نيوز أونلاين

أخبار العالم : دعاء الفجر.. أذكار الصباح اليوم الجمعة 13-9-2024

الجمعة 13 سبتمبر 2024 04:46 صباحاً

نيوز أون لاين - دعاء الفجر من الأدعية التي يهتم المسلمون بالبحث عن صيغ جديدة لهم مما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية.

وفي يوم الجمعة يزداد البحث عن دعاء الفجر اليوم، و أدعية مستجابة وأذكار الصباح، تعرضها "الدستور: في التقرير التالي. 

أذكار الصباح 

"اللهمَّ إنّا نسألك من الخير كلّه ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشرّ كلّه ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهمَّ حقّق آمالنا، واجعل الخير فيما دعوناه يا رب العالمين، واجعل أعمالنا صالحةً خالصةً لوجهك الكريم يا الله، وتقبّلها منّا ومن جميع المسلمين يا أرحم الراحمين يا ربّ العالمين".

"اللهم نسألك سترًا يحجب مااقترفناه، وعلمًا يزيل ماجهلناه، ورزقًا يفوق ما تمنيناه، وعافيةً تحفظنا مما خشيناه، ورضًا يغنينا عمّا فقدناه، اللهم أزل عنا هم الدنيا وأنر لنا درب السعادة وأجرنا من كل ذي شر، وأدم علينا نعمة الصحة والعافية".

"اللهم ارزقنا بركتك وعفوك ورزقك ورضاك في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض وصلح به أمر الدنيا والآخرة أن تجعلنا وأهلنا وأحبتنا في حرزك وحفظك وجوارك".

دعاء الصباح اليوم الجمعة 

نسألك يا الله في هذا اليوم العظيم يوم الجمعة، اللهم استر عيوبنا ويسر أمورنا واشرح صدورنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعافنا واعف عنا واختم بالصالحات أعمالنا، اللهم آتِ نفوسنا تقواها وزّكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم الطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإن تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة".

"اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا عيبًا إلا أصلحته، ولا حاجة لنا من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضى ولنا فيها صلاح إلا يسرتها وقضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين".

دعاء الفرج وكشف الهم 

ثبت عنه ﷺ أنه كان إذا حزبه أمر، يقول: لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش الكريم، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض، ورب العرش العظيم هذا دعاء الكرب، ويدعو بعد ذلك بما يهمه، وكان يستعين بالصبر والصلاة، إذا حزبه أمر؛ فزع إلى الصلاة، وصلى ما تيسر -عليه الصلاة والسلام- عملًا بقول الله -جل وعلا-: وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ [البقرة:45].

فالسنة للمؤمن إذا حزبه أمر أن يفزع إلى الصلاة والدعاء، وهذا الذكر: لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش الكريم، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض، ورب العرش العظيم، ثم يدعو مع ذلك بما يسر الله له، ويبدأ الدعاء بالحمد، ويختم بالصلاة على النبي ﷺ.

اقرأ أيضا؛

لها فضل عظيم.. أدعية مستحبة خلال يوم الجمعة

أخبار متعلقة :