أخبار عاجلة

نيوز - الأولى من نوعها بالمدينة.. جراحة ناجحة لاستئصال ورم ليفي ظهري لخمسيني بـ"سعود الطبية"

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 08:48 صباحاً

نيوز أون لاين - تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 6:40 صباحاً

نجح فريق طبي متخصص في جراحة الصدر في مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول، في إجراء عملية هي الأولى من نوعها في المدينة لإزالة ورم ليفي ظهري ثنائي الجانب لمريض في العقد الخامس من العمر.

وأوضح استشاري جراحة الصدر وقائد الفريق الطبي الدكتور محمد إسحاق أن المريض كان يعاني من كتل كبيرة في جانبي الظهر بحجم الكف لأكثر من خمس سنوات؛ مما أدى إلى ألم وصعوبة في حركة الأطراف العليا، وكان من الممكن أن يتطور إلى ورم أكثر خطورة في المستقبل؛ لذلك تم إجراء الفحوصات الشاملة ومناقشة المخاطر المحتملة، وخضع المريض لعملية معقدة ودقيقة، وتَماثل للشفاء وغادر بعد عدة أيام.

وأكد إسحاق أن استئصال مثل هذه الأورام يتطلب شقًّا في الظهر مع تحريك عظمة لوح الكتف دون الإضرار بعضلات الكتف، وأن مثل هذه العمليات عادة تكون بعمل كل جهة على حدة، والتحدي كان بإجراء الجهتين في نفس الوقت، وتكمن نُدرة مثل هذه الأورام على مستوى العالم في وجودها في المرضى الرجال بالجهتين، وهذا ما كان في هذه الحالة.

وأضاف: يعمل قسم جراحة الصدر في المدينة على إجراء الجراحات المتقدمة باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات؛ مما يساهم في تحقيق التميز والرعاية الصحية المتكاملة للمجتمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيوز - الأخير لهذا العام.. "الزعاق": فجر اليوم شهد خسوفاً جزئياً بسيطاً جداً غير لافت للقمر
التالى نيوز - استشهاد فلسطينييْن في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة