أخبار عاجلة

أخبار العالم : خبير: انفجارات لبنان تمت خارج نطاق الجبهة.. وهى جريمة جديدة تضاف لسجل إسرائيل

الخميس 19 سبتمبر 2024 04:45 صباحاً

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 05:21 ص 9/19/2024 5:21:23 AM

انفجارات لبنان
انفجارات لبنان

قال العميد نضال زهوي، الخبير العسكري، إن ما حدث بالأمس خلق حالة كبيرة من الإرباك على المستوى اللبناني، سواء على الصعيد الرسمي أو صعيد المقاومة أو حتى الشعب اللبناني.

 

وأضاف، خلال تصريحاته لبرنامج “حديث الأخبار”، والمذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن العملية الأمنية الكبيرة التي حصلت استهدفت الطواقم البشرية اللوجستية في معظمها، حيث أن الغالبية العظمى من هذه الأحداث وقعت خارج نطاق الجبهة ومنطقة التماس التي عادةً ما تشهد العمليات بين المقاومة الإسلامية في لبنان والكيان الإسرائيلي، معتبرًا أن هذه العملية تصنف كجريمة ضد الإنسانية، حيث أن المستهدفين لم يكونوا من العسكريين كما تدعي إسرائيل، بل كانوا خارج الخدمة ولم يحملوا السلاح.

 

وتابع، أن الإرباك الذي حدث لن يفاجئ الشعب اللبناني، لأن هناك شائعات غير صحيحة تدور حول انفجارات بطاريات الليثيوم في المنازل، موضحًا أن ما حدث هو تفجير بطاريات ليثيوم صغيرة الحجم، وهي مسألة تقنية قد يوضحها المتخصصون.

 

وأشار إلى أن العملية التي حصلت بالأمس لم تكن جزءًا من عملية عسكرية برية، وأن هذه التقنية في التفجير لم تستخدم لتحقيق فائدة أثناء الأعمال العسكرية، مؤكدًا أن الانفجارات التي وقعت كانت خارج نطاق الجبهة، مما يعني أن كل ما حصلت عليه إسرائيل هو إضافة جريمة جديدة إلى سجلها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عدد إصابات إنفلونزا الطيور بين البشر في العالم يتجاوز مؤشرات عام 2023
التالى أخبار العالم : الاستعلام عن تظلمات معاش "تكافل وكرامة" عبر الموقع الرسمى لوزارة التضامن الاجتماعى