أخبار عاجلة

أخبار العالم : «الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات

أخبار العالم : «الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات
أخبار العالم : «الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:46 مساءً

نيوز أون لاين - أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
استضافت وزارة الداخلية، فعاليات ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2028-2025)، والتي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
استمرت الورشة 4 أيام، بهدف تعزيز التعاون وتوحيد الجهود الدولية، وترسيخ العمل التكاملي الموحد في مكافحة المخدرات لدول مجلس التعاون.
وقال جاسم البديوي، الأمين العام للمجلس، إٕن وجودنا اليوم يعكس التزامنا المشترك على المستويين الإقليمي والدولي بمعالجة واحد من أكبر التحديات التي تواجه مجتمعاتنا، وهو ظاهرة تهريب المخدرات وآثارها المدمرة.
ولفت إلى أن هذه الورشة تأتي في وقتٍ حرج، حيث تسعى دول الخليج لتوحيد الجهود لمواجهة خطر المخدرات الذي لا يقتصر تأثيره في الأفراد فقط، بل يمتد ليشمل الأسرة والمجتمع بأسره، إن المخدرات تمثل تهديداً ليس فقط للأمن الصحي والاجتماعي، بل تعد أيضاً من أبرز العوامل المؤثرة في الاستقرار الاقتصادي والسياسي، كما تمثل خطوة متقدمة نحو تعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة ظاهرة تهريب المخدرات التي تستهدف بشكل خاص شبابنا وتُعرض مجتمعاتنا لمخاطر جسيمة.
فيما قال اللواء خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، إن الوزارة تحرص على تبني أفضل الممارسات الأمنية في سبيل القضاء على هذه الآفة المجتمعية، والتي باتت تشكل خطراً جسيماً يهدد الأمن، ويُؤرق الاستقرار في المجتمعات، كما أن الإمارات ووفقاً للرؤية الثاقبة من القيادة الرشيدة تبذل جهوداً حثيثة وواضحة في الوقاية من مخاطر المخدرات، وذلك من خلال سياسات وإجراءات ومبادرات ريادية مستخدمةً أفضل الوسائل والتطبيقات والتقنيات الحديثة.
أما القاضي د. حاتم علي، الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون، فقال إن هذا الحدث الأول من نوعه إقليمياً، يعد تكليلاً للجهود الحثيثة المبذولة من دول مجلس التعاون في مكافحة المخدرات، الآفة التي ما زال شبابنا وحتى أطفالنا يعانيها بالمنطقة وعلى مستوى العالم أجمع، وها نحن نحصد الثمار التي غرسناها بالشراكة مع مختلف دول المجلس من بناء القدرات الوطنية وتوفير المساعدة الفنية في منع ومكافحة المخدرات، وسنوحد الجهود، ونسخر الخبرات الإقليمية والدولية للخروج بأول استراتيجية خليجية لمكافحة المخدرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيوز - "المرور" تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر "أبشر"
التالى نيوز - الأخير لهذا العام.. "الزعاق": فجر اليوم شهد خسوفاً جزئياً بسيطاً جداً غير لافت للقمر