أخبار عاجلة

نيوز - تصريح "غير مسؤول" ويجب حذفه.. ما هي تغريدة إيلون ماسك "المثيرة للجدل" حول إطلاق النار بملعب ترامب؟

الاثنين 16 سبتمبر 2024 08:51 صباحاً

نيوز أون لاين - تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 6:46 صباحاً

علّق رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك على حادث إطلاق النار في ملعب الغولف الخاص بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في فلوريدا، يوم الأحد.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" الأحد: إن حادث إطلاق النار في ملعب ترامب للغولف "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

"لا أحد يحاول اغتيال بايدن وهاريس"

وفي منشور على حسابه الرسمي بمنصة "إكس" قال ماسك: "لا أحد يحاول اغتيال بايدن وهاريس".

كذلك علّق ماسك على منشور من رئيس مجلس النواب مايك جونسون، الذي كتب: "أنا وكيلي نغادر مارالاغو؛ حيث أمضينا بضع ساعات مع الرئيس ترامب ونشكر الله على حمايته اليوم، مرة أخرى. لم يتحمل أي زعيم في التاريخ الأمريكي هجمات أكثر من ترامب وظل قويًّا وصامدًا".

وكتب ماسك في رده على منشور جونسون: "هذا صحيح".

تصريح "غير مسؤول"

وأثار تعليق ماسك حول عدم محاولة أحد اغتيال الرئيس بايدن أو نائبته هاريس، غضب كثيرين ممن اعتبروا التصريح بأنه "غير مسؤول".

وتساءل آخرون ممن انتقدوا منشور ماسك قائلين: "هل تفكر قبل أن تقوم بنشر مثل هذه الأشياء؟".

مطالبات بحذف منشور ماسك

وطالب عدد من الأشخاص ماسك بحذف منشوره؛ مؤكدين ضرورة حماية الديمقراطية الأمريكية بغضّ النظر على الأشخاص الذين يتسابقون نحو البيت الأبيض.

ووَصف بعضُ المتابعين لتعليق ماسك الملياردير؛ بأنه يمثل "تهديدًا للأمن الوطني"، بينما دعا آخرون إلى "إلغاء كل العقود الحكومية الممنوحة لشركاته".

وكان ترامب، قد قال في الخامس من سبتمبر، إنه سيعين ماسك للإشراف على الإنفاق الحكومي وتطبيق إصلاحات "جذرية"، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر.

جدير بالذكر أن ماسك الذي يقول إنه سَبَق أن صوّت لمرشحين ديمقراطيين، دَعَم ترامب بقوة منذ حاول مسلح اغتيال الرئيس السابق خلال تجمع انتخابي في يوليو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيوز - جازان.. "طبابة العارضة" تقدم خدماتها لـ2347 مستفيدًا في قمم الجبال
التالى نيوز - مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تنظم المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة 20 خبيرًا عالميًّا ومحليًّا والمعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية