدتها 12 دقيقة، وهي عبارة عن نسخة أولية للتلحين كان بليغ يسجلها أثناء تأليف كلماتها.

وأضاف، أن بليغ لم يكن فقط ملحنًا، بل كان يكتب أيضًا، وكان اسمه مدرجًا كشاعر في جمعية المؤلفين، مشيرًا إلى أنه قام بتقليص مدة الأغنية إلى ثلاث دقائق ونصف مع التركيز على أهم الجمل الموسيقية، استعان بالشاعر سالم الشهباني لإعادة كتابة كلمات الأغنية، كما استخدم جملة بصوت بليغ في بداية التسجيل.

تفاصيل مشروع "100 سنة غنا"

وكشف علي  الحجار عن مشروع "100 سنة غنا"، مشيرًا إلى أن فكرته تقوم على تقديم الأغاني التراثية بتوزيعات موسيقية جديدة، بهدف جذب جيل الشباب للاستماع إلى هذا النوع من الموسيقى، مشيرًا إلى أن المشروع يشمل مشاركة مطربين شباب بجانب فنانين كبار مثل محمد محيي ووائل الفشني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيوز - شركة فايزر السعودية تشارك في مؤتمر "تعزيز" لمناقشة حلول الرعاية الصحية بالمملكة
التالى أخبار العالم : حالة الطقس فى مصر ودرجات الحرارة اليوم الخميس 12-9-2024