أخبار عاجلة

أخبار العالم : عضو الحزب الديمقراطى: ترامب اعتمد خلال المناظرات على سياسات تثير الفوضى

أخبار العالم : عضو الحزب الديمقراطى: ترامب اعتمد خلال المناظرات على سياسات تثير الفوضى
أخبار العالم : عضو الحزب الديمقراطى: ترامب اعتمد خلال المناظرات على سياسات تثير الفوضى

الأحد 15 سبتمبر 2024 06:47 صباحاً

نيوز أون لاين - كشف ماهر عبدالقادر، عضو الحزب الديمقراطي، التطورات التي شهدتها الولايات المتحدة في السنوات الأربع الأخيرة بعد هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب، مشيرًا إلى  أن ترامب رفض الاعتراف بالهزيمة وأدعى وجود تزوير في الانتخابات، مما أدى إلى توجيه دعوة لأنصاره لمواجهة الديمقراطيين.

 وأوضح، خلال تصريحاته لبرنامج "الانتخابات الأمريكية 2024"، والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الصراع السياسي بين الحزبين تحول لأول مرة إلى صراع شخصي، بعد أن كان سابقًا قائمًا على البرامج والسياسات، مؤكدًا أن المناظرات في الماضي كانت تركز على الفروق في البرامج السياسية والاجتماعية والثقافية، مثل قضايا الصحة والتغير المناخي، أما ترامب، فقد اعتمد على سياسات تثير الفوضى.

 وأضاف، أن ظهور ترامب الإعلامي، سواء بشكل إيجابي أو سلبي، كان جزءًا من استراتيجيته، مشيرًا إلى أن ترامب قدم خلال المناظرة الأخيرة 33 تصريحًا وصفها بالكاذبة، مما أكد على موقفه التصادمي.

سبب تراجع ترامب عن البرنامج الانتخابي للحزب الجمهوري

وتابع أن برنامج الانتخابات "2025" الذي وضعه 140 شخصية من مؤيدي ترامب، والذي كان من المتوقع أن يشكل خطة الحزب الجمهوري للعام 2025، غير أن الانتقادات التي وجهها الديمقراطيون لترامب بسبب ما وصفوه بالعنصرية وتهديد الديمقراطية أدت إلى تراجع ترامب عن تبني هذا البرنامج.

وأشار إلى أنه في المناظرة الأخيرة، وصفته كامالا هاريس بالضعيف، وهو ما أثار ردود فعل شخصية لدى ترامب، حيث شعر بالاستفزاز من كلماتها، خاصة عندما تناولت أمورًا شخصية خلال المواجهة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : ألعاب باريس البارالمبية: 55 ميدالية للمتنافسين العرب.. فمن الدول الفائزة؟
التالى أخبار العالم : "ذهب لإنقاذ أحد الجرحى، فقُتل في قصف إسرائيلي وبقي جثمانه تحت الأنقاض تسعة أشهر"