أخبار عاجلة
عيار 21 الآن.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 -

الأخبار العالمية : نيجيريا تعزز قاعدتها الضريبية فى مواجهتها لأحد أسوأ الأزمات الاقتصادية

الأخبار العالمية : نيجيريا تعزز قاعدتها الضريبية فى مواجهتها لأحد أسوأ الأزمات الاقتصادية
الأخبار العالمية : نيجيريا تعزز قاعدتها الضريبية فى مواجهتها لأحد أسوأ الأزمات الاقتصادية

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 04:51 صباحاً

نيوز أون لاين - كشفت حكومة نيجيريا عن خطط لتعزيز قاعدتها الضريبية من خلال إدراج مشروع قانون ضريبي جديد موجه إلى شركات الاتصالات، في إطار تعزيز البلاد لعائداتها غير النفطية في وقت تواجه فيه واحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية في تاريخ البلاد.


وستخضع شركات الاتصالات في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا لضريبة بنسبة 5٪ في حالة تمرير مشروع القانون ، وذكرت منصة "بيزنيس إنسايدر " المتخصصة في الشأن الأفريقي أن المشروع يهدف إلى فرض ضرائب انتقائية على خدمات معينة تُقدم في نيجيريا، بما في ذلك المقامرة والمراهنة واليانصيب والاتصالات.


وينص مشروع القانون جزئيًا على أن "مبلغ المعاملة الخاضعة للضريبة الانتقائية هو المبلغ الذي يتم تحصيله مقابل الخدمة من قبل مقدم الخدمة، سواء نقدًا أو بقيمة نقدية".


ويوضح أن الخدمات، بما في ذلك الاتصالات السلكية واللاسلكية، والألعاب، والمقامرة، والمراهنات، واليانصيب، مهما كانت موصوفة، المقدمة في نيجيريا تخضع لرسوم جمركية بمعدلات محددة.


وستخضع خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية ، بما في ذلك خدمات الدفع اللاحق والدفع المسبق التي تنظمها لجنة الاتصالات النيجيرية، لرسوم بنسبة 5٪، وفقًا لمخطط هيكل الرسوم الجمركية في القانون.


ويحدد مشروع القانون أيضًا متطلبات معاملات العملة، مشيرًا إلى أن رسوم الجمركية ستطبق على أي تباين بين سعر المعاملة الفعلي وسعر الصرف الحالي للبنك المركزي النيجيري.


وتعتزم إدارة البلاد تعزيز عائداتها غير النفطية ، حيث تواجه واحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية في تاريخ البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأخبار العالمية : ماليزيا تعزز الاستثمارات بخطة إنفاق قياسية وسط إصلاحات مالية
التالى الأخبار العالمية : صحيفة صينية: ينبغي على الصين وأفريقيا العمل معا لمواجهة الاضطراب العالمي