أخبار عاجلة

أخبار العالم : «الصحة» تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى

أخبار العالم : «الصحة» تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
أخبار العالم : «الصحة» تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:46 مساءً

نيوز أون لاين - دبي: «الخليج»
أضاءت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عدداً من أبرز المعالم السياحية في الدولة باللون البرتقالي، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى، الموافق 17 سبتمبر، وتركز المناسبة هذا العام على موضوع «تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى» تحت شعار «أحسنوا التشخيص، حافظوا على السلامة!».
وتهدف المناسبة لتسليط الضوء على الدور المحوري الذي يؤديه التشخيص الصحيح الآمن في الوصول إلى نتائج تضمن سلامة المرضى، وتعزيز التعاون بين الجهات الصحية لضمان أفضل سُبل الرعاية الصحية، إضافة إلى دعم قدرات العاملين بالقطاع الصحي، وذلك في إطار جهود الوزارة لترسيخ نظام صحي متطور ومتكامل.
وشملت المعالم التي أضاءتها الوزارة: برواز دبي، والنصب التذكاري بالشارقة، وقلعة الفجيرة، ودوار الساعة في أم القيوين، وجمارك رأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.
كما نشرت الوزارة رسائل توعوية وتثقيفية عبر منصاتها الرقمية لزيادة الوعي بمتطلبات سلامة المرضى، من خلال التشخيص الدقيق والمبكر، وتدعم هذه الرسائل مستوى المعرفة بحقوق المرضى وواجباتهم، للارتقاء بمكانة النظام الصحي بالدولة، واستمرار تميزه على المستويين الإقليمي والدولي.
وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة بالوزارة، استمرارية الجهود لضمان سلامة المرضى وفق أفضل المعايير الدولية، وتعزيز ثقافة وممارسات الرعاية الصحية المتطورة.
وأضاف أن الوزارة تواصل العمل على تطوير السياسات الصحية وتنفيذ البرامج التي تركز على ضمان سلامة المرضى في التشخيص والعلاج، من خلال تدريب المهنيين الصحيين، ووضع أعلى المعايير والاشتراطات للممارسات الطبية في المنشآت الصحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيوز - بريطانيا تستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية احتجاجًا على تسليم صواريخ لروسيا
التالى أخبار العالم : المطران شامى يلقى محاضرة للمشاركين فى مؤتمر الشرق الأوسط للتعليم المسيحى