أخبار عاجلة

نيوز - "أمير الرياض": الخطاب الملكي جاء شاملًا في مضامينه لتأكيد نهج وسياسة المملكة داخليًّا وخارجيًّا

الخميس 19 سبتمبر 2024 08:47 صباحاً

نيوز أون لاين - تم النشر في: 

19 سبتمبر 2024, 6:32 صباحاً

نوه الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بالخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، الذي جاء شاملًا في مضامينه ومؤكدًا على نهج وسياسة المملكة داخليًّا وخارجيًّا.

وقال أمير الرياض إن الخطاب الملكي أكد نهج المملكة الثابت والقائم على احترام السيادة الوطنية لجميع الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتعزيز المملكة لعلاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة، والتأكيد على أن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمام المملكة.

وأشار أمير منطقة الرياض إلى أن الخطاب الملكي أكد على ما تَحقق من منجزات كبرى منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 اقتصاديًّا وتعليميًّا وتقنيًّا ورياضيًّا وسياحيًّا، وانخفاض نسبة البطالة، وارتفاع تملك السكن للمواطنين؛ منوهًا بما أكده الخطاب الملكي بأنه بينما تمضي المملكة في مسارات التحديث والتنوع؛ فإنها حريصة أشد الحرص على حماية هويتها وقيمها التي هي امتداد لمسيرة الأجداد والآباء، وهي صورتها الثاقبة في العالم أجمع.

ولفت إلى ما تضمنه الخطاب من فخر بمنجزات المواطنين والمواطنات في مجالات الابتكار والعلوم، وما توليه المملكة للتعليم من عناية واهتمام ليكون نوعيًّا يعزز المعرفة والابتكار، وأنها تعمل على بناء أجيال تتمتع بالتميز العلمي والمهارات العالية، وتحظى بكل الفرص لنيْل تعليم رفيع.

وفي ختام تصريحه سأل أمير الرياض، المولى سبحانه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ويمتعهما بالصحة والعافية، وأن يحفظ على بلادنا وشعبها أمنها واستقرارها ورخاءها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأخبار العالمية : مصرع 23 شخصا جراء 3 أعاصير متتالية فى الفلبين
التالى الأخبار العالمية : منصة "اكس": استعادة خدماتنا فى البرازيل كانت "غير طوعية"