أخبار عاجلة

أخبار العالم : أدعية مستجابة.. أذكار الصباح اليوم الخميس 19-9-2024

أخبار العالم : أدعية مستجابة.. أذكار الصباح اليوم الخميس 19-9-2024
أخبار العالم : أدعية مستجابة.. أذكار الصباح اليوم الخميس 19-9-2024

الخميس 19 سبتمبر 2024 08:48 صباحاً

نيوز أون لاين - يحرص المسلمين مع بدء اليوم في الصباح الباكر على معرفة أدعية مستجابة وأذكار الصباح اليوم الخميس 19-9-2024 عبر جوجل، حرصا على تكرار الأدعية والأذكار والتقرب من الله عز وجل.

 

أدعية مستجابة.. أذكار الصباح اليوم الخميس 19-9-2024

وتنشر "الدستور" في هذا التقرير أدعية مستجابة ودعاء الفجر، وأذكار الصباح اليوم الخميس 19-9-2024.

 

أدعية مستجابة اليوم

دعاء الفجر مكتوب

يارب مع فجر هذا اليوم غير حالنا إلى أحسن حال عندك وسخر لنا ما تعلم أنه خير لنا، واصرف عنا كل شر. يارب مع مطلع هذا الفجر افتح لنا الخير في كل الأمور فنحن لا حول لنا ولا قوة إلا بك، يا مقسم الأرزاق إقسم لنا في هذا الفجر من توفيقك ورضاك وغناك وتيسيرك لأمورنا، وامنحنا في يومنا الراحة والسعادة والصحة والعافية التامة.

 

أذكار الصباح اليوم

أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، بأنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك.

 

دعاء للمتوفين

اللهم اغفر له وارفع درجته في المهديين، وافسح له قبره، واجعله روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أفسح له في قبره مد بصره، وأفرش قبره من فراش الجنة.

 

دعاء لجدتي المتوفية

اللهم أغفر لجدتي واعفُ عنها واجعل رحمتك تُحيط بها من كُل جانب حتى تبلّغها رضاك اللهم أجعل جدتي تفوز بالفردوس الأعلى ضاحكة مستبشرة اللهم أكرم نزلها وارزقها الدرجات العلا من الجنة.

 

دعاء فكً الكرب والهم للغير

اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.

يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم.

 

دعاء دخول الامتحان

اللهمّ إنّي أسألك الصلاح والتوفيق، والصواب عند الجواب، وبلّغني أعلى المراتب في الدّنيا والآخرة.

 

دعاء ختم القرآن

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا.

دعاء دخول المسجد

المؤمن عند الدخول يُقدِّم اليمنى، ويُصلِّي على الرسول ﷺ، ويُسَمِّي ويقول: أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وسلطانه القديم، من الشيطان الرجيم، اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وعند الخروج يُقدِّم رجله اليسرى ويقول: بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم إني أسألك من فضلك، اللهم أَجِرْنِي من الشيطان، اللهم اعصمني من الشيطان، هذه السنة عند الدخول والخروج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
التالى أخبار العالم : سعر الريال السعودى اليوم الأحد 15-9-2024 مقابل الجنيه المصرى