أخبار عاجلة

نيوز - "سندي": نستهدف زيادة أعداد المتدربين إلى 4 آلاف لمواكبة متطلبات سوق العمل

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 10:45 مساءً

نيوز أون لاين - تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 7:01 مساءً

كشف عميد الكلية التقنية بمكة المكرمة المهندس هاني بن عبدالغني سندي، لـ "سبق"، عن انتظام المتدربين من أقسام الميكانيكا والكهرباء والحاسب الآلي، وعددهم يتجاوز 2300 متدرب حضوريًا بعد الانتقال من المقر السابق الكلية التقنية بمكة المكرمة بحي العمرة إلى المقر الجديد بحي ولي العهد على الرغم من التحديات والصعوبات.

وقال المهندس سندي: "بتوفيق الله ثم بدعم قيادات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبتكاتف فرق العمل بالكلية، تم الانتقال والعمل مع الجهات المعنية، حيث كان التدريب عن بعد بشكل مؤقت بسبب صيانة المبنى، ومع بداية الفصل التدريبي الأول من هذا العام عدنا حضوريًا".

وأضاف: "نعمل جاهدين مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة لفتح تخصصات جديدة ونستهدف زيادة الأعداد إلى 4 آلاف متدرب بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل في بعض التخصصات بحسب ما يردنا من وزارة الموارد البشرية (هدف) وعلى سبيل المثال لا الحصر الأمن السيبراني والطاقة المتجددة".

وأردف "سندي": "ولا يفوتني بأن أتقدم بالشكر الجزيل لمعالي محافظ المؤسسة سابقًا الدكتور أحمد الفهيد والسادة النواب وإدارة المنطقة لدعمهم اللا محدود في تذليل سائر المعوقات والعقبات التي واجهت الكلية أثناء فترة النقل".

جاء ذلك خلال إقامة الكلية التقنية بمكة المكرمة، فعاليّات اليوم المفتوح لأبنائها المتدربين ضمن أنشطة المتدربين اللامنهجية، بحضور ضيف الشرف لاعب وقائد الاتحاد ولاعب المنتخب السعودي سابقًا الكابتن محمد نور وشركاء النجاح وأعضاء الهيئة التدريبية والإدارية بالكلية.

وتنوعت فعاليّات اليوم المفتوح ما بين أنشطة رياضية ومسابقات اجتماعية وثقافية وإيصال رسائل وطنية وتنمية حس العمل التطوعي والمجتمعي وإيضاح رسالة التدريب التقني في مسيرة التنمية لبلدنا المبارك.

وقال المتحدث الرسمي مدير الاتصال المؤسسي بالكلية علي الكريدا، إن من أهداف اليوم المفتوح هو كسر روتين اليوم التدريبي وزيادة الألفة بين الكادر التدريبي والإداري والمتدربين.

وقدم عميد الكلية التقنية بمكة المكرمة في ختام فعاليّة اليوم المفتوح الشكر للجميع على جهودهم المبذولة في إقامة هذه الفعاليّة، واعدًا المتدربين بما هو أفضل من فعاليّات وأنشطة متنوعة تسمو لأهداف توعوية وتثقيفية واجتماعية ووطنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عدد إصابات إنفلونزا الطيور بين البشر في العالم يتجاوز مؤشرات عام 2023
التالى أخبار العالم : الاستعلام عن تظلمات معاش "تكافل وكرامة" عبر الموقع الرسمى لوزارة التضامن الاجتماعى