أخبار عاجلة

أخبار العالم : أيادي «الشارقة الخيرية» تدعم 118 مشروعاً للأسر المنتجة

أخبار العالم : أيادي «الشارقة الخيرية» تدعم 118 مشروعاً للأسر المنتجة
أخبار العالم : أيادي «الشارقة الخيرية» تدعم 118 مشروعاً للأسر المنتجة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:46 مساءً

نيوز أون لاين - الشارقة: «الخليج»
أسهم مشروع «الأسر المنتجة» الذي تنفذه «جمعية الشارقة الخيرية» في توفير 118 فرصة عمل خلال النصف الأول من عام 2024، لفاقدي العمل المدرجين ضمن برامج المساعدات الخارجية، في إطار رؤيتها لرفع أعداد المشاريع التي تخدم الاستدامة وتمكّن المستفيدين من الاعتماد على أنفسهم.
وقال خالد حسن آل علي، مدير إدارة المشاريع والعون الخارجي بالإنابة، إنه تم إنفاق 1.3 مليون درهم، لتوفير المعدّات والأدوات التي تفي باحتياج المستفيدين من مشروع الأسر المنتجة، الذي يستهدف مساعدة هذه الفئات القادرة على العمل، بتسليمهم الأدوات التي تخصّ الحرفة التي يجيدونها، لينخرطوا في سوق العمل، ويتحصلوا على احتياجاتهم المعيشية من كسب أيديهم، بدلاً من الاعتماد طيلة الوقت على مساعدات الجهات الخيرية. مشيراً إلى أن المشروع يتضمن مفاهيم وقيماً جليلة إذ تشجع الذين ظلوا مدداً طويلة بانتظار مساعدات المؤسسات الخيرية، على العمل والكدّ، ليصبح دور العمل الخيري، الارتقاء بالإنسانية وصون كرامة المعوزين، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتوفير مبالغ ضخمة من التبرعات وتحويلها لتنفيذ مشاريع جديدة في مناطق أشد احتياجاً.
وأوضح آل علي، أنه جرى توفير 1018 فرصة عمل تضمنت 620 آلة خياطة، تسلّمتها النساء اللاتي يجدن مهنة التطريز والحياكة، استطعن بها العمل وتحقيق الكسب المادي الذي يعفّ أيديهنّ عن السؤال وانتظار مساعدات المؤسسات الخيرية.
كما تكفلت بتوفير 119 عربة تنقل للعاملين بمهنة السياقة، لتكون مهنتهم في نقل الركاب والبضائع. إلى جانب التكفل ببناء 28 مزرعة لتربية الأغنام، و19 مزرعة للأسماك، و27 قارباً للعاملين بصيد الأسماك في المناطق الساحلية. وبناء 35 طاحونة وتسليمها لمستحقيها الذين يمكنهم العمل عليها.
كما شملت جملة المشاريع الإنتاجية دعم 56 مزارعاً، بمشاريع الإنتاج الحيواني، و24 محلاً للعاملين بمبيعات التجزئة. و11 منحل عسل. و60 مشروعاً تنوعت بين مغاسل السيارات ومعصرة قصب السكر، و21 مشروع شتلات زراعية لدعم الفلاحين العاملين بحرفة زراعة الشتلات وبيعها.
ودعا آل علي، المتبرعين إلى تقديم المزيد من الدعم لمشروع «الأسر المنتجة»، مبيناً أن الجمعية لديها الكثير من مشاريع دعم الأسر المتعففة التي تسعى لتنفيذها بين الفئات المستحقة في 110 دول.
متوجهاً بالشكر للمحسنين والمشاركين في دعم المشاريع، وإلى وزارة الخارجية وسفارات الدولة في البلدان المشمولة بالمساعدات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : إطلاق دليل إقامة دبي لإدارة الهياكل التنظيمية
التالى أخبار العالم : أغاثا كريستي "ملكة الجريمة" الأعلى مبيعاً في التاريخ