أخبار العالم : «التموين» تضخ كميات من اللحوم الطازجة بهذه الأسعار

الأحد 28 مايو 2023 05:12 مساءً

«التموين» تضخ كميات من اللحوم الطازجة بهذه الأسعار

ايام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك ومع تزايد الأسعار في الأسواق طرحت وزارة التموين، كميات كبيرة من اللحوم الحمراء الطازجة، بسعر 195 جنيها للكيلو، بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، والتي يتجاوز عددها نحو 1350 منفذ، ويأتي ذلك في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

واستقبلت مصر خلال الأيام الماضية، نحو 5 آلاف رأس ماشية، كانت محتجزة على الحدود مع السودان عند معبر قسطل البري، وتعد هذه الشحنة الأولى منذ اندلاع الأزمة السودانية، بالإضافة إلى انتظار وصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية قادمة من السودان وجيبوتي.

 

وتعمل القابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين، على زيادة معدلات ضخ اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة ، إلى المجمعات الاستهلاكية تباعاً، وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة من المواطنين، وتوزيعها وفقا لجداول زمنية محددة ، لتلبية جميع الاحتياجات، والتي تتزايد مع اقتراب عيد الأضحي.

 

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال تصريحات سابقة انه يتم عقد اجتماعات دورية لتأمين وصول شحنات اللحوم المتعاقد عليها من السودان في ظل ظروف الحرب الدائرة هناك.

 

ولفت الوزير، إلى أن مصر تدرس تنويع مصادر استيراد اللحوم و الابقار من الصومال و تشاد في إطار استراتيجيتها لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية.

 

وأضاف الوزير، أن هناك 5 آلاف رأس ماشية موجوده حاليا موجده بالفعل داخل الحاجر بمصر وتعد بمثابة المخزون الاستراتيجي لمصر والذي يصل 1.7 شهر.

 

وأكد الوزير، أنه تم فتح اعتماد مالي بقيمة 10 ملايين دولار، للتعاقد علي شحنات جديدة من رؤوس الماشية، لافتا إلى أنه سيتم توفير لحوم حية من جيبوتي و ضخها بالمنافذ فور وصولها.

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

NEXT world : Public Intellectual Noam Chomsky Suffered ‘Massive Stroke’ and Is Recovering in Brazil